اسعار الحديد في السعودية ينخفض وتراجع سعر خام حديد تسليح 14 مم وطني

بلغت اسعار الحديد في السعودية  سعر حديد سابك,اسعار حديد الراجحي, سعر حديد الاتفاق ينخفض وتراجع سعر خام حديد تسليح 14 مم وطني سجّلت أسعار الحديد أكبر انخفاض سنوي لها بواقع 29.7% بحسب بيانات الهيئة العامة للأحصاء .

وفقدت الأسعار في المتوسط نحو 1283 ريالاً خلال 13شهراً، وبلغت الأسعار شاملة الضريبة لبعض الشركات ما بين 2500 ريال و2200 ريال للطن الواحد وهي الأدنى بعد أن قفزت في فترات سابقة إلى أعلى من 4 آلاف ريال.

اسعار الحديد في السعودية

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء تراجع عديدٍ من السلع الإنشائية يتصدّرها حديد تسليح 18 مم وطني، بنسبة انخفاض 4%، يليه حديد تسليح 16 مم وطني.

اخبار متعلقة باسعار الحديد في السعودية ينخفض وتراجع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تراجع سعر خام حديد تسليح 14 مم وطني

كما تراجع سعر حديد تسليح 14 مم وطني، وحديد تسليح 12 مم وطني، وجميعها بنسب انخفاض تقارب 4%، ثم أخيرًا حديد تسليح 10 مم وطني، بنسبة انخفاض بلغت حوالي 3%.

العوامل التي تؤثر على سعر خام الحديد:

  • العرض والطلب: يتم تحديد سعر خام الحديد إلى حد كبير من خلال العرض والطلب على السلعة. إذا كان هناك عرض أكثر من الطلب ، سينخفض ​​السعر. إذا كان هناك طلب أكثر من العرض ، سيرتفع السعر.
  • الآفاق الاقتصادية العالمية: يمكن أن تؤثر التوقعات الاقتصادية العالمية أيضًا على سعر خام الحديد. إذا كان الاقتصاد العالمي يعمل بشكل جيد ، فسيكون هناك المزيد من الطلب على خام الحديد ، مما سيرفع السعر. إذا كان أداء الاقتصاد العالمي سيئًا ، فسيكون هناك طلب أقل على خام الحديد ، مما سيؤدي إلى انخفاض السعر.
  • تكلفة الإنتاج: يمكن أن تؤثر تكلفة إنتاج خام الحديد أيضًا على السعر. إذا ارتفعت تكلفة الإنتاج ، سيرتفع سعر خام الحديد. إذا انخفضت تكلفة الإنتاج ، سينخفض ​​سعر خام الحديد.

وبلغ سعر خام الحديد 112.93 دولارًا أمريكيًا / طن متري . وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 17.67٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. يتم تحديد سعر خام الحديد من خلال عدد من العوامل ، بما في ذلك العرض والطلب ، والتوقعات الاقتصادية العالمية ، وتكلفة الإنتاج.