10 أسطر انشاء اكتب افضل موضوع تعبير عن الصلاة 2024 بجميع العناصر والافكار قصير جداً “إلا صلاتي ما أخليها .. هي حياتي دنيتي فيها

في مقال مختصر بعشرة أسطر نقدم افضل موضوع تعبير عن الصلاة على موقع القناة الاخباري ، حيث يكثر البحث لدي الأوساط الطلابية عن الصلاة عند المسلمين ، وكما نعلم جميعاً أن الصلاة عماد الدين ، والان ننشر لكم انشاء عن الصلاة ,اكتب افضل موضوع تعبير عن الصلاة بجميع العناصر والافكار قصير جداً.

اخبار متعلقة ب10 أسطر انشاء اكتب افضل موضوع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وذلك والصلاة عماد الدين و هي صلة العبد بربه و هي اهم عبادة يمكن للانسان التقرب بها الى الله سبحانه و تعالى , و مكانة الصلاة مكانة عظيمة في الاسلام و عند الله تبارك و تعالى , و هي الركن الثاني من اركان الدين الاسلامي الحنيف , و جميعنا نعرف قيمة الصلاة و فضلها و اهميتها و لكن يجب ان نذكر انفسنا بذلك مرة وراء الاخرى لتذكير الناسي و تشجيع المتكاسل و افاقة اللاهي و الساهي و طويل الامل, فالصلاة ركن لا يجب اهماله او الاستهانه به و الا كان عاقبة ذلك الخسارة و الندامة في الدنيا و في الاخرة ايضا. و اليوم نقدم لكم موضوع تعبير عن الصلاة بجميع الاستشهادات و جميع العناصر و الافكار .

تعبير عن الصلاه قصير جدا
موضوع عن الصلاة واهميتها
موضوع عن الصلاة قصير جدا
موضوع تعبير عن الصلاة للصف الخامس
تعبير عن الصلاة قصير بالانجليزي
بحث عن صلاة
موضوع تعبير عن الصلاة للصف الرابع
موضوع عن اهمية الصلاة قصير جدا

اكتب افضل موضوع تعبير عن الصلاة بجميع العناصر والافكار قصير جداً

عناصر كتابة موضوع قوي عن الصلاة:

  • اهمية الصلاة للمسلم .
  • عواقب ترك الصلاة من قبل المسلم.
  • تأثير الصلاة على الفرد المسلم.
  • تأثير الصلاة على المجتمع المسلم بشكل عام.

الصلاة عي عماد الدين و الركن الثاني من اركان الاسلام و هي التي تفرق المسلم عن غيره و الصلاة هي اول ما يحاسب عليه المرء من اعمال الدنيا عندما يلاقي الله عز و جل في الاخر, و كما نعرف جميعنا فان الصلاة لا يسمح للمسلم بتركها ايا كانت الاسباب و المبررات فهناك صلاة للمريض و بخطوات و اسلوب معين يناسب حالته المرضية و هناك صلاة للخائف تناسب وضعه و هناك صلاة للمسافر تناسب وضعه و حالته البدنية المجهدة و المتعبة من تعب السفر و الترحال, فالصلاة لا يسمح بتركها باي حال من الاحوال او باي عذر من الاعذار و ذلك بالطبع لاهميتها و خطورة دورها في هيكلة و تشكيل عقل و قلب و وجدان الفرد المسلم و هو نواة المجتمع المسلم.

و عواقب ترك الصلاة وخيمة و مخيفة و مرعبة فالذي لا يصلي صلته مقطوعة برب العالمين و من تكون صلته مقطوعة برب العالمين يكون تائه حائرا بلا سند او ظهر او ولي يحميه و يتوجه اليه بالعاء عند وقوع المحن, فالى من يلجأ الفرد المسلم عند ازماته اذا قطع صلاته بربه؟ فعلى المرء ان يستمر في تجديد صلاته بربه ما حيي.

و للصلاة تأثير السحر على الفرد المسلم فنرى ان الصلاة تعلم الانسان حسن الخلق و طيب الكلام و الصلاة تعلم الانسان الانضباط و النظام و الصلاة تعلم الانسان النظافة و التطيب و كذلك فانها تعلمه مخاطبة الله عز و جل و التوجه اليه بالتضرع و الدعاء و الصلاة تحل بركاتها على المصلي و تحل بخيراتها على مؤديها باتقان و نظام و مواظبة. فيشعر من يستمر و يواضب على الصلاة بالسكينة و الهدوء و الراحة النفسية و يشعر المواظب على فريضة الصلاة بالطمأنينة و السلام الروحي و الجسدي و العقلي كما ينعم بتوفيق الله له في جميع اموره و يشعر برعاية الله تحيطه و تحميه و تدفع عنه الضرر و المخاطر.

و للصلاة ايضا تأثيرها بالطبع على المجتمع المسلم فالصلاة الحقة تجعل من المجتمع مجتمع نظيم خلوق مهذب منظم ملتزم بالمواعيد لا يصدر عنه الالفاظ السيئة , فان الذي يتوجه الى الله خمس مرات يوميا لا يمكن ان يصدر من لسانه الذي كان يخاطب الله منذ قليل اي لفظ لا يرضاه الله عز و جل, فالمجتمع المصلي هو مجتمع راقي مهذب نظيف منظم و يلتزم بالمواعيد و الحدود و القوانين بكل بساطة و بدون محاولات للاحتيال على القانون.

فقد مدح الله المجتمع المسلم المصلي بقوله تعالى:

  • قال تعالى في كتابه الكريم: Ra bracket.png إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ Aya-277.png La bracket.png – سورة البقرة .

انشاء عن الصلاه 2024 انشاء حول الصلاة :

أطار الخوف نومهم فقاموا.. وأهل الأمن في الدنيا هجوع.
متهجد يخفي الصلاة وقد أبى.. إخفاءها أثر السجود البادي.
هي رسالة أوجِّهها إلى نفسي وإلى الأكثرية الغالبة من المصلين الذين يصلون وسط كثرة فرَّطت في صلاتها فلم تصلِّ بالأصل أو لم تحافظ على الصلاة، وأقل القليل من هؤلاء المصلين هو الذي يقيم للصلاة ركوعها وسجودها وخشوعها، ويلتذ بها، فإذا رأيت المسجد يغصُّ بالمصلين فاعلم أن مقيمي الصلاة بينهم قلة.
أقم الصلاةَ لوقتها بشروطِها.. فمن الضلالِ تفاوتُ المقياتِ
وإِذا اتسعتَ برزقِ ربكَ فاتخذْ.. منه الأجَلَّ لأوجهِ الصدقاتِ.
خسرَ الذي تركَ الصلاةَ وخابا.. وأبلى مَعاداً صالحاً ومآباً
إِن كان يجحدُها فحسْبُكَ أنه.. أضحى بربكَ كافراً مُرْتاباً
أو كان يتركُها لنوعٍ تكاسلٍ.. غَطىَّ على وجهِ الصوابِ حجاباً.
إذا حانت الصلاة أسبغت الوضوء: وأتيت الموضع الذي أريد الصلاة فيه فأقعد فيه حتى تجتمع جوارحي: ثم أقوم إلى صلاتي: وأجعل الكعبة بين حاجبي: والصراط تحت قدمي: والجنة عن يميني: والنار عن شمالي: وملك الموت ورائي: أظنها آخر صلاتي: ثم أقوم بين الرجاء والخوف: وأُكبر تكبيراً بتحقيق: وأقرأ قراءة بترتيل: وأركع ركوعاً بتواضع: وأسجد سجوداً بتخشع: وأقعد على الورك الأيسر: وأفرش ظهر قدمها: وأنصب القدم اليمنى على الإبهام: واتبعها الإخلاص: ثم لا أدري أُقبلت مني أم لا؟ .
نوم على يقين خير من صلاة على شك.
أَخجل من الله، إذا نادى المنادي للصَلاة وصدح بصوته، الصلاة خير من النوم فأُعجّل لتَلبية النداء حباً بالله وتقرباً منه وخَجلاً.. فما بال الذين لا يسمعون وإذا سمعوا لا يُلبّونْ!. أَين سَيذهبون بوجوههم من الله.
وقد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمةبيد أن قواه الروحية وصفاءه النفسي جعلا هذه الرجولة تزداد بمحامد الادب والاستقامة والقنوع.
وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أحرص الناس على العدل بين نسائه، قدوة للمسلمين ومعلماً وإماماً، إلا فيما لم يكن تملكه بشريته من المساواة بينهن في العاطفة والقلب، وقد قال عليه الصلاة والسلام: اللهم هذا قسمي فيما أملك، فلا تلمني فيما لا أملك.
العبد في حال غفلته كالهارب من مولاه، فإذا جاء إلى الصلاة كان كالعائد إليه والراجع إلى ملكه، لكن بأي وجه يرجع؟! إنه ليس إلّا وجه التذلل والانكسار، ليستدعي عطف سيده وإقباله بعد أن أعرض عنه.
اعلم أن التوبة عبارة عن معنى ينتظم من ثلاثة أمور: علم، وحال، وفعل. فأما العلم فهو معرفة ضرر الذنوب وكونها حجاباً بين العبد وبين كل محبوب، فإذا وجدت هذه المعرفة ثار منها حال في القلب، وهي التألم بخوف وفات المحبوب، وهو الندم، وباستيلائه يثور إرادة التوبة وتلافي ما مضى، فالتوبة ترك الذنب في الحال، والعزم على أن لا يعود، وتلافي ما مضى، وقد قال عليه الصلاة والسلام: (الندم توبة)، إذ الندم يكون بعد العلم كما ذكرنا..
البندقية الفلسطينية جاهزة وسوف نقوم باستخدامها إذا حاولوا منعنا من الصلاة في القدس..
ست خصال من كن فيه فقد أستكمل إيمانه:
قتال أعداء الله بالسيف.
الصيام في الصيف.
أسباغ الوضوء في اليوم الشاتى.
التبكير إلى الصلاة في اليوم المطير.
ترك الجدال والمراء والحق معك.
الصبر على المصيبة

  • بالتوفيق .