تنسيق المرحلة الثانية 2023

الاستعلام عن اسماء المقبولين في الجامعات الاردنية 2024/2024 نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية حسب الاسم مرحلة البكالوريوس admhec.gov.jo

ناظر الان نتائج القبول الموحد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية “admhec.gov.jo” الرسمية للعام الجامعي 2024 في الاردن , اسماء المقبولين في الجامعات الاردنية 2024 موعد نتائج القبول الموحد 2024 – 2024 نتائج القبول الموحد في الاردنية , الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم جميع المحافظات الاردنية , نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم ، نتائج قبول الطلاب في الجامعات الاردنية , الدورة الصيفية 2024 لجميع المحافظات الاردنية , في القناة نيوز اليوم نقدم اليكم الدورة الصيفية, نتائج التوجيهي – ننشر لحضراتكم – نتائج القبول الموحد بالجامعات الاردنية لطلاب التوجيهي “الثانوية العامة 2024 – 2024” محافظة – عمّان – اربد – الزرقاء – السلط – المفرق – الكرك – مادبا – جرش – عجلون – العقبة – معان – الطفيلة  .

اخبار متعلقة بالاستعلام عن اسماء المقبولين في الجامعات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

يسرنا في القناة نيوز أن نقدم لكم اسماء المقبولين في الجامعات الاردنية 2024 نتائج القبول الموحد 2024 ..كما نقدم رابط معرفة نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية – حيث ننشر لطلاب وطالبات الثانوية العامة (التوجيهي) في الاردن اخر اخبار نتائج القبول الموحد للراغبين في الالتحاق بالجامعات الاردنية الحكومية ، حيث ذكر مصدر رفيع المستوى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم الإعلان عن قائمة القبول الموحد اليوم من هنا admhec.gov.jo.

  • مرحلة البكالوريوس

    في الجامعات الأردنية الرسمية

    الدخول لموقع وحدة تنسيق القبول الموحد الخاص بقبول مرحلة البكالوريوس في الجامعات الرسمية

  •  

عمان- أعلنت وزارة التعليم العالي صباح اليوم الخميس، قائمة القبول الموحد للعام 2024، فيما أرجأت مؤتمرا صحفيا يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا إلى الساعة 12 ظهر اليوم بدلا من الساعة 11 صباحا.
وكان مصدر رفيع المستوى اسماء المقبولين في الجامعات الاردنية 2024 بـ”التعليم العالي” توقع، في تصريح لـ”الغد”، أن يكون “هناك انخفاض كبير على الحد الأدنى لمعدل القبول في تخصص الطب، بحيث قد يُقبل كل من حصل على معدل 95.3 بالمائة فما فوق، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” على مقعد طب”.

إعلان نتائج القبول الموحد اليوم الخميس 3-9-2015, رابط موقع نتائج القبول الموحد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024 في الاردن , في جريدة القناة نيوز الاخبارية نقدم الان وحصريا إعلان نتائج القبول الموحد , نتائج القبول الموحد 2024 بوابة مركز القبول الموحد للطلاب للطالبات في الاردن, بوابة القبول الموحد| نتائج القبول الموحد للطلاب للطالبات للكليات, الخميس على “القناة نيوز” الان ظهرت الان وتم اعلان نتائج القبول الموحد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024 في الاردن .

مجلس التعليم العالي
وحدة تنسيق القبول الموحد

وذلك حيث أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم الإعلان عن قائمة القبول الموحد يوم بعد غد الخميس ,وتوقع، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن يكون “هناك انخفاض كبير على الحد الأدنى لمعدل القبول في تخصص الطب، بحيث قد يُقبل كل من حصل على معدل 95.3 بالمائة فما فوق، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” على مقعد طب” ,وكما أكد المصدر نفسه “أن كل من حصل على معدل 80 بالمائة فما فوق بـ”التوجيهي” سيحصل على مقعد هندسة بإحدى الجامعات الرسمية”.

الان وتم اعلان نتائج القبول الموحد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024 في الاردن

وكان مجلس التعليم العالي قرر، خلال جلسة عقدها مؤخراً، قبول 28275 طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024 ,وأشار إلى أن العدد المقرر “يحقق قبول جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2024 ومعدلاتهم 65% فما فوق، وهو الحد الأدنى لمعدل الالتحاق في تخصصات الجامعات الاردنية الرسمية التسع، ويضاف لهذا العدد المقاعد المقررة للجامعة الألمانية الأردنية”.

فيما كانت الجامعات الرسمية نسبت الى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بتوفر نحو 30 الف مقعد ,وانتهت منتصف ليلة يوم 13 تموز الماضي عملية استقبال طلبات الحصول على مقعد بالجامعات الرسمية لدرجة البكالوريوس ضمن قائمة القبول الموحد للعام الجامعي المقبل ,وبلغ عدد الذين يحق لهم التقدم بطلبات للقبول الموحد للعام الحالي نحو 28573 طالبا وطالبة وهم الذين حازوا على معدلات 65 % فما فوق، فيما يبلغ عدد الذين يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي “الرسمية والخاصة” حوالي 30788 طالبا وطالبة.

ظهرت الان وتم اعلان نتائج القبول الموحد لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024 في الاردن في معان – الطفيلة

وقرر مجلس التعليم العالي تعديل الفقرة و من البند “ثالثاً” من أسس قبول الطلبة لدرجة البكالوريوس للعام الجامعي 2024 بحيث تصبح: “يجوز لكل جامعة قبول عدد من الطلبة المتفوقين في مجال الرياضة، والفنون، والموسيقى ضمن تعليمات محددة وشروط واضحة ومعلنة يحددها مجلس عمداء الجامعة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية بالنسبة للتفوق الرياضي، والنقابات المعنية لباقي المجالات”.

عمان- أعلنت وزارة التعليم العالي صباح اليوم الخميس، قائمة القبول الموحد للعام 2024، فيما أرجأت مؤتمرا صحفيا يعقده وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا إلى الساعة 12 ظهر اليوم بدلا من الساعة 11 صباحا.
وكان مصدر رفيع المستوى بـ”التعليم العالي” توقع، في تصريح لـ”القناة”، أن يكون “هناك انخفاض كبير على الحد الأدنى لمعدل القبول في تخصص الطب، بحيث قد يُقبل كل من حصل على معدل 95.3 بالمائة فما فوق، في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” على مقعد طب”.
وأكد المصدر نفسه “أن كل من حصل على معدل 80 بالمائة فما فوق بـ”التوجيهي” سيحصل على مقعد هندسة بإحدى الجامعات الرسمية”.
وكان مجلس التعليم العالي قرر، خلال جلسة عقدها مؤخراً، قبول 28275 طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024.

وأكد المصدر نفسه “أن كل من حصل على معدل 80 بالمائة فما فوق بـ”التوجيهي” سيحصل على مقعد هندسة بإحدى الجامعات الرسمية”.
وكان مجلس التعليم العالي قرر، خلال جلسة عقدها مؤخراً، قبول 28275 طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2024.

نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم ، نتائج قبول الطلاب في الجامعات الاردنية , الدورة الصيفية 2024 لجميع المحافظات الاردنية.

وذلك بينما نقدم لكم رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم – حيث اعلنت وزارة التعليم العالي الاردنية ان نتائج القبول الموحد ستعلن يوم الخميس القادم 3 سبتمبر 2024 في ظل توقعات ان لا يزيد عدد المقبولين ضمن القائمة عن 25 الف طالب وطالبة ,كما قرر مجلس التعليم العالي أن يكون عدد الطلبة المقرر قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس 28275 طالباً وطالبة في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2024.

الاستعلام عن اسماء المقبولين في الجامعات الاردنية 2024 نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم ، نتائج قبول الطلاب في الجامعات الاردنية , الدورة الصيفية 2024.

ذلك وكما قررت الوزارة ان حقق قبول جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2024 ممن معدلاتهم 65٪ فما فوق، وهو الحد الأدنى لمعدل الالتحاق في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية التسع، ويضاف لهذا العدد المقاعد المقررة للجامعة الألمانية الأردنية، لافتا إلى أن الجامعات الرسمية نسبت إلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بتوفر نحو 32 ألف مقعد، حيث خفض نسبة القبول في التخصصات الإنسانية بنسبة 20%، إلى جانب إيقاف القبول في عدد من التخصصات الراكدة والمشبعة بموازاة دعم استراتيجيات التوجه نحو التعليم التقني والمهني.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الاردنية 2024 حسب الاسم من هنـــااااا