الرئيسية / مـنوع / نتيجة الشهادة السودانية 2024 الترم الاول.. نتيجة الثانوية العامة السودانية بالرقم الوطنى اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية

نتيجة الشهادة السودانية 2024 الترم الاول.. نتيجة الثانوية العامة السودانية بالرقم الوطنى اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية

نتيجة الشهادة السودانية 2024 برقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم “نتيجة الشهادة السودانية لعام 2024” الجميع يحبسون أنفاسهم انتظاراً لنتيجة الشهادة السودانية “اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية” الوزارة أيضاً دخلت في امتحان الأسئلة الصعبة فما الذي تتوقعه المدارس والطلاب ؟ يوم يكرم المرء أو يهان .. 


من جانبه قال الأستاذ محمد أحمد حميدة إن الأزمة التي صحبت الامتحانات الأخيرة واللغظ حولها كان قد ضخم بصورة مقصودة، لكنها مرت بسلام، وهى في الحقيقة أزمة عابرة، ويصادف أن تحدث، إلا أن الإعلام صب على نارها الزيت

اسماء العشرة الاوائل في الشهادة السودانية

شهادة الثانوية

116 طالب وطالبة حصلوا على الاوائل ,

الاول : امنية محمد موسى ابراهيم , المدرسة : الفتح الخاصة بنات الخرطوم , النسبة 98 %

الثاني : براءة اسماعيل محمد احمد ,المدرسة كرري الحكومية بنات , الخرطوم , النسبة : 97.9 %

الثالث : احمد صهيب ابراهيم بله ,المدرسة : ابوذر الكودة الخاصة بنين الخرطوم, النسبة : 97.7 %

الرابع : نون الفاتح عزمي علي ,المدرسة : بحري الجديدة الحكومية بنات , الخرطوم , النسبة : 97.6%

الرابع مشترك : وائل ابراهيم بدوي غريقان , المدرسة : بشير محمد سعيد بنين , الخرطوم , النسبة : 97.6%

السادس: عزة عبد الباقي نور الدائم محمد – المدرسة : الزمالك الخاصة بنات -مدني – الجزيرة – النسبة : 97.4 %
السادس مشترك : علا محمد نصر الديم محمد – المدرسة : مدني النموذجية بنات – الجزيرة – النسبة : 97.4%

جاري التحميل

شهادة القران الكريم ( القراءات )

الاول : محمد احمد سليمان احمد جاد السيد , المعهد : الامام الشاطبي للقراءات , الخرطوم نسبة النجاح : 93.8%

شهادة الدراسات الاسلامية

الاول : يسرا عصام عبدالرحيم الامين , المعهد : الامام مسلم العلمي بنات -كرري , الخرطوم , النسبة : 95%

الشهادة الفنية

القسم التجاري الاول / حرم عبدالمنعم محمد عوضه
المدرسة : الغابة التجارية المشتركة ,الولاية الشمالية , النسبة , 87.1%

القسم الصناعي الاول / فتحي ابكر ادم ارديس
المدرسة : كريمة الصناعية الولاية الشمالية النسبة : 85.3 %

القسم الزراعي : الاول / عبد الباقي عبدالله ابكر عبدالرحمن
المدرسة : ارارا الزراعية بنين ,غرب دارفور, النسبة: 77.4%

القسم النسوي : الاولى : هبة الله احمد عوض محمد
المدرسة : معهد الامل للصم – الخرطوم النسبة : 91.1%

ويجزم حميدة أنها لاتؤثر علي الشهادة الثانوية ولكن يفترض للوزارة أن لاتسمح لأي أجنبي أن يجلس لامتحان الشهادة السودانية دون دراسة المقرر عبر أساتذة مؤهلين، وأن الغرض ليس تحقيق النجاح فحسب وانما تحقيق أهداف ومبادئ، وبالتالي لايجوز للوزارة أن تمنح رقم جلوس لأي طالب دون أن يكون قد درس المقرر، مضيفاً أنه لاتوجد امتحانات مكشوفة للطلاب السودانيين، حيث يتم تدارك الأخطاء غالباً أثناء التصحيح، عبر المعالجة الكلية، مما يخرج النتيجة على حقيقتها، وينقيها من آثار الغش. ويضيف حميدة أن نسبة النجاح دائماً تقاس بالمعايرة وكل ما يحتاجه ذلك بيانات نتيجة الطلاب، ومن المحتمل أن ترفع نسبة النجاح او تخفض على حسب المنهج، أو إذا كانت أحد المواد مرت بمشاكل، فيمكن تلافيها في التصحيح الذي يقف عليها خبراء يعرفون كيف يتعاملون مع مثل هذه الأزمات .. إذن يمكننا القول إن الجميع يحبسون أنفاسهم انتظاراً لإعلان نتيجة الشهادة السودانية، الوزارة أيضاً دخلت في امتحان الأسئلة الصعبة، وتحاول أن تخرجها بالصورة المشرفة فما الذي تتوقعه المدارس والطلاب ؟
نتيجة الشهادة السودانية 2024 , نقدم إليكم زوار موقعنا الأخباري أهم أخبار التعليم اليوم حيث نوضح إليكم ل ما هو جديد عن أهم التطورات الخاصة بنتيجة الشهادة السودانية لعام 2024 ونضع إليكم أهم التفاصيل إلى كافة الطلاب ومن يبحثون عن النتيجة إليكم أهم التفاصيل عنها الأن من خلال تقريرنا التالي عبر صحيفة الحقائق .

معرفة نتيجة الشهادة السودانية لعام 2024 عن طريق أدخال رقم الجلوس

الخاص بكل من الطالب أو الطالبة من خلال موقع وزارة التعليم السودانية الخاصة بنتائج الشهادة الثانوية للسودان , حيث يتم أدخال الرقم الوطني ورقم الجلوس من أجل الأستعلام عن النتيجة وترقبو هذا في خلال الساعات القادمة حيث أنه سوف يتم الأعلان عن النتائج .

ونقدم لكم من خلال صحيفة الحقائق خدمة الأستعلام عن تفاصيل النتيجة الخاصة بالشهادة السودانية من خلال أدخال الرقم الوطني ورقم الجلوس من أجل معرفة كافة التفاصيل الخاصة عن المواد الدراسية والدرجات للطلاب الجالسين من أجل أداء الأمتحانات الخاصة بالشهادة الثانوية لهذا العام 2024 , أليكم الأن رابط موقع معرفة نتيجة الشهادة السودانية في أخر المقال .

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تقوم بالأعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية يوم السبت الموافق الرابع من شهر يونيو لعام 2024 وفقًا لما هو مقرر في السابق وبصورة مفاجئة حيث أنه كان من المفترض أن يتم الأعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية في خلال العشر أيام الأخيرة من الشهر ولكن قامت وزارة التربية والتعليم بأتخاذ قراراها هذا بالأعلان عن النتيجة في الأسبوع الأول من هذا الشهر قبل بداية شهر رمضان المبارك لعام 2024 ونجد أن الجميع يترقبون الطلاب الجالسين لأمتحانات الشهادة السوادنية في خلال هذا الوقت حيث أنه سوف يتم الاعلان عن النتيجة بشكل رسمي عبر المؤتمر الصحفي الخاص بوزارة التربية والتعليم الذي يتم عقده كل سنة من أجل إعلان النتيجة .

نتيجة الشهادة السودانية 2024 :-

كما أنه من المحتمل أن تقوم وزيرة التربية والتعليم في خلال هذا الوقت بالأعلان عن الموعد الخاص والفعلي من اجل إنعقاد المؤتمر الصحفي من هذا العام 2024 بالأضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بعرض إنهاء الترتيبات الأخيرة من أجل عرض النتيجة الخاصة بالشهادة الثانوية السودانية بواسطة الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم وبعدها يتم الأعلان عن النتيجة بشكل نهائي .