الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / كام تبقى! ليال عشر أقسم الله بهن.. فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1446
doc دعاء متى يصادف يكون موعد ليلة النصف من شعبان 2023 ثواب فضل صيام نصف 15 شعبان 1445هـ الادعية المستجابة نصف قبل أو بعدها

كام تبقى! ليال عشر أقسم الله بهن.. فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1446

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة عظيمٌ جداً، حيث ورد في السنة النبوية أن العمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح في غيرها من أيام السنة، ومن الأعمال الصالحة صيام العشر الأوائل من ذي الحجة.

أقرأ ايضــا..

اليوم هو 6 نوفمبر 2024، وبداية شهر ذي الحجة ستكون في 29 يونيو 2024. وبالتالي، فإن هناك 267 يومًا متبقية على ذي الحجة.

وفيما يلي العد التنازلي لبداية شهر ذي الحجة:

267 يومًا
1 ساعة و 20 دقيقة
52 ثانية

ويمكن للمسلمين الاستفادة من هذه الأيام المتبقية من السنة الهجرية، وذلك بزيادة الأعمال الصالحة، والابتعاد عن المعاصي والذنوب، والاستعداد لاستقبال شهر ذي الحجة، الذي هو شهر مبارك، فيه العديد من الفضائل والأعمال الصالحة.

وقد ورد في فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة العديد من الأحاديث النبوية، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:“ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام العشر”، قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: “ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”.

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:“كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر”.

  • عن عائشة رضي الله عنها قالت:“كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر: أول اثنين من الشهر وخميسه”.

وعلى هذا، فإن صيام العشر الأوائل من ذي الحجة من الأعمال الصالحة التي يُستحب للمسلم أن يحرص عليها، لما لها من فضل عظيم عند الله تعالى.

وفيما يلي بعض فوائد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • **تكفير الذنوب والخطايا.
  • **زيادة الإيمان والقرب من الله تعالى.
  • **نيل رضا الله تعالى.
  • **الفوز بالجنة.
  • **النجاة من النار.

وعلى المسلم أن يحرص على صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وأن يكثر من الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة، لينال فضل الله تعالى ورضاه.

يتسأل المسلمون عن بداية صيام العشر من ذي الحجة، وفي وقت سابق أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد عيد الأضحى 2024 في مصر