الرئيسية / تعليم / ابشر نتيجة قبول حملة الثانوية كلية الملك فهد الامنية 1445 إدارة القبول والتسجيل دورة الضباط الثانوى ,مصروفات الكليات العسكرية فى السعودية ورواتب الطلاب

ابشر نتيجة قبول حملة الثانوية كلية الملك فهد الامنية 1445 إدارة القبول والتسجيل دورة الضباط الثانوى ,مصروفات الكليات العسكرية فى السعودية ورواتب الطلاب

واحده من اكبر الكليات العسكرية بالمملكة العربية السعودية التى انشاها الملك فهد ووفر بها مزايا يتمني جميع طلاب الثانوية العامة بالمملكة من الالتحاق بها ولكن وفر بها الملك العديد من الشروط التى وجن توافرها قبل التقديم ولهذا من موقعنا القناة نيوز اعرض عليكم كافة التفاصيل حول كلية الملك فهد وموعد اعلان نتيجة التقديم للكلية لطلاب الثانوية 1445/2023

أقرأ ايضــا..

مصروفات كلية الملك فهد نتيجة كلية الملك فهد حملة الثانوية 1445 لينك موقع ابشر مباشر لاعلان نتيجةالقبول اونلاين .

كلية الملك فهد الامنية : عبارة عن كلية أمنية عسكرية ، مهمتها الأساسية هي التخصص في إعداد و تأهيل و تدريب ضباط الأمن ، و ذلك طبقا لمتطلبات القطاعات الأمنية ، إلى جانب العمل على تقديم أفضل الخدمات التعليمية و التدريبية و البحثية ، التي تختص بالمتقدمين ل وزارة الداخلية و القطاعات الحكومية.

كلية الملك فهد الامنية وزارة الداخلية 1445 إدارة القبول والتسجيل هي الإدارة المسؤولة مباشرة عن كل ما يتعلق بقبول الطلبة في الكلية، وجميع إجراءات القبول والتسجيل، وحفظ جميع ملفات الطلبة على غرار عمادات القبول والتسجيل بالجامعات السعودية.

كما تعنى الإدارة بحفظ السجلات الأكاديمية ليسهل الرجوع إليها عند الحاجة، وتقوم بأداء أعمالها بطرق وأساليب علمية وحديثة تعتمد على التطوير والمتابعة المستمرة لجميع أعمال القبول والتسجيل اونلاين من هنــــــــــــــــا .

كلية الملك فهد الأمنية تقديم ثانوي
شروط قبول كلية الملك فهد الأمنية
كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين 1445
شروط كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين
كلية الملك فهد الأمنية
متى يفتح تقديم كلية الملك فهد الأمنية
متى يفتح تقديم كلية الملك فهد الأمنية 2024
كلية الملك فهد الأمنية تقديم

من اهم الشروط التى وجت توافرها هى :

أن يكون الطالب سعودي الجنسية ,أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 22 عام. ,أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ,أن يجتاز كافة الاختبارات المقررة ,اجتياز اختبارات اللياقة والكشف الطبي ,اجتياز المقابلة الشخصية ,أن يتمتع بالسمعة الطيبة والسيرة الحسنة ,آلا يكون متزوج من أجنبية.

لينك التقديم واعلان النتيجة مباشر على منصة ابشــــــــــر الالكترونية فقط باللينك السابق لابشر .

*مدة الدراسة في الكلية الامنية علما أن مدة الدراسة في كلية الملك فهد الأمنية لبكالوريوس العلوم الأمنية هي ٣ سنوات.

*كم مدة دورة الضباط الثانوي :ومدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات موزعه على ستة فصول دراسية يستغرق كل فصل منها من 14 الى 16 أسبوعاً ويبلغ عدد الساعات الدراسية (132) ساعة معتمده تؤهله للحصول على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ويعين المتخرج من الكلية على رتبة ملازم.

*راتب الطالب في كلية الملك فهد الامنية : عندما يحصل الطالب المتخرج من الكلية على رتبة ملازم يكون راتبه 8000 ريال سعودي بجانب الزيادات والعلاوات. أيضًا عندما يحصل الطالب المتخرج على رتبة ملازم أول تمنحه الكلية راتب 10000 ريال سعودي، وأيضًا بجانب الزيادات.

*كم النسبة المطلوبة لدخول كلية الضباط :شروط الإلتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع أن لا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن (80%) للتخصص العلمي. أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وحاصلا على درجة لاتقل عن (60%) . أن يكون قد أدى الاختبار التحصيلي وحاصلا على درجة لاتقل عن ( 60%). أن يكون قد أدى إختبار الكفايات.

عدد ايام الدوره العسكريه حوالي 45 يوم وتكون مغلقة ومخصصة في أخد التخصصات العسكرية، حيث يتعلم الشخص من خلال الدورة مجموعة من المهارات المتنوعة والمختلفة فهي مهارات خاصة بالعسكريين فقط، وتساعدهم على أن يكونوا أشداء وأقوياء لكي يكونوا صورة مشرفة لشباب الوطن.