الرئيسية / تعليم / موقع وزارة التربية والتعليم جدول ملاحق الثانوية العامة 2024 Results Thanwya موعد امتحانات الدور الثانى للثانوية العمة

موقع وزارة التربية والتعليم جدول ملاحق الثانوية العامة 2024 Results Thanwya موعد امتحانات الدور الثانى للثانوية العمة

ينشر لكم موقع وزارة التربيه والتعليم جدول مواعيد ملاحق الثانوية العامة 2024  ، حيث من بداية جدول امتحانات الثانوية العامة وفريق عمل القناة نيوز يحاول رصد اخر الأخبار اولا بأول بتقارير لحظية ، وتابعنا معكم في تقارير سابقه.

جدول ملاحق الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس وبالاسم

وعبر هذا التقرير ننشر لكم رابط موقع وزارة التربيه والتعليم الرسمي والذي قامت الوزارة بتدشينه خصيصا لاستقبال استعلام الطلاب والطالبات عن الملاحق ، فسوف يتمكن الزوار من ادخال البيانات الخاصه بهم في موقع وزارة التربيه والتعليم والبحث عن نتيجتهم فورا بعد المؤتمر الصحفي لاعلان الامتحانات الدور الثاني صباح اليوم الثلاثاء ، ولأن الموقع سوف يواجه ضغط شديد ومهدد بالسقوط فنشرنا لكم العديد من المواقع الأخرى التي حصلت على حق بث ملاحق الثانوية على الانترنت .

أقرأ ايضــا..

ملاحق الثانوية العامة موقع وزارة التربيه والتعليم 

اعلن مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم بان عدد الطلاب الاوائل فى الثانوية العامة قد وصل عددهم الى ستون طالب وطالبة وقد انتهت الوزارة من ترتيبهم على حسب الدرجات وكما اوضح نفس المصدر ان الفتيات استطعن ان يتفوقن على البنين فى الدرجات.

الاستعلام عن ملاحق الثانوية العامة بالاسم ، فقد تحدث السيد رئيس امتحانات الثانوية العامة بان الكنترولات قد انتهت من عدة الايام من تجميع ملاحق الشهادة الثانوية العامة وتشوينها وتظريفها حتى نقوم بارسالها إلى المدارس يوم الأربعاء بعد ان يتم اعتمادها والاعلان عنها فى صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 – 7 – 2024 بالاسم فقط من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية وكما اشار إلى أنه تم تحديد الأعداد النهائية للطلاب الأوائل فى الثانوية العامة .

 الإستعلام عن امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس وبالإسم

 

Moe Egypt Natiga Thanwya الإستعلام اون لاين عبر موقع وزارة التربية والتعليم عن ملاحق امتحانات الشهادة الثانوية العامة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية وذلك من خلال الإسم او برقم الجلوس بالتعاون مع مجموعة من المواقع والجرائد المصرية الكبيرة كموقع اليوم السابع وجريدة المصرى اليوم وفيتو وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لعرض امتحانات الدور الثاني امتحانات الصف الثالث الثانوي بفرعيه (الأدبي والعلمي)، حيث سنقوم هنا فى موقع جريدة (القناة نيوز) بنشر ملاحق الثانوية العامة أولاً بأول فى جميع محافظات الجمهورية.. [ الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، بنى سويف، القاهرة، الدقهلية، دمياط، الفيوم، الغربية، الجيزة، الإسماعيلية، كفر الشيخ، مطروح، المنيا، المنوفية، الوادى الجديد، شمال سيناء، بورسعيد، القليوبية، قنا، البحر الأحمر، الغردقة، الشرقية، سوهاج، جنوب سيناء، السويس، الأقصر ].

 موقع وزارة التربية والتعليم Thanwya Results

وضيق الوقت تسبب في ارجاء مناقشة ملف تطوير التعليم المفتوح، ايضاً، وتم ارجاؤه هو الآخر للجلسة المقبلة.

وأردف أن المجلس قرر تغيير اسم كلية الفم والأسنان الي كلية الاسنان على مستوي جميع الجامعات.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، ان وزارة التربية والتعليم وضعت وزارة التعليم العالي فى مأزق بسبب تأخير ارسال تقريسر اعداد الناجحين، والذي يترتب عليه تحديد الاعداد المقرر قبولها.

وأضاف المصدر، أن الوقت ضيق للغاية بعد اجازة عيد الفطر، مما يستوجب العمل ليل نهار لتجهيز التنسيق.

وعلى صعيد آخر،
وجه عدد من طلاب الثانوية العامة، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الميل المخصص لتلقى الشكاوى، وذلك لتوصيل صوتهم إليه حول طلبهم بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بإضافة 10 درجات على السلوك والحضور.

كان نص الرسالة كالتالي: “من طلبه وطالبات الثانوية العامة دفعه 2024 إلى السيد رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي نفيد علم سيادتكم أننا اجمعنا على الطعن في قرار السيد وزير التربية والتعليم الذي ينص على تخصيص ١٠درجات من المجموع الكلي تقتصر على الحضور والسلوك داخل المبني المدرسي لما به من سلبيات تخالف الواقع الذي ينشده الطالب وأسس تعاكست مع المعادلة التي تضمن الثمرة المرجوة”.

وأضافت الرسالة: “وبعد مراجعه منا لنص القرار أدركنا أن الهدف الأول من القرار هو إعادة الانضباط للمدارس مع العلم أن طالب الشهادة الثانوية توافرت لديه الوعي والبصيرة الكافية التي تؤهله للانضباط الذاتي فلم يكن بحاجه تقيده بين الحضور والغياب علما منه بمصلحته على عكس طلاب الصف الأول والثاني لذا لم يكن القرار إلا بمثابة ورقه ضغط تجعل الطالب مجبورا على الحضور أكثر من ٧ ساعات يوميا رغم أنها مرحله راهنه تتطلب استغلال كل جزء من الثانية”.

وتابع الطلاب خلال رسالتهم: “أن هذا القرار يفعل الخضوع للمدرسين الذين يستغلون هذا القرار لمصالحهم الشخصية، وعلمنا أنه سيتم وضع الـ١0درجات في يد لجنه مُشٓكله في كل مدرسه بعيدا عن المدرسين، ما زاد الأمر سوءً وتعقيدًا فهذا سيكون سببًا في تفشي ظاهرة الرشاوى والواسطة بين الطلاب، خاصة أبناء المعلمين لذا أردنا من سيادتكم النظر إلى الأمر بعين الاعتبار بأن يتم إلغاء هذا القرار تضامنا مع المصلحة التي تهيئ للطالب مناخًا مناسبا”.

وقال الطلاب في آخر رسالتهم: “أننا نطالب السيد وزير التربية والتعليم باتخاذ المزيد من القرارات البناءة التي تعمل على تطوير وتفعيل المنظومة التعليمية”.

موقع وزارة التربية والتعليم والإستعلام عن ملاحق الثانوية العامة 2024

بالتوفيق .. والنجاح ..