الرئيسية / مـنوع / موعد نهاية فصل الصيف وتاريخ بداية الخريف 2024

موعد نهاية فصل الصيف وتاريخ بداية الخريف 2024

كشف خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، عن موعد نهاية الصيف وبداية فصل الخريف فصل الخريف هو وقت جميل للاستمتاع بالألوان الجميلة للأوراق المتساقطة، والمشي في الهواء الطلق، وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة. كما أنه وقت جيد لبدء زراعة المحاصيل الشتوية.

موعد نهاية فصل الصيف 2024

ويسأل الكثير متى ينتهي فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف؟ وأجاب بأن بداية فصل الخريف عند منظمة الأرصاد العالمية في 16 صفر 1446هـ يوافق 1 سبتمبر ومع بداية فصل الخريف، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، وتبدأ أوراق الأشجار في التحول إلى اللون الأحمر والأصفر والبني. كما يبدأ الليل في الطول أكثر من النهار.

أقرأ ايضــا..

تاريخ بداية الخريف 2024

وبداية فصل الخريف حسابياً عند العرب في 21 صفر 1446هـ يوافق 6 سبتمبر، وبداية فصل الخريف فلكياً 8 ربيع أول 1446 هـ يوافق 23 سبتمبر ويبدأ فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي في يوم الاعتدال الخريفي، والذي يحدث عندما تشير الشمس مباشرة إلى خط الاستواء السماوي. هذا يصادف عادةً يوم 23 سبتمبر، ولكن قد يختلف حسب السنة. في عام 2024، سيصادف يوم الاعتدال الخريفي يوم السبت 23 سبتمبر.

قال استمتعوا بفصل الصيف بالآتي:” السباحة، بأكل الفواكه الصيفية مثل الحبحب ” الجح – التمور – الشمام … الخ” وليالي الصيف جميلة خاصة خارج المدن وفي الاستراحات والمزارع والبر مع الحرص على الأوراد الشرعية.