نتيجة كلية الشرطة السودانية 2024/2024 نتائج القبول بكلية الشرطة الخرطوم

كشف اسماء المقبولين في كلية الشرطة السودانية 2024 نتيجة قبول كلية الشرطة بالخرطوم 2024

كليه الشرطه والقانون الدفعة الأخيرة المعاينات ايضا هناك انباء غير مؤكده بان النتيجة في بدايه الشهر القادم بقيام جامعة الرباط الوطني في عام 2000م تغير اسم الكلية ليصبح كلية علوم الشرطة والقانون حيث أصبحت الكلية تقبل الطلاب من حملة الشهادة السودانية ويتم تخرجهم بمؤهل جامعي في علوم الشرطة والقانون (درجة البكالريوس) , يتم قبول الطلاب عبر أمانة الشؤون العلمية بالجامعة وفق ضوابط التعليم العالي والشروط الفنية والمهنية لرئاسة الشرطة.

وفي العام 2004م خرجت الكلية أول دفعة من حملة البكالريوس في علوم الشرطة والقانون من بينها (10) طلاب من دولتي جزر القمر والصومال؛ إذ تتولى الكلية في إطار التعاون مع الدول الشقيقة تدريب الطلاب من هذه الدول، وقد خرجت الكلية ضباط من عدد من الدول (الصومال، إريتريا، فلسطين، إثيوبيا، الإمارات العربية المتحدة، قطر، اليمن، تشاد، جزر القمر وجيبوتي).

اخبار متعلقة بنتيجة كلية الشرطة السودانية 2024/2024 نتائج بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تذكر عزيزي الطالب الشرطه رزق ينتهى … وغير دائمه …
احالات وترقيات واسعه في هيئه قياده الشرطه …
غادرها في الامس
الفريق د. عادل العاجب – نائب المدير العام والمفتش العام
الفريق محمد الحافظ حسن عطيه- شرطه ولايه الخرطوم
الفريق خضر المبارك – الامداد
الفريق تاج الدين وديدي – الاداره العامه للمرور …… واخرين
وترقى لرتبه الفريق
اللواء عبدالرحمن حسن عبدالرحمن (حطبه )
واللواء محمد احمد علي
واللواء ابوعبيد سليمان من السجون والاصلاح
+++++++++++
شكرا للذين قدمو
ومذيدا من العطاء للذين ترقو

عذرا للانقطاع ..
تحيه لكل قوات الشرطه
تحيه للدفعه الصابره (67) دفعه (ايوب)
……

اخبار النتيجه … انباء غير مؤكده بان النتيجه في بدايه الشهر القادم .

أُنشئت كلية الشرطة لتدريب المنتسبين إليها ولاحقاً تم ضمها إلى جامعة الرباط الوطني ، التابعة للشرطة تحت اسم كلية علوم الشرطة والقانون.

بدأت فكرة إنشاء مدرسة تدريب الشرطة إلى العام 1910م حيث كان مستر بلومبرغ مسؤولاً عن حفظ الأمن بمديرية الخرطوم، وقد أخضع أفراد الشرطة في ذلك الوقت إلى تدريب عملي ونظري في مجال الأعمال الشرطية، وتواصلت جهود بلومبرغ بجهود مستر جون أيوات الذي قدم إلى السودان عام 1924م لوضع تصور لجهاز الشرطة بالسودان، ومن ضمن ذلك تدريب أفراد الشرطة، وقد ارتبطت بإسمه فكرة إنشاء أول مدرسة لتأهيل وتدريب ضباط الشرطة وتم افتتاح تلك المدرسة في عام 1925م بمدينة أم درمان.

بالتوفيق للجميع

تعقيب بسيط علي موضوع (استبعاد البنات من الدفعه 67 ) …….
عمليه استيعاب او تعين اي شخص بالعمل في الشرطه يتم عن طريق هيئه الشون الاداريه والتخطيط برئاسه قوات الشرطه وفق الشروط واللوائح التي تضعها الاداره او اللجان التي تقوم باختيار الاشخاص ….
اما بالنسبه لاخواتنا في الدفعه 67 كما هو معلوم تم استبعادهم من المنافسه كما حصل في جميع الدفعات السابقه واخر دفعه هي الدفعه 63 التي تم تعين فيها (اناث) ,,,,
اما الحديث حول لماذا تم السماح لهم بالتقديم … و الجلوس للامتحان التحريري ؟ فهي ( ان قوات الشرطه تسمح لكل شخص باختلاف نوعه (ذكر او انثى ، بالالتحاق او التقديم بكليه الشرطه والدخول في المنافسه … وهذا حق اي مواطن مستوفا لشروط الالتحاف والتقديم … وان اللجان هي التي تختار الشخص ونوع الشخص وفق ما تحتاجه رئاسه الشرطه من كوادر .

وللدخول على موقع كلية الشرطة السودانية … من خلال الرابط التالى