الرئيسية / تعليم / الاضافات الجديدة إلى المنهج لجميع المواد للثانوية العامة والمحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2024/2024

الاضافات الجديدة إلى المنهج لجميع المواد للثانوية العامة والمحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2024/2024

لطلاب المرحلة الثانوية تعرف على الاضافات الجديدة إلى المنهج لجميع المواد للثانوية العامة والمحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2024/2024  المحذوف والمضاف الى المنهج لجميع المواد الترم التانى 2024

كشفت وزارة التعليم عن إدراج تدريس نحو 9 مقررات جديدة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، بداية من العام الدراسي القادم 1445 وحدد دليل المسارات المستهدفة في عمليات تأهيل وتدريب المعلمين على المواد الجديدة في نظام المسارات في المرحلة الثانوية، وهي:
– علوم الأرض والفضاء

الاضافات الجديدة إلى المنهج لجميع المواد للثانوية العامة 

التخصص البديل علم الأرض، التخصص البديل الثاني الجغرافيا، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في علوم الفضاء، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في علم الأرض والفضاء.
– إدارة الفعاليات

التخصص الأساسي إدارة أعمال، التخصص البديل الأول اجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي دورة متوسطة في إدارة الفعاليات، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل دورة طويلة المدى في إدارة الفعاليات.
– تخطيط الحملات التسويقية

التخصص الأساسي العلوم الإدارية، التخصص البديل الأول علم نفس واجتماع، التخصص البديل الثاني الاجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في تخطيط الحملات التسويقية، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في تخطيط الحملات التسويقية.

أقرأ ايضــا..

المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2024/2024

– الذكاء الاصطناعي

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في الذكاء الاصطناعي.
– هندسة البرمجيات

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في مقدمة في هندسة البرمجيات.

– الأمن السيبراني

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في الأمن السيبراني.

– الرعاية الصحية

التخصص الأساسي الأحياء، التخصص البديل الأول الكيمياء، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في الرعاية الصحية، الاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في الرعاية الصحية.

-أنظمة جسم الإنسان

التخصص الأساسي الأحياء، التخصص البديل الأول الكيمياء، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في أنظمة جسم الإنسان، الاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في أنظمة جسم الإنسان.

– مبادئ القانون

التخصص الأساسي التربية الإسلامية، التخصص البديل الأول علم نفس واجتماع، التخصص البديل الثاني الاجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في مبادئ القانون، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في مبادئ القانون.