موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1445 تاريخ هجرة الرسول محمد ص الله علية وسلم من مكة الي المدينة 

موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1445 تاريخ هجرة الرسول محمد ص الله علية وسلم من مكة الي المدينة ورأس السنة الهجرية هو حدث مهم ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، الشهر الأول في التقويم الإسلامي. يستخدم كثير من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر حيث حدثت الهجرة، التي هاجر فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة.الهجرة النبوية هي خروج رسول الله محمد وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة (يثرب قبلها) فرارا من أذى قريش.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1445

وبهذة المناسبة أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

تاريخ هجرة الرسول محمد ص الله علية وسلم من مكة الي المدينة

و قرر رئيس مجلس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وكانت بداية للتأريخ الهجري بأمر من عمر بن الخطاب بعد استشارته بقية الصحابة على عهده, ولهدا بداية السنة الهجرية حدت مهم لدا المسلمين حول العالم كيف لا وهو يوم هجرة الرسول ,و للهجرة عند المسلمين معان عميقة في الوجدان والعقيدة، إذ تفصل بين الحق والباطل بالهجرة إلى الله، بالهجرة من الشرك والكفر إلى الإسلام، وبذلك تعد الحد الفاصل بين عوائد المجتمع الجاهلي ونظامه وتأسيس دولة الإسلام بالمدينة المنورة. ولذلك كله بدأ التأريخ الهجري أو (تقويم هجري) عند المسلمين انطلاقا من عام الهجرة النبوية من مكة إلى يثرب التي أصبحت بعد ذلك تسمى المدينة المنورة.