مصاريف وشروط التقديم لمعاهد وكليات التمريض الخاصة 2024 كلفه معهد تمريض بورسعيد فى الترم التمريض الخاص بعد الدبلوم بياخد من كام

اصبح هدف الكثير من الفتيات الان هو العمل والتخطيط من البداية من اول الدراسة لدخول قسم له مستقبل ككليات ومعاهد التمريض الحكومية والخاصة ولكن بعد راتفع تنسيق التمريض فى العاميين الماضيين توجه الكثير من الفتيات لدخول معاهد التمريض الخاصه ولكن تكلفتها اكبر من المعاهد والكليات الحكومية .

يسعدنى ان اعرض عليكم كافة التفاصيل والردود على الاجابات التى تحوم حول قرار التقديم لكليات ومعاهد التمريض الخاص مثل التكلفه والشروط والمرتبات وايضا التنسيق والعيوب وايهما افضل الحكومى ام الخاص فقط على القناة نيوز .

اخبار متعلقة بمصاريف وشروط التقديم لمعاهد وكليات التمريض بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مرتبات الممرضين والممرضات حسب الدرجات 2024 تنسيق دخول كليات التمريض الخاصة بعد الدبلومات الفنية 2024.

*سعر معهد التمريض الخاص القناة نيوز : تبدأ مصاريف معهد التمريض من 1000 جنيه في السنة بالنسبة للمعاهد الحكومية أما المعاهد الخاصة فمصروفاتها تبدأ من 2000 جنيه مع ضرورة اجتياز الكشف الطبي كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل وأيضا في هذا الموضوع حيث سيتم تحديد قبول الطالب في المعهد على أساسه ويجب أن يكون الطالب أو الطالبة متفرغا أثناء الدراسة

*تخصصات معهد التمريض :
معهد التمريض
برنامج التمريض العام
برنامج التثقيف الصحي
برنامج فني تعقيم
برنامج فاصد دم
برنامج كاتب سجلات طبية
برنامج مسعف طوارئ طبية

*ما مجموع التمريض الخاص 2024:  من المتوقع أن يقترب تنسيق التمريض 2024 من تنسيق التمريض 2024 للعام الماضي، حيث كانت تتراوح نسبة التقديم في تنسيق التمريض ما بين (69.3% حتى 85.6%) معتمد من وزارة التربية والتعليم 

*معهد تمريض خاص بعد الدبلوم يقبل من كام  :الحد الأدنى للقبول بكليات التمريض لطلاب الدبلومات الفنية 2024 من حملة شهادة المعاهد بتمريض 84.20%

*عدد سنوات الدراسة في معهد التمريض مده الدراسه لنيل درجه الدبلوم الفنى للتمريض العام عامين اكاديميين ،يعقبهما سته اشهر تدريب اجباريه (الامتياز تحت اشراف المعهد) ، ولا تمنح الدرجه الا بعد اجتياز فتره التدريب بنجاح .

ويوجد معهد تمريض حكومي حيث تبلغ مدة الدراسة في أي معهد تمريض حكومي سنتين، بحيث ينقسم العام الواحد الي فصلين دراسيين، ويكون الترم عبارة عن 15 أسبوع للفصل الواحد وكذلك فترة 6 أشهر والتي تعد بمثابة فترة الامتياز والتدريب، علمًا بأن لغة الدراسة الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض المواد باللغة العربية.

*يمكن دخول كلية التمريض بعد معهد التمريض الخاص حيث يجوز قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض بشرط حداثة المؤهل (ثلاثة سنوات على الأكثر من تاريخ التخرج) والحصول على الحد الأدنى المقرر من المجلس الأعلى للجامعات ويختلف كل سنة عن الأخرى.

*شروط التقديم فى معاهد التمريض الخاصة 2024 :

الحصول على الشهادة الاعدادية عام أو أزهر.
ألا يقل السن في أول أكتوبر 2024 عن 14 عاما ولا يزيد عن 17 عاما.
التعهد بالتفرغ للدراس بموجب إقرار من الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.
أن تكون اللغة الإنجليزية لغة أولى.
اجتياز الاختبار الشخصي الذي يعقده المعهد للمتقدمات بنجاح.
أن يكون مجموع اللغة الإنجليزية لا يقل عن 45 درجة فأكثر في الاعدادية العام ولا يقل عن 30 درجة في الاعدادية الأزهرية.
اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والكشف الشخصي والطبي.
اجتياز امتحان الاملاء باللغة العربية والإنجليزية مع شرط الحصول على 7 درجات من النهاية العظمى و10 درجات لاجتياز الاختبار.
أن تكون الطالبة المتقدمة حسنة السير والسلوك.
ألا تكون الطالب متزوجة.
أن يكون كشف الهيئة خاليا من العيوب الخلقية.
أن تكون الطالبة حسنة المظهر وسلامة المنطق والتناسق بين الطول والوزن.

*الفرق بين معهد التمريض وكلية التمريض :حيث ان لمعهد يعطي شهادة فوق متوسط لان الدراسة به سنتان بعد الثانوي العام أم كلية التمريض تعتبر تعليم عالي (مؤهل جامعي) حيث يمكن الالتحاق بالمعهد إذا كان مجموعك أقل من مجموع الكلية ثم الالتحاق بالكلية إذا حصلت علي 75% فأعلي خلال دراستك بالمعهد للانتقال إلي الفرقة الثانية بالكلية إذا كنت شعبة تمريض والشعب الأخري.

*مميزات وعيوب التمريض الخاص :العيوب بينما تكمن عيوب تنسيق التمريض الخاص بعد الإعدادية 2021، في ارتفاع مصروفاتها، وعدم وجود تكليف للخريجين في المستشفيات الحكومية، وعدم اعتراف القوات المسلحة به، لذلك يفشل طالب الإعدادية في تأجيل التجنيد لحين إنهاء الدراسة بالمدرسة، إلا في حالة التحاقه بمدرسة أخرى والدراسة في المدرستين في آن واحد.

*مرتبات خريجى معهد فنى صحى حيث يبدأ راتب خريج معهد فني صحي بالمستشفيات عقب تخرجه في مصر من 2700 جنيه كحد أدنى، ويصل إلى 9 آلاف جنيه شهريًا بعد سنوات من العمل والتوثيق .