الرئيسية / تعليم / شروط القبول بكليات القوات المسلحة شروط الإلتحاق بالكليات العسكرية و كلية الشرطة 2024 وسائل الاتصال بالكلية العسكرية

شروط القبول بكليات القوات المسلحة شروط الإلتحاق بالكليات العسكرية و كلية الشرطة 2024 وسائل الاتصال بالكلية العسكرية

كيفية التقديم للكلية الفنية العسكرية ,شروط الالتحاق بكليات القوات المسلحة شروط الإلتحاق بالكليات العسكرية وكلية الشرطة 2024 علوم إدارية وانسانية شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية لعام 2024/2024 موقع دخول الطلبة الجدد بالكلية الحربية لعام 2024 ,الحد الأدني للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2024 وما هي الشروط والاوراق المطلوبة موقع الكلية الحربية للالتحاق والتسجيل.

الكلية الفنية العسكرية

– تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط / وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمى) والشهادات المعادلة من القسم العلمى. 

–  ألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2024 م على 21 سنة. 

– أن تكون النسبة المئوية للمجموع 75% فأكثر. 

– تكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية ميلادية).

– يمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة (بتخصصاتها) وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

إجراءات التقديم للالتحاق بالكليات العسكرية

يكون بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو (tansiq. mod. gov. eg) اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 11/ 07 / 2024 وحتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2024 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًا.

ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم السبت الموافـق 15 / 07 / 2024 وحتى يوم الخميـس الموافـق 31 /08 /2024 م، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف.

أقرأ ايضــا..

الشروط العامة للقبول (الثانوية العامة وما يعادلها – المحاربين)

أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى)، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام (2024 /2022)، وأن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2022، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون الطالب حَسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية، وألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًا من أى (كلية – معهد – مدرسة) عسكرية / مدنية، وألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى (158سم) كحد أدنـى، وأن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية، وأن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار فى نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار، وأن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع (7.5 متر) / بدون تردد ومن أول مرة فى زمن لا يزيد على ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية المختلفة، وأن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة، وأن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلى (اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى).

 وأن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة)، ويُحسـب المجمـوع للثانويـة الأزهريـة والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع. وأن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون المستندات / البيانات المُدرجة فى أوراق القَبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجد الطالب بالكلية، وأن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات)، ويلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى، ويُسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة التقدم بنفس الشروط والضوابط، ويشترط إجادة السباحة كشرط أساسى لاختبارات الكلية البحرية، بالإضافة إلى بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها موجود على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو (tansiq.mod. gov. eg)، ويجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق من الآن، نظرًا لأن استخراجها يستغرق وقتًا طويلًا يؤدى إلى تأخير إجراءات القبول.

كما يرجى التأكيد على:

1- قيام طلبة الثانوية العامة / الأزهرية / الدبلومات لسنة 2024 بالتسجيل على منظومة التنسيق بعد إعلان النتيجة بـ(48 ساعة بدون يوم الجمعة)، وذلك لربط بيانات الطلبة بمنظومة التنسيق.
(الطالب يقوم بتسجيل الرقم القومى فقط وسيتم ظهور المجموع له مباشرة).

2- لن يحق للطالب التسجيل على منظومة التنسيق فى الحالات الآتية:- 

 أ- عدم استيفاء شرط السن (21 سنة لطلبة الثانوية العامة والدبلومات – 22 سنة لطلبة الدبلومات (5) سنوات). 

ب- عدم استيفاء شرط المجموع الحد الأدنى 55% لصالح الكلية الجوية وباقى الكليات كما تم ذكرها.

3 – بالنسبة لدرجات التفوق الرياضى تقتصر على وزارة التربية والتعليم / وزارة الشباب والرياضة فقط.

4- بالنسبة للشهادات العربية والأجنبية ومدارس المتفوقين (STEM): فيمكن التسجيل بدون شرط المجموع لحين استخراج شهادة المعادلة ويتم الفصل فى موقف الطالب وتوجيهه للكلية المستوفى بها شروط الالتحاق.

5- الانتهاء من استكمال الأوراق والمستندات المطلوبة قبل انتهاء الطالب من الكشف الطبى نظرًا لضيق الوقت بين الاختبار الرياضى وتسليم الملف.

6- أسلوب سحب الملفات:

المرحلة الأولى: وثيقة التعارف الزرقاء بالإضافة إلى CD (أول يوم للطالب بالكلية مع اختبار السمات).

المرحلة الثانية: كارت التردد (لصالح الكشف الطبى) (بعد إعلان نتيجة السمات وقبل الكشف الطبى).

المرحلة الثالثة: الملف الرئيسى بالإضافة إلى وثيقة التعارف الخضراء وعدد 3 دوسيه لوثيقة التعارف الصفراء (بعد اجتياز الاختبار الرياضى).

7- الالتزام بالتوقيتات المحددة للتقديم على موقع التنسيق.

8- الالتزام بأن تكون بطاقة الرقم القومى سارية (مجددة طول فترة الاختبارات).

9- تواجد كارت التردد مع الطالب اعتبارًا من الكشف الطبى وحتى كشف الهيئة.

10- عدم نشر أى رسالة – معلومات تخص اختبارات القبول على وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة.

11- فى حال تواجد أى استفسار / شكوى يتم التواجد بمكتب الاستعلامات بباب رقم (3) من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

12- تحرى الدقة فى تسجيل كافة البيانات على موقع التنسيق عند تحرير الملفات الخاصة بالطالب.

شروط القبول بكليات القوات المسلحة

 

وتشمل شروط القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى بشرط أن يكون المنهج شاملاً إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء والقسم العلمى للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات ومعهد “الدنبسكو”، “الساليزيان الإيطالى” تخصصات الكهرباء والميكانيكا ويقبل المعهد المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى، التكنولوجى ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع %60 فأكثر للثانوية العامة و%65 فأكثر للحاصلين على الثانوية الصناعية وما يعادلها.

شروط وإجراءات الالتحاق بكلية الشرطة:

الطالب الذى يرغب فى الالتحاق بكلية الشرطة لابد أن تتوافر فيه مجموعة من الشروط طبقا للقانون رقم 91 لسنة 1975 م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وتأتى الشروط على النحو التالى:

1 – أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

2 – أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

3 – أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

4 – ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5 – ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن اثنين وعشرين سنة ميلادية.

6 – أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين.

7 – أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة.

8 – اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

9 – يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

10 – يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة “القدرات – المقاس والقوام – الطبى – الرياضى” التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.

وسائل الاتصال بكلية الشرطة:

ضابط عظيم: تيلفون 4109102

السويتش: تيلفون 4109117-4092553 شروط التقديم للالتحاق بكلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة

شروط الالتحاق بالكلية الحربية ,تقديم الكلية الحربية ,تقديم الكلية الحربية 2024,شروط تقديم الكلية الحربية 2024 ,شروط الكلية الحربية ,الاوراق المطلوبة للتقديم للكلية الحربية ,التقديم فى الكلية الحربية 2024 .