اخر اخبار تنسيق الثانوية العامة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم tansik.egy والكليات المطروحة والمتاحة في المرحلة الاولى وتسجيل اختبار القدرات إلكترونيًا

قال الدكتور أيمن عاشور إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل جاهدة لتسهيل الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة في جميع المجالات والخدمات ، مشيرا إلى أن الوزارة توفر للطلاب فرصة للتعبير عن تطلعاتهم لفرصة الإدارة, اختبار القدرات إلكترونيًا من خلال موقع الويب التنسيقي. Website www.tansik.egypt.gov.eg

صرح الدكتور مصطفى رفعت ، أمين المجلس الأعلى للجامعات ، بأن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث “دليل الطلاب في اختبارات القدرات” (https://scu.eg/ebooks/studentGuide2023) والذي يتضمن اجراءات وقواعد فيديو توضيحي للاختبار (https://youtu.be/PgtkWW9CrSo) ، يفيد بأن المجلس الأعلى سيواصل مراقبة ومتابعة سير اختبار القدرات موضحا أن مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية التابع لـ تقوم أمانة المجلس بطباعة الامتحان وتوزيعه على عميد الكليات المشاركة والتنسيق مع الجامعة بشأن إجراءات الاختبار.

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024-2024

فقد أعلنت من قبل نتائج وتوقعات القبول في المرحلة الاولى في القناة نيوز من تنسيق الجامعات 2024 للثانوية العامة علمي وادبي حيث تكهنت بعض المصادر بالحد الأدنى للقبول ببعض الكليات، حيث توقعوا أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب لن يقل عن 98.3%، و 98% لكلية طب الأسنان، و97.3% للصيدلة، أما كلية الهندسة فتوقعوا أن يبلغ الحد الأدنى للالتحاق بها هو 94.1%، وأشاروا إلى أن سبب ارتفاع تلك التوقعات يعود إلى ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع، حيث كان أغلبهم من طلاب القسم العلمى، لذا ارتفعت الحدود الدنيا للكليات بالتبعية.

كما ننوه عبر القناة نيوز بان مكتب التنسيق كان قد خصص رقماً هاتفياً بسعر المكالمة الداخلية في مصر لتوفير الدعم الفني لكافة الطلبة اثناء مراحل التنسيق وهذا الرقم هو: 19468 حيث تتم الاجابة على جميع الاستفسارات او الشكاوي والرد عليها خلال وقت لا يتجاوز 48 ساعة.

ونذكركم أن الحد الأدنى لطلاب المرحلة الأولى بلغ: 96.7% فأكثر لطلاب القسم العلمى (علوم)، وبلغ عددهم 25163 طالبا وطالبة، 93.5% فأكثر لطلاب القسم العلمى (رياضة)، وبلغ عددهم 20314 طالبا وطالبة، فى مقابل 81.5% فأكثر لطلاب القسم الأدبى، الذين يبلغ عددهم 64742 طالبا وطالبة، ليكون بذلك العدد الإجمالى لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق هو 110219 طالبا وطالبة.

ويمكن للطالب التقدم عن طريق الكمبيوتر الشخصي أو أي كمبيوتر متصل بشبكة الانترنت خارج جامعات مصر ، وسيكون التسجيل على موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة الاولى في موقع تنسيق القناة نيوز ، مع مراعاة أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء آخر يوم للمرحلة.
قال الدكتور عادل عبد الجعفر المستشار الإعلامي للوزارة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، إن جميع الجامعات تجري اختبارات كفاءة منتظمة ، يتابعها رؤساء الجامعات ، ويشرف عليها بشكل مباشر نائب مدير الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، وقيادة الكلية الحالية تضم عميد الكلية. والأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس.

هذا وسنقوم علي موقعنا القناة نيوز بنشر كل الاخبار المتعلقة حول توقعات تنسيق القبول للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة ادبي او علمي للعام الدراسي 2024 – 2024 في الجامعات او المعاهد المصرية المختلفة وكذلك توقعات الحد الادنى لتنسيق القبول في الكليات للعام 2024 -2024 سواء بما توقعات التنسيق الخاصة بما يعرف بكليات القمة مثل الطب او الهندسة ، او توقعات القبول في غيرها من الكليات.

ويمكن الدخول الى موقع تنسيق الثانوية العامة الالكتروني بالضغط هنا >>> http://www.tansik.egypt.gov.eg