مبروك صرف العلاوات الخاصة منشور زيادة معاشات القوات المسلحة 15% ..اخر اخبار زيادة المعاشات الان *صرف الخمس علاوات للمعاشات * موعد صرف معاش شهر يوليو 2024 أول الشهر موعد صرف فى زيادة فى المعاشات الاثر الرجعي + نسب الزيادات المضافة والموافقه علي قانون التقاعد والمعاشات القوات المسلحة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

حتى يتم التسهيل على المواطنين في عملية الاستعلام الخاصة بالأسماء الجدد في موعد صرف فى زيادة فى المعاشات الاثر الرجعي بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات الوزارة للاستعلام واخر اخبار المعاشات العسكرية ابريل 2024 زيادة المعاشات العسكرية 15%, معاشات القوات المسلحة ,موعد صرف العلاوة ال10% ,اخبار رفع سن المعاشات المبكرة, الحد الأدنى للأجور النهاردة ,اخبار سارة لكل الموظفين

صرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير 2019 بضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

احتساب 80% من العلاوات الخاصة

تفاصيل منشور زيادة معاشات القوات المسلحة

ملخص قرارات الرئيس السيسي بزيادة المرتبات ورفع المعاشات وتكافل وكرامة

إعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، و أصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2024 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15% لتكون من أول أبريل 2024.

زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل وفقًا لقرار الرئيس ستصرف بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة؛ وذلك على النحو التالي:

  • بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه.
  • بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه.
  • بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه.

وتقرر زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم؛ لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول أبريل 2024 ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه؛ ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول أبريل 2024 وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهريًا، اعتبارًا من أول أبريل ٢٠٢٣ وزيادة الفئات المالية الممنوحة بـ”تكافل وكرامة” بنسبة 25% شهريًا من أول أبريل.

شروط استحقاق العلاوات الخمس للقوات المسلحة

الأشخاص الذين خرجو على المعاش من عام 2006 وحتى 2015 يستحقون العلاوات الخمس. يكون مشتركا في العلاوة الخاصة كما نص القانون. يكون قد اشترك في العلاوة ضمن الأجر التأميني. تستحق الزيادة دون التقيد بالحدود القصوى للمعاش

اخر اخبار المعاشات النهاردة 2024 , زيادة معاشات القوات المسلحة 2024, زيادة المعاشات 2024 للقوات المسلحة , قرار زيادة المعاشات العسكرية 2024 , موعد صرف معاش ينابر 2024 وتفاصيل قرار مجلس الوزراء بخصوص زيادة رواتب الموظفين اليوم وموعد تطبيقه 2024 زيادة المعاشات اليوم بقرار من مجلس الوزراء.. اعرف معاشك زاد كم ورئيس التأمينات الاجتماعية: صرف زيادة الـ 300 جنيه على المعاشات أول نوفمبر وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف المعاش يكون أول الشهر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش , وتم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة 31 مليار جنيه.

هل يوجد زيادة في معاشات القوات المسلحة

الف مبروك على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، إلا أن المالية قامت بتنفيذ القرار الذي تم اعتماده منذ عام 2011 ليتم تنفيذه هذا العام، ونتعرف معكم على الفئات المعنية بتنفيذ قرار المالية باعتماد علاوة النسبة 14% والتي سوف يتم تطبيقها بداية من شهر يوليو 2024 الحالي وأعلنت نيفين القباج أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥ وحتى 2024 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، وهذه العلاوات الخمس ستصرف بأثر رجعي , “زيادة معاش يوليو 2024” والزيادات تصرف اعتبارا من أول يوليو على ٤ دفعات كل ٣ شهور “موعد وطريقة صرف معاش شهر يوليو 2024″يتم صرف آخر دفعة للعلاوات في ١ أبريل ٢٠٢١ , وسيتم صرف العلاوة الدورية السنويه بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه بالزيادات المضافة والموافقه علي قانون التقاعد والمعاشات القوات المسلحة.

اخر اخبار المعاشات الان اخر اخبار المعاشات النهاردة 2024 ,زيادة معاشات القوات المسلحة ,اخبار زيادة المعاشات 2024 وزارة التضامن تبدأ استكمال صرف المعاشات لشهر ديسمبر نوفمبر من ماكينات الصرافة وننوه ان قانون التأمينات والمعاشات حدد حالة وقف المعاش عن المستحقين، “المقصود بهم الورثة، وليس صاحب المعاش” ,موعد صرف زيادة المعاشات 2024 ,اخر اخبار زيادة المعاشات بعد صدور القانون رقم ١٧٣ لسنة 2024 بخصوص إعفاء المتأخرين وإلغاء الفوائد والاضافات على من هو جاد في سداد المتأخرات “وافق مجلس الوزراء على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءاًَ من أول يوليو 2024 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2024، أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدون حد أقصى أيضاً ننشر موعد صرف الزيادة الجديدة للموظفين بالحكومة والقطاع الخاص زيادة المعاشات 13% والزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات والتأمينات النهاردة ما الجديد قرارين يهمو المواطن المصري ورفع الحد الأدنى للأجور ليصل الي 2400 جنيه  بقرار الرئيس السيسي نص قانون المعاشات على استحقاق المعاش والحصول على زيادة المعاش، كل من بلغ سن الشيخوخة، مع توفر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والوفاة والعجز، لا تقل عن 10 سنوات فعلية..

اخبار اليوم اخر اخبار الخمس علاوات للمعاشات وميعاد الصرف

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس ورغم الظروف التي تمر مصر، إلا أن المالية قامت بتنفيذ القرار الذي تم اعتماده بصرف الخمس علاوات ليتم تنفيذه هذا العام، ونتعرف معكم على الفئات المعنية بتنفيذ قرار المالية باعتماد العلاوات الخمس ،والتي سوف يتم تطبيقها بداية من شهر يوليو 2024 الحالي. واليكم طرق الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس صرف العلاوات الخمس

تطبق قرار خصم 0.5% من معاش يوليو 2024

اخر اخبار المعاشات النهاردة ما الجديد في موعد صرف المعاشات والتامينات اليوم لشهر مايو 2024 يتم يخصم نسبة 0.5% من صافي الدخل المُستحق من المعاش لأصحاب المعاشات، للمساهمة في مواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد ,زيادة معاشات السنة الجديدة ,تحديد ميعاد صرف معاش شهر مارس  ,خبر من اليوم السابع المعاشات ,الميعاد الرسمي لصرف معاش كبار السن ,متي صرف معاش شهر يوليو 2024.

موعد صرف معاش شهر يوليو 2024 ,متي يصرف المعاشات لشهر يوليو 2024 ,الان بشكل رسمي موعد صرف معاش يوليو 2024 فى زياده فى المعاشات 2024 لشهر يوليو .

اخر اخبار المعاشات النهاردة 2024

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js

“3240907449” data-ad-format=”link”

أعرف ماهي اخر اخبار زيادة معاش يوليو المقبل 2024 موعد قبض المعاشات ومن يستحقه تعرف عليها الان وتحديد آخر موعد صرف معاشات يوليو 2024 نتابع اخر اخبار المعاشات هل يوجد جديد لهم الشهر القادم ، وفي جديد أخبار المعاشات فإن وزارة التضامن والمالية تبدا الصرف رسمياً للمرتبات والمعاشات بدئا من يوم 1 في الشهر .

أيضا نقدم متابعة اخر اخبار قرارات مجلس الوزراء بالموافقة علي قانون التقاعد والمعاشات قوات مسلحه اليوم السابع واخر أخبار صرف المعاشات  ,اخر اخبار المعاشات النهاردة 2024 ,الأن موعد صرف معاشات شهر يوليو وصرف معاشات يوليو 2024 .

مناشدة للرئيس اخر استفسار عن  زيادة معاشات القوات المسلحة العسكرية يوليو 2024 ,الأستاذ احمد الدكروري مسؤول التأمينات يكشف المعاشات والتأمينات النهاردة ما الجديد ,فيه زيادة معاش الضمان الاجتماعى 2024 ولا لا,هل في زياده المعاشات قبل رمضان ,انا عاوز اعرف فيه زياده في المعاش شهر 10 ولا لا 2024 .

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js

“3240907449” data-ad-format=”link”

فيديو زيادة المعاشات الجديدة لشهر يوليو – اهم اخبار المعاشات اليوم – اخبار المعاشات الان ,اخر اخبار المعاشات النهاردة كيفية حساب العلاوات لأصحاب المعاشات 2024

تفاصيل صرف علاوة 10% موعد صرف علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية 2024 ,موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وزيادة 5% علي المعاشات وما الجديد في اعلان زيادة المعاشات وأخر اخبار المعاشات الجديدة متابعة الزيادة الجديدة في شهر يوليو 2024 .

تحديث اليوم 5/2023  اخبار زيادة المعاشات 2024 لحظة بلحظة | الأن معرفة ميعاد صرف معاش شهر يوليو 2024 ,ماهي اخر اخبار الزيادات المضافة معاش يوليو المقبل 2024 موعد قبض المعاشات ومن يستحقه تعرف عليها الان

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين إن جميع المعاشات شهر أبريل ستصرف بدءا من يوم الأحد المقبل، بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

اخر اخبار المعاشات اليوم علقوا إلينا إذا واجهتكم أية مشاكل 

//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js

“3240907449” data-ad-format=”link”

تحديث اليوم شروط استفادة القطاع الخاص من حكم العلاوات لأصحاب المعاشات

وقال عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن للتأمينات والمعاشات، إن هناك شروطا لاستفادة القطاع الخاص من حكم إضافة 80% من العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات و أن “الاستحقاق له شروط، ولكي يستحق العامل في القطاع الخاص لا بد أن يكون صاحب العمل أصدر قرارا بالعلاوة الخاصة، وسدد عنها اشتراكات في الشهر الذي قرر فيه هذه العلاوة، وأن يكون قد أخطر صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص بهذه العلاوة”.

المستفيدين من إضافة 80% من آخر 5 علاوات بالفيديو

نقدم لكم اليوم التقرير الاكيد انه بداية من الليلة الساعة الثانية عشر مساءا سيتم صرف المعاشات بالفيزا للسادة مستحقي المعاشات يوم 1 من الشهر الحالي اما الباقي فسيتم الصرف في المواعيد المحدده كما هي ولايوجد اي تغييرات علي مواعيد صرف المعاشات نهائيا في شهر يوليو .

**************************************************

آخر الأخبار عن حقيقة زيادة المعاشات 2024

النائب عبد المنعم العليمى…تقدم منذ شهور بمشروع قانون لزيادة معاشات المدنيين والعسكريين بنسبة 10%، ولكن لم يتم مناقشته حتى الآن على الرغم إحالته للجنة القوى العاملة منذ اكثر من 90 يوم.

وأمهل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أعضاء المجلس 24 ساعة  للتصويت على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية.

آخر اخبار زيادة المعاشات فى شهر2 “علاوة شهر يوليو 2024 وكان رفض النواب خلال الجلسة اليوم التصويت بالموافقة نهائيا على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بالخدمة، اعتراضًا على إعادة المادة الخامسة للقانون.

بموجب قانون رقم 3 لسنة 2024 والخاص باشتراكات التأمين الصحى لطلاب المدارس الذى وافق علية البرلمان فى 14 يوليو 2024، حيث تم رفع اشتراكات التأمين لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ومرحلة رياض الأطفال من 4 إلى 12 جنيها .

“اليوم السابع” يقدم التفاصيل الكاملة عن زيادة اشتراكات التأمين الصحى لطلاب المدارس.

 فى 14 يوليو 2024

ـ وافق البرلمان على زيادة اشتراكات التأمين لطلاب المدارس بالقانون رقم 3 لسنة 2024

 ـ تقرر رفع قيمة الاشتراكات من 4 إلى 12 جنيها فى العام الدراسى بواقع جنيه كل شهر

 ـ لم يتم زيادة الاشتراكات قبل تعديل قانون رقم 99 لسنة 1992 أى منذ ما يقرب من 26 عاماً

ـ 56% من الطلاب فقط يسددون اشتراكات التأمين الصحى

ـ تطبق الزيادة على طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال

– الزيادة تشمل 21 مليون طالب سنوياً، وتطبيق زيادة الاشتراكات بداية من العام الدراسى المقبل

– التأمين الصحى ينفذ بنود القانون فقط وليس له دخل بالزيادة

حول قانون العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبعد مداولات ونقاشات طويلة حول أحد مواد القانون وهى المادة 5، تعود المعركة بين البرلمان والحكومة إلى نقطة الصفر بعد قرار مجلس النواب اليوم عدم التصويت على القانون وتأجيله لجلسة الغد بسبب تمسك مجلس الوزراء بالمادة رغم رفض البرلمان لها.

ماهى المادة 5 وماهو القانون الذى عطلته؟

هى المادة الخامسة من قانون علاوة الـ10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الذى يناقشه البرلمان هذه الأيام، وتنص المادة وفق مشروع قانون الحكومة على الآتى:
 

لماذا يرفض البرلمان المادة بتلك الصيغة؟

 
يرفض نواب البرلمان تلك المادة ويسعون لإلغائها لأنها تقضى بصرف العلاوة الـ10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فقط، ويريد البرلمان أن تكون العلاوة لكل العاملين بالدولة.

لماذا تتمسك الحكومة بالمادة على صيغتها كما هى؟

تتمسك الحكومة بالمادة كما لأنها ترى أن إلغائها سيكلف موازنة الدولة 18 مليار جنيه إضافية، حيث ستكون العلاوة لكل الموظفين، وموازنة الدولة لا يكون بها تمويل لذلك، وترى الحكومة أن المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لديهم علاواتهم وامتيازاتهم الخاصة بقانون الخدمة المدنية وأن منحهم علاوة جديدة غير دستورى لأنه سيكون تمييزا لهم عن غير المخاطبين بالخدمة المدنية.

ما هو موقف البرلمان بعد إصرار الحكومة؟

قابل البرلمان إصرار الحكومة على المادة بإرجاء التصويت على التصويت كاملا لحين مناقشتها مرة أخرى، حيث طالب النواب رئيس البرلمان بمزيد من المناقشة حول المادة، والتصويت عليها فى جلسة غد الإثنين.

ماهو موقف الحكومة بعد تمسك البرلمان بالإلغاء؟

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، هدد بسحب مشروع القانون كاملا إذا استمر البرلمان متمسكا بإلغاء المادة، وحذر محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، من حذف المادة 5 بقانون العلاوة الخاصة، قائلا: “حذفها يعنى أن غير المخاطب بقانون الخدمة المدنية سيحصل على مزايا مالية تفوق 5 أضعاف التى يحصل عليها المخاطب، بما يعنى تمييز المتميز بالأساس”.

هل هناك شبهة عدم دستورية فى إلغاء المادة؟ وتفاصيل صرف الخمس علاوات للمعاشات

يرى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أن إلغاء المادة به شبهة عدم دستورية لأنه سيعطى للمخاطبين بالخدمة المدنية أخذ علاوة إضافية فوق ما أقره لهم قانون الخدمة المدنية وهو مايجعلهم مميزون عن غير المخاطبين بالقانون.

من هم غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الذين تتحدث عنهم المادة؟

غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية هم المعلمون والأطباء وموظفو قطاع الأعمال العام أو الخاص والعاملون بهيئة قناة السويس والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأعضاء السلك الدبلوماسى بوزارة الخارجية والقضاة وأعضاء هيئة التدريس وضباط القوات المسلحة والشرطة.

النص النهائى لمشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة، الذى وافق عليه مجلس النواب نهائيا بجلسته العامة اليوم، صرف الزيادة في المعاشات قبل شهر محرم ,اخر اخبار موقع اليوم السابع علاوة 10% الإجتماعية الجديد في اخبار علاوه مرتبات 2024 ، علاوة ال10 %بعدما تم اضافة عشرة في المية للمعاشات بامر من السيسي “اخر اخبار العلاوات للعاملين بالدولة اخبار المعاشات الان فيما يخص زيادة المعاشات 2024.

اخر اخبار زيادة المعاشات الان

وقررت المالية  صرف المعاشات لشهر يونيو 2024 على عدة شرائح صرف أكثر من 12% زيادة لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحي و ينتظر زيادة المرتبات والمعاشات أكثر من 10 ملايين مواطن لصرف المعاش بتكلفة حوالى 18 مليار جنيه شهريا اخر اخبار المعاشات النهاردة ما الجديد في موعد صرف المعاشات والتامينات اليوم لشهر مايو 2024 يتم يخصم نسبة 0.5% من صافي الدخل المُستحق من المعاش لأصحاب المعاشات،ونص قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2024،

موعد صرف معاش شهر يوليو 2024

في المادة 35 من قانون المعاشات، على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15% ,زيادة معاشات السنة الجديدة ,تحديد ميعاد صرف معاش شهر مارس  ,خبر من اليوم السابع المعاشات ,الميعاد الرسمي لصرف معاش كبار السن ,متي صرف معاش شهر يوليو 2024..