اسعار السيارة التركية توغ موديل “T10X فئة V1 RWD مميزات وعيوب سيارة تركيا TOGG توج

السيارة TOGG أول سيارة تركية بقوة 400 حصان ..وسعرها …

 أعلنت تركيا عن تصنيع أول سيارة لها بمكونات محلية بنسبة 100% تحت أسم TOGG، واختارت تركيا أن تكون أول سيارة لها من فئة الرياضية

كشفت تقارير صحفية عن سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التي أهداها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته الأخيرة إلى المملكة مساء الإثنين الماضي.

اسعار السيارة التركية توغ موديل “T10X فئة V1 RWD

يبدأ سعر سيارة “توغ” من طراز “T10X” فئة “V1 RWD” من 50 ألف دولار , في حين بلغ سعر فئة “V2 RWD” ذات المدى القياسي 55.6 ألف دولار ,وسعر الفئة نفسها ذات المدى الطويل حوالي الـ64 ألف دولار .

وأظهر مقطع فيديو، قيادة الأمير محمد بن سلمان السيارة وكان أردوغان بجانبه وتوجها معا من قصر السلام بجدة إلى مقر إقامة الرئيس التركي.

نوع وتاريخ إنتاج السيارة

وأفاد التقرير أن تركيا أعلنت إنتاج سيارة “توغ” للمرة الأولى في 29 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022، وفقا لوكالة الأناضول التركية الرسمية.


سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التي أهداها أردوغان للملك سلمان وولي العهد في زيارته الأخيرة


سعر السيارة

ويبدأ سعر سيارة “توغ” من طراز “T10X” فئة “V1 RWD” من 50 ألف دولار أمريكي، في حين بلغ سعر فئة “V2 RWD” ذات المدى القياسي 55.6 ألف دولار أمريكي وسعر الفئة نفسها ذات المدى الطويل حوالي الـ64 ألف دولار أمريكي، وفق ما ذكرته الشركة في مارس/أذار الماضي.

مواصفات السيارة مميزات وعيوب سيارة تركيا TOGG توج

وذكرت الأناضول أن السيارة لديها ميزة “مساعد السائق في الازدحامات المرورية” ما يتيح للسائق رفع يديه عن المقود وتركها تسير بسرعة قصوى تبلغ 15 كيلومترا في الساعة، وتصل بطارية سيارة “T10X” إلى 80% من طاقة الشحن المطلوبة خلال 28 دقيقة.

تعرف على  سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التي أهداها أردوغان للملك سلمان  وولي العهد في زيارته الأخيرة
تعرف على  سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التي أهداها أردوغان للملك سلمان  وولي العهد في زيارته الأخيرة
تعرف على  سعر ومواصفات السيارة الكهربائية التي أهداها أردوغان للملك سلمان  وولي العهد في زيارته الأخيرة

أهدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، على هامش زيارته إلى الدوحة، الثلاثاء، ضمن جولته الخليجية.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن أردوغان أهدى الشيخ تميم سيارة توغ ذات اللون الأزرق، قبل مباحثاتهما الثنائية.

وأشارت الوكالة إلى أن الأزرق هو اللون الأول لسيارة توغ، ويحمل اسم “غمليك”، تعبيرًا عن المياه الزرقاء في منطقة غمليك بولاية بورصة، حيث مكان مصنع السيارة.

تفقد الرئيس التركي وأمير قطر السيارة لفترة من الوقت في باحة قصر لوسيل بالدوحة، وقادها الشيخ تميم وإلى جواره أردوغان. كما طالعا كرة مباراة نهائي كأس العالم بين المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي، التي تحمل توقيع نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.