الرئيسية / تعليم / التقديم بالكليات العسكرية للبنات 2024 ازاي اقدم حربيه وبمؤهل ايه ,كليات الشرطة المتاحة للاناث تطوع البنات في الجيش 2024 التمريض العكسرى للاناث

التقديم بالكليات العسكرية للبنات 2024 ازاي اقدم حربيه وبمؤهل ايه ,كليات الشرطة المتاحة للاناث تطوع البنات في الجيش 2024 التمريض العكسرى للاناث

واحده من الكليات التى اصبحت متاحة فى الفترة الاخيرة للاناث وهى كليات الشرطة حيث وسعت وزارة الداخلية نطاق التقديم للاناث فى القوات المسلحة والتطوع فى الجيش والتمريض العسكرى وكليات الشرطة والتقدم للخدمات بالكليات العسكرية .

أقرأ ايضــا..

شروط والاوراق المطلوبة للتقديم بكليات الشرطة للاناث 2024 .

لمزاتها وتوفرها من ميزات تميزها عن غيرها من الكليات وهى ضمان المستقبل العملى ايضا توافر عدد من ميزات كليات الشرطة والتمريض العكسى وغيرها من ماديات وتامينات صحيه وغيرها سنذكرها لكم .

اليكم كليات الشرطة المتاحة للاناث وكيفية التطوع فى الجيش والتقدم فى الحربية وايضا التسجيل بكليات التمريض العكسري.

الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها ما يلي:

 العديد من اختبار القدرات، اختبار المقاس،اختبار القوام، الكشف الطبي، الكشف النفسي ,الاختبار الرياضي ,كشف السمات.

يوجد قوات مسلحة للبنات :

يمكنك الدخول من هنا للإضطلاع على كافة التفاصيل شروط تطوع البنات في الجيش 2024 ويتم ملئ الملفات بعد سحبها من منطقة التجنيد التابع لها المحافظات.

ومن أهم شروط تطوع البنات في الجيش 2024 ألا تكون الفتاة متزوجة أو سبق لها الزواج ولا يقل السن للمتقدمة عن 15 عام ولايزيد عن 25 عام وأن يكون من أبويين مصريين.

الطول والوزن المطلوب في العسكرية :

تناسب  طول المتقدم مع وزنه، بحيث يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأعلى (188 سم – 95 كجم) للطلبة الجامعيين وطلبة الثانوية العامة. ط – أن يكون غير متزوج بأجنبية. ي – أن يجتاز الفحص الطبي، والمقابلة الشخصية، واختبار القبول الشامل (الاختبار التحريري)، واختبار اللياقة البدنية.

تخصصات الإناث في المطلوبة في كلية الشرطة:

كلية تربية نوعية

كلية آداب تخصص «وثائق ومكتبات، واجتماع وعلم نفس، فرنسي، وروسي، والماني، وصيني، وإيطالي».

كلية خدمة اجتماعية. – كلية تجارة قسم محاسبة.

كلية تجارة قسم محاسبة.

كلية ألسن.

كلية علوم طبية.

كلية تمريض.

كلية علاج طبيعي.

كلية أسنان.

كلية صيدلة.

كلية صيدلة إكلينيكية.

ازاي اقدم حربيه للبنات: من أجل التقديم للدراسة في الكلية الحربية للبنات المصرية يجب التسجيل إلكترونياً بالدخول على موقع وزارة الدفاع لجمهورية مصر العربية واختيار مكتب تنسيق القبول بالكليات، ثم اختيار المعاهد العسكرية من خلال منظومة التنسيق الإلكتروني.

متى موعد التقديم بكليات الشرطة للبنات 2024 :حيث بدأت كلية الشرطة في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بقسم الظباط المتخصصين، بدءا من 15 أغسطس الجاري عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

حتي 15 سبتمبر القادم ويبدأ التقديم لحاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، بدءًا من الإثنين 15 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر المقبل.