توقعات حالة الطقس واخبار الجو غدا السبت 17/6/2024 فى مصر استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة 17 و 18 يونيو 2024

ننشر توقعات حالة الطقس واخبار الجو غدا السبت 17/6/2024 فى مصر متابعة اخبار الطقس فى القاهرة والاسكندرية والدقهلية اليوم  وغدا السبت 17/6/2024 وتوقعات خبراء الارصاد الجوية بالصور  واستمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة 17 و 18 يونيو 2024

كما لوكانت نار جهنم هى الموجة الحارة التى تشهدها المنطقة العربية حالياً خاصة مصر وأكدالمتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا بدءا من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2024 وارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خلال هذا الصيف على غير المعتاد، الأمر الذي جعل المصريون يتساءلون متى ستنتهى هذه الموجة الحارة التي تجتاح مصر، ونقدم تقريرًا خاصًا حول ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية وموعد الانتهاء وكيفية تجنب أضرارها وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تتعرض اليوم الجمعة لارتفاع في درجات الحرارة.

وطقس غائم معتدل صباحا، وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد سرعان ما تعاود التقلبات الجوية دورتها الثانية.. حيث ترتفع درجات الحرارة غدا الجمعة، ولمدة 48 ساعة متواصلة لتتجاوز حاجز الـ 40 درجة مئوية.

متى تنتهى الموجة الحارة موعد انكسار درجة الحرارة فى مصر اليوم وحالة الجو والطقس صعبة للغاية حتى نهاية شهر 8

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد..

وقال البيان إنه رغم الاستقرار في الحالة الجوية الذي شهدته البلاد على مدار 48 ساعة.. بعد تعرضها لحاله سريعة من التقلبات الجوية الثلاثاء الماضي.. بسبب منخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة عمل على دفع كتلة هوائية صحراويه تؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة، وأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة,نسبة الرطوبة 17 و 18 يونيو 2024

اخبار متعلقة بتوقعات حالة الطقس واخبار الجو غدا بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأشارت إلى أنه خلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

شبورة صباحية على الطرق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

الان اخر اخبار احوال الطقس فى مصر اليوم السبت 17 يونيو  وغدا الاحد 18/6/2015،توقعات درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم 17 يونيو 2024

حركة الملاحة البحرية

وأشارت الأرصاد في بيانها اليومي، أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 : 1,5 متر.. وبالنسبة البحر الأحمر، فهي بين خفيفة الي معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر..

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة العظمى 37 ، الصغرى 27
العاصمة الإدارية العظمى 37، الصغرى 27
الإسكندرية العظمى 35، والصغرى 23
العلمين الجديدة العظمى 35، والصغرى 23
مطروح العظمى 30، الصغرى 22
شرم الشيخ العظمى 39، الصغرى 29
الغردقة العظمى 37، الصغرى 28
أسيوط العظمى 39، الصغرى 27
سوهاج العظمى 40، الصغرى 28
قنا العظمى 40، الصغرى 28
الأقصر العظمى 40، الصغرى 28
أسوان العظمى 41، الصغرى 29

توقعات حالة الطقس واخبار الجو غدا السبت 17/6/2024 فى مصر

شبورة على الطرق

وتستمر تحذيرات خبراء الأرصاد، لقائدي المركبات من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية..

نشاط الرياح وارتفاع الأمواج

قالت الأرصاد في بيانها إن هناك نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تصل إلى القاهرة الكبرى وضواحيها.

كما تشهد حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، هدوءا، بفعل رياح جنوبية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين “1,5: 1” متر.. ونفس الوضع بالنسبة البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1: 1,5 متر.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الجمعة حتى الأربعاء المقبل.

 

حالة الطقسحالة الطقس
بيان الأرصادبيان الأرصاد