الرئيسية / تعليم / التشكيل الجديد لحكومة الكويت اسماء الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024 اعلان نتائج التصويت للدائرة الرابعة بالصور

التشكيل الجديد لحكومة الكويت اسماء الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024 اعلان نتائج التصويت للدائرة الرابعة بالصور

اسم رئيس مجلس الأمة الجديد هو شخصية ذات خبرة وكفاءة في المجال السياسي، وقد تم اختياره/اختيارها بناءً على مساره/مسارها المهني المشرف وقدراته/قدراتها القيادية. يُعد رئيس مجلس الأمة شخصية ذات تأثير كبير في صنع القرارات الحكومية وتشكيل السياسات في الكويت.

التشكيل الجديد لحكومة الكويت

اين غلاء المعيشة ؟
وعلاوة الابناء ؟ و الزوجية ؟
اين الحلول الجذرية للقـروض ؟

ثلاث حقائب وزارية للنائب سعد الخنفور (( الاشغال )) الشوارع محفرة و (( الكهرباء)) من مسقط و (( مجلس امه ))

الصورة

ثلاث مجالس بأربع سنوات –

من مهام رئيس مجلس الأمة أن يرأس الاجتماعات الرسمية للمجلس ويسهم في صياغة السياسات العامة للبلاد. كما يلعب دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الدولية والدبلوماسية للكويت، حيث يمثل المجلس في العديد من المحافل الدولية.

علاوة على ذلك، يعمل رئيس مجلس الأمة كجسر بين الحكومة والشعب، حيث يساهم في تعزيز التواصل والتفاهم بين السلطتين. ويعكس اختيار رئيس مجلس الأمة إرادة الشعب الكويتي وتطلعاته في تحقيق التقدم والاستقرار في البلاد.

 

((( بصوت معمر القذافي )))

 

النائب السابق فيصل الدويسان : محمد المطير خدع النواب في المجلسين السابقين للوصول لمنصب نائب الرئيس!

ظهرت الان وتم اعلان اسماء الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024 موقع اللجنة العليا للانتخابات اعلان نتيجة انتخابات مجلس الامة بالكويت 2024 إعلان نتائج فرز المرحلة الأولى للانتخابات الكويتية و وأغلقت مراكز الاقتراع، قبل قليل، أبوابها أمام الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمس للتصويت في انتخابات «أمة 2024»، تمهيداً لبدء عملية فرز أصوات الناخبين وتشهد الانتخابات البرلمانية أقل عدد للمرشحين منذ انتخابات مجلس الأمة التي أجريت عام 1975. 

انتخابات مجلس الأمة الكويتي رسم مستقبل البلاد بعدما هوت اسعار النفط

انتخابات مجلس الأمة الكويتي – قال مرشح الانتخابات التكميلية عن الدائرة الثالثة مزيد مبارك المعوشرجي أن الكويت وطن للجميع وليست مقصورة على فئة أو طائفة أو قبيلة، وهو ما يدفع الجميع إلى العمل بإخلاص وتفان لرفعة هذا الوطن وتحسين مستوى معيشة مواطنيه.

أقرأ ايضــا..

استمرت عملية الاقتراع منذ الثامنة صباحا، حيث شهدت المقار الانتخابية إقبالا ملحوظا في فترة الصباح، كما زاد إقبال المواطنين على التصويت قبل نهاية اليوم الانتخابي.

وتخوض 13 امرأة في الدوائر الخمس تحدي الحفاظ على التمثيل النسائي تحت قبة البرلمان، 4 منهن مرشحات عن الدائرة الرابعة، و6 مرشحات في الدائرتين الثانية والثالثة بواقع ثلاث مرشحات لكل دائرة، مقابل مرشحتين في الدائرة الأولى، وواحدة عن الدائرة الخامسة.

ويتنافس 207 مرشحين على أصوات الناخبين البالغ عددهم 793646 مواطناً ومواطنة في الدوائر الخمس لاختيار 50 عضواً، لتمثيل الأمة في الفصل التشريعي الـ17.

وزير الداخلية يتفقد مقار الاقتراع

 

قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد اليوم الثلاثاء بجولة إلى مقار الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2024 لتفقد سير العملية الانتخابية وبدأ الشيخ طلال الخالد جولته التفقدية على الدوائر الانتخابية الخمس انطلاقا من ثانوية سعد العبدالله للبنين في محافظة الجهراء.

ورافقه خلال الجولة محافظ الجهراء ناصر الحجرف ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ورئيس الموارد البشرية وتقنية المعلومات الشيخ مبارك السالم وعدد من القيادات الأمنية

ورأى المعوشرجي في لقاء خاص مع «الراي» أن على الشباب مسؤولية في رسم مستقبل الكويت ومواجهة التحديات الاقتصادية والتغلب عليها وتجاوزها إضافة إلى كونهم المحرك الرئيسي والقوة البشرية القادرة في أي مجتمع على دفع عجلة التنمية إلى الأمام عن طريق دعم أفكارهم ومشاريعهم واستثمار قدراتهم وتمكينهم من ممارسة حقهم المشروع في البناء والتخطيط والتنمية مستفيدين من كل الثورات التكنولوجية والتقدم العلمي الهائل فيما يعود بالنفع على الكويت عن طريق خلق بيئة اقتصادية قائمة على المعرفة والنمو.