تحديث سعر السيارة التركية TOGG 2024 مميزات وعيوب أول سيارة تركية محلية الصنع المواصفات الكاملة لسيارة توج التركية

سيارة TOGG التركية هي أول سيارة كهربائية بالكامل تم تصميمها وتصنيعها في تركيا. تم إطلاقها في 2022، وهي متوفرة بنسختين: SUV و C-SUV.

سيارة TOGG التركية

تتميز سيارة TOGG بتصميم حديث وتقنيات متطورة. وهي مزودة بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، والذي يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية. كما أن لديها مدى قيادة يصل إلى 523 كيلومتر.

يتم تصنيع سيارة TOGG في مصنع جديد في مدينة بورصا، تركيا. تخطط الشركة لتصدير السيارة إلى الأسواق العالمية في المستقبل.

ننشر سعر السيارة التركية TOGG مميزات وعيوب أول سيارة تركية محلية الصنع المواصفات الكاملة لسيارة توج التركية واليكم تفاصيل السيارة التركية TOGG, وسعر السيارة التركية TOGG فى دول الخليج , ومواصفات سيارة TOGG ويكيبيديا, وهي افضل سيارة تركية كهربائية حتى الان بتركيا, وفى هذا التقرير نستعرض السيارة التركية الجديدة, وهي من أهم سيارات تركية الصنع, وأنواع السيارات التركية في مصر.

مواصفات أول سيارة تركية محلية الصنع

تواصل شركة TOGG استعداداتها لتجهيز تقنية “Holographic Assistant”، أي المساعد الثلاثي الأبعاد والتي ستستخدم في السيارة التركية لأول مرة في العالم اعتبارا من عام 2024 وإطلاق سيارة TOGG C-SUV في السوق التركية في وقت ما في عام 2022 ، وسوف نقوم بتقديم تفاصيل اكثر عن سعر ومواصفات TOGG مع اقتراب هذا التاريخ.

اخبار متعلقة بتحديث سعر السيارة التركية TOGG 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أول سيارة تركية محلية الصنع

وتعتبر TOGG اختصارا لهذه الجملة (Türkiye’nin Otomobili Girişim Grubu)، وتعني مجموعة مشاريع السيارات التركية وتتوفر السيارة بمحرك كهربائي مثبت في المحور الخلفي ويولد قوة قدرها 200 حصانًا وتأتي الأخرة بمحركين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 400 حصانًا، ويمكن للسيارة شحن البطارية بميزة الشحن السريع إلى نسبة 80% فق خلال نصف ساعة فقط، وتقدم الشركة ضمانًا على السيارة يصل إلى 8 سنوات.

السيارة التركية TOGG فيديو

أنواع السيارات التركية في مصر

وتعمل سيارة توغ الكهربائية بنظام دفع كهربائي بالكامل وتتوفر بخيارين من البطاريات، الأول يمكنه قطع مسافة 300 كم في الشحنة الواحدة، والأخرى يوفر لك مسافة 480 كم في الشحنة الواحدة وصرح رئيس اتحاد الغرف والبورصة في تركيا (TOBB) رفعت هيسارجيكلي أوغلو أن السيارة المحلية ستكون أيضا على الطرق في مارس/آذار 2024 وفي 24 سبتمبر/أيلول 2022، أعلنت الشركة عن  البدء في تركيب شواحن كهربائية أنتجتها شركة فيستل (Vestel) بقوة 180 كيلو واط المخصصة للسيارة في 81 ولاية تركية.

 

اسعار السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG

أسعار السيارة التركية Togg في السعودية والامارات ودول الخليج العربي

  • سجلت سعر سيارة Togg C-SUV الكهربائية في السعودية وصلت  184,000 ريال سعودي.
  • بلغ سعر سيارة Togg C-SUV الكهربائية في الإمارات  180,000 درهم إماراتي.
  • سعر سيارة Togg C-SUV الكهربائية في قطر تبلغ 178,000 ريال قطري.
  • يبدأ سعر سيارة Togg C-SUV الكهربائية في الكويت تعمل 15,150 دينار كويتي.
  • اسعار  سيارة Togg C-SUV الكهربائية في البحرين يعادل 18,500 دينار بحريني.
  • وصلت اسعار  سيارة Togg C-SUV الكهربائية في عمان بما يعادل 18,900 ريال عماني.
  • يبلغ سعر السيارة التركية tog الجديدة طراز C-SUV الكهربائية 910,000 ليرة تركية.
  • يبلغ سعر السيارة التركية Togg الجديدة بالدولار ما يعادل قيمة 49,000 دولار أمريكي ، بالإضافة الي مصروفات الشحن.

سعر السيارة التركية TOGG فى مصر

  • وتبدأ اسعار سيارة Togg C-SUV الكهربائية في مصر حوالي 1,183,000 جنيه مصري.

فيديو سيارات تركية الصنع

سيارة TOGG ويكيبيديا

السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG هو الاسم المختصر لمجموعة شركات أسست لإنتاج السيارات المحلية التي من المنتظر أن تزيد من اهتمامات الأتراك والمقيمين في تركيا بالمركبات الكهربائية.

مميزات وعيوب السيارة التركية TOGG

ومن المأمول أن تشكل هذه السيارة قفزة كبيرة للصناعات التركية وأن تفتح عدة أبواب لتركيا لتزيد من إنتاجها الصناعي وسمعتها الخارجية تعود الدراسات الأولى لفكرة إنشاء سيارة TOGG التركية إلى عام 2017، وأما تاريخ البدء الرسمي لمجموعة شركات السيارات التركية فهو 25 يونيو/حزيران 2018. 

سيارة تركية كهربائية والرئيس اردوغان

تتكون مجموعة مشروع السيارة التركية TOGG من خمس شركات محلية، هي: مجموعة الأناضول (Anadolu Efes)، وبي إم سي (BMC)، وتوركسل للاتصالات (Turkcell)، وزورلو القابضة (Zorlu Holding)، واتحاد الغرف والبورصة في تركيا (Türkiye Odalar ve Borsalar Birliği).

محمد بن زايد يقود أول سيارة تركية الصنع برفقة أردوغان في إسطنبول

وقاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد السيارة الكهربائية التركية “توغ” وإلى جانبه مضيفه الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث قام بجولة في عدد من شوارع مدينة إسطنبول.

صورة السيارة التركية الجديدة من الداخل

 

وبعد عام ونصف من إنشائها، كشفت الشركة عن أول نموذج ثلاثي الأبعاد للسيارة الجديدة، ووضعت الأساس لمصنعها الذي يأخذ موقعه قرب ولاية بورصة وتخطط الشركة لإنتاج 5 نماذج مختلفة على منصة إلكترونية مشتركة تنتمي لها جميع حقوق الملكية الفكرية والصناعية ما بين أعوام 2020 حتى 2030.

مميزات السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG

من المخطط أن تكون السيارة قادرة على تلقي التحديثات تلقائيا من المصنع من خلال اتصال إنترنت 5G/4G، كما ستكون مزودة بنظام يُمكنُ من التدخل فيها عن بُعد في حالة حدوث عطل هناك الكثير من تكنولوجيا السيارات المبتكرة حقا هنا ، بما في ذلك مساعد الثلاثية الأبعاد. ووفقًا لـ TOGG ، ستستخدم خوارزميات تتبع العين المتقدمة وتقنيات التصوير الثلاثية الأبعاد لتوفير تجربة مستخدم تتجاوز لوحة العرض الافتراضية العادية ومن المخطط إنتاج السيارة بقوة محركين مختلفتين، 200 حصان مع دفع خلفي و400 حصان مع دفع رباعي.

  • ستكون السرعة القصوى للسيارة 180 كم/ساعة، إذ يمكن لسرعتها أن تنتقل من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 7.6 ثوان بمحرك تبلغ قوته 200 حصان (دفع خلفي)، وفي 4.8 ثانية بقوة 400 حصان (دفع رباعي).
  • كما تتميز بأنها مجهزة ببطارية طويلة الأمد، إذ سيجري تشغيل السيارة ببطاريات من طراز (ليثيوم أيون).
  • وأيضا تقديم حزمتين مختلفتين للطاقة بمدى يصل إلى 300 و500 كم، اعتمادا على سعة البطارية بشحنة واحدة.
  • كما أن نظام الكبح التجديدي في السيارة سيجعل المحركات تعمل مثل الدينامو أثناء التباطؤ، لتتمكن بذلك من إعادة شحن البطارية حتى 20٪ .

مع وجود البطارية المدمجة في النظام الأساسي للسيارة، ستتمتع بمقاومة عالية للاصطدام وقوة التواء تبلغ نسبتها 30% وتتيح شركة السيارة التركية TOGG إمكانية شحنها من المنازل والمكاتب والمحطات على الطريق بفضل البنية التحتية الواسعة للشحن التي ستنتشر في جميع الولايات التركية.

من المتوقع أن يكون شحن السيارة التركية أسرع من الكثير من مثيلاتها من السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تصل نسبة شحنها إلى 80% في أقل من 30 دقيقة تتباهى TOGG بقدرات نظام V2X ، مما يتيح لها الدردشة مع الأجهزة الذكية في المنازل بالإضافة إلى الشبكة الكهربائية الأوسع. ستتوفر خدمات جديدة أيضًا مع تقدم تقنية 5G اللاسلكية وكشف صاحبو المشروع عن ميزة أخرى للسيارة، إذ من المقرر أن تحتوي على ميزات القيادة الذاتية من المستوى الثالث 

مساعد ثلاثي الأبعاد في السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG

تهدف السيارة التركية TOGG إلى أن تكون أول شركة تنقل تجربة القيادة الفريدة لمستخدميها وتهدف الشركة إلى نقل تجربة السيارات إلى بعد مختلف، ليس فقط من خلال كونها كهربائية وذكية، لكن عبر التقنيات المبتكرة التي ستطورها وتحصل عليها.

 

وبفضل هيكلها المرن ، ستجعل TOGG C-SUV التحول سلساً إلى القيادة الذاتية “المستوى 3 وما بعده”. سيمكن الهيكل المتصل للسيارة من إجراء تحديثات مباشرة لإدخال تحسينات مستمرة على برنامجها. بالإضافة إلى اتصال الإنترنت الخاص به للحصول على تحديثات OTA يستفيد هذا المساعد المبتكر من خوارزميات تتبع العين المتقدمة وتقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد لتوفير تجربة مستخدم تتجاوز بكثير لوحة القيادة الافتراضية العادية، وتحل محل تقنيات العرض ثنائية الأبعاد المستخدمة حاليا في السيارة.

بفضل هذه التقنية، لن يتمكن سائق السيارة من رؤية المعلومات المقدمة على شاشة عرض السيارة دون إبعاد عينيه عن الطريق فقط، بل سيتمكن أيضا من الوصول إلى جميع المعلومات الأخرى التي قد يحتاجها حول الطريق والبيئة المحيطة تتضمن تكنولوجيا سيارات متطورة كـ أنظمة مساعدة السائق المتقدمة “Slow Traffic Pilot” ، والتي ينبغي أن تكون كافية لقدرة القيادة الذاتية من المستوى الثاني. سيقوم النظام بتخفيف العبء على السائقين ، مما يوفر الوقت للاستفادة من الميزات الذكية داخل السيارة.