الرئيسية / مـنوع / بث مباشر مشاهدة حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة السيف احتفالات الاردن اليوم 31 مايو يار 2024

بث مباشر مشاهدة حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة السيف احتفالات الاردن اليوم 31 مايو يار 2024

مشاهدة بث مباشر مشاهدة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين ورجوة السيف يستعد الأردن لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، إذ يُعقد قِران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الآنسة رجوة مشاهدة احتفالات الاردن اليوم 31 مايو يار 2024 تبدأ احتفالات الأردن الرسمية بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والآنسة رجوة خالد السيف، غداً الأربعاء، وعلى مدى يومين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

ويقيم الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي غدا مأدبة عشاء بهذه المناسبة يحضرها ما يزيد عن 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني.

وابتهاجا بهذه المناسبة، يتخلل المأدبة فقرات تبرز تنوع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج.

ويشهد قصر زهران، بعد غد الخميس، مراسم عقد قران ولي عهد الأردن والآنسة رجوة، ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر.

ويسلك الموكب عدداً من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

وفي قصر الحسينية، يقيم الملك وزوجته الملكة رانيا العبدالله حفل استقبال بمناسبة الزفاف يتبعه مأدبة عشاء رسمية.

قناة الجزيرة مباشر  البث الحي بث مباشر مشاهدة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة خالد السيف

وبدأ ضيوف الأردن الوصول إلى العاصمة عمان لحضور احتفالات الأردن، إذ يحضرها قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول شقيقة وصديقة، وتشهد محافظات المملكة العديد من الفعاليات احتفاء بمناسبة الزفاف.

زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف

من المقرر أن يُقام حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله و‌رجوة آل سيف في الأول من يونيو 2024 في المملكة الأردنية الهاشمية. الحسين هو الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن، كما أنه ولي العهد، ورجوة هي الابنة الصغرى لرجل الأعمال السعودي «خالد آل سيف».

الخطبة
أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022 على تويتر عن خطوبة الزوجين. جرت مراسم الخطوبة في الرياض في منزل السيد خالد آل سيف؛ والد رجوة. حضر الخطوبة أفراد العائلة المالكة الأردنية، وهم الملك والملكة، والأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن وعدة شخصيات من عائلة آل سيف. في حفل الخطوبة، ارتدت رجوة عباية مطرزة من ماركة Orient 499 اللبنانية بحزام برونزي استعارتها من والدة زوجها المستقبلي؛ الملكة رانيا. كما أقرضت الملكة رانيا رجوة زوجًا من الذهب الأبيض والألماس الأصفر ستيفن ويبستر لصور الخطوبة. قدم ولي العهد الحسين ل آل سيف خاتم هاري وينستون الماس على شكل الكمثرى.

شاركت الملكة رانيا على الإنستغرام تهنئتها قائلة: “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

الزفاف
أعلن الديوان الملكي الهاشمي في 31 ديسمبر 2022 أن حفل الزفاف سيُقام في 1 يونيو 2024.

بعد الزواج
ستحصل الاميرة رجوة على لقب زوجة ولي العهد الأردني على غرار صاحب السمو الملكي. بمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد، ستحضر رجوة آل السيف على أنشطة البيت الملكي تمامًا كما فعلت حماتها المستقبلية؛ الملكة رانيا ملكة الأردن، كولي العهد. ستكون قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات، بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، مثل حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية. كما فعلت الملكة الحالية أيضًا، ستحضر الأنشطة المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والخيرية.

وفق قناة “العربية” فإن “الموكب الأحمر” بدأ الظهور منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينه علامة فارقة في المناسبات الوطنية، ويتكون من 20 سيارة ملكية ذات لون أحمر، 14 سيارة منها تشارك في الموكب، و6 سيارات احتياط، وترافقها 10 دراجات نارية، ويوجد به 71 فرداً من الحرس الملكي يرتدون جميعاً أوشحة حمراء على صدورهم.