الرئيسية / قرآن كريم ودين / اخبار صحة الشيخ ماهر المعيقلي واين يوجد الان والأسباب الحقيقية لتوقف خطيب وإمام صلاة الجمعة أمس عن اتمام الصلاة

اخبار صحة الشيخ ماهر المعيقلي واين يوجد الان والأسباب الحقيقية لتوقف خطيب وإمام صلاة الجمعة أمس عن اتمام الصلاة

اخر اخبار اخبار صحة الشيخ ماهر المعيقلي “وألم بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة، أول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة” واين يوجد الان والأسباب الحقيقية لتوقف خطيب وإمام صلاة الجمعة أمس عن اتمام الصلاة وتعرض خطيب وإمام صلاة الجمعة في المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، لإعياء وإرهاق في آخر الخطبة وأول صلاة الجمعة ولم يستطع إتمام الصلاة.

ووفقا لبيان صادر عن الرئاسة العامة للشؤون الدينية بالحرمين نشر على الموقع الرسمي، أتم رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمن السديس الصلاة.

أقرأ ايضــا..

وأصدرت الرئاسة بيانا قالت فيه: “خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام ألم بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة، أول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة”.

وثق مقطع فيديو توقف إمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، فجأة أثناء قراءة سورة الفاتحة في صلاة الجمعة.

وسمع خلال الفيديو إمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، وهو يقرأ سورة الفاتحة أثناء صلاة الجمعة إلا أنه توقف ولم يكمل القراءة، بعد تعرضه لظرف صحي طارئ على ما يبدو ليخلفه الشيخ عبدالرحمن السديس ويكمل الصلاة.
وأثار المقطع حالة من التساؤلات حول الظرف الذي تعرض له إمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، ومنعه من إكمال الصلاة.

اخبار صحة الشيخ ماهر المعيقلي واين يوجد الان والأسباب الحقيقية لتوقف خطيب وإمام صلاة الجمعة أمس عن اتمام الصلاة

أوضح المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي بياناً لما حدث اليوم 24 محرم 1446 هـ خلال صلاة الجمعة بالمسجد الحرام، حيث ألم بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة، وأول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة، فتأخر، وأَتَمَّ بالناس الصلاة معالي رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فالمشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به.

والمتحدث الرسمي للرئاسة يطمئن الجميع بأن فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة.

أول تعليق من رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين بشأن عدم إكمال الشيخ "ماهر المعيقلي" صلاة الجمعة.. والكشف عن حالته الصحية

وقالت الرئاسة إلى أن السديس الذي تم تعيينه بأمر ملكي رئيسا للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي برتبة وزير، أتم الصلاة بعد ذلك لأن “المشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به”.

وأفادت في بيانها بأن الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة.

ووثقت مقاطع فيديو تم تداولها بشكل واسع على منصة “إكس” (“تويتر” سابقا)، غياب صوت المعيقلي في بداية الصلاة قبل أن يسمع صوت السديس الذي حل مكانه.