اسعار وانواع الصقور
اسعار وانواع الصقور

اسماء الفائزين بمسابقة اجمل صقر في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2024 محدث

يعتبر معرض الصقور والصيد السعودي الدولي أكبر معرض للصيد بالصقور في العالم، ويضم أكثر من 1000 جناح من مختلف الدول العربية والدولية، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتعلقة بالصيد بالصقور، مثل الصقور وأدوات تربيتها وتدريبها، بالإضافة إلى المعدات والملابس الخاصة بالصيد.

وننشر اسماء الفائزين بمسابقة اجمل صقر في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2024 ننشر البث المباشر لمشاهدة مسابقة أجمل وافضل انواع الصقور واغلاها تنظم الدورة الـ20 من المعرض تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة» بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أطلق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دورة جديدة من مسابقة «أجمل الصقور المكاثرة في الأسر»، التي حققت شهرة عالمية واسعة، واستقطبت العديد من المشاركين الذين يحرصون سنوياً على تقديم أفضل ما لديهم من الصقور المكاثرة في مزارع الصقور في المنطقة والعالم.

اسماء الفائزين بمسابقة اجمل صقر في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2024

وحازت المسابقة تقدير الجهات الإقليمية والدولية المعنية بصون التراث وحماية البيئة، لما شكلته من تحفيز كبير للصقارين للمحافظة على الصقور البرية و اقوى انواع الصقور يعتبر صقر الشاهين أسرع الطيور حركة في العالم، إذ أنه قد يحقق في الانقضاض سرعة 389 كيلومترًا في الساعة .

اغلى انواع الصقور

  • صقر حر مغتر فارسي.
  • الصقر الباز .
  • الصقر الشاهين.
  • الصقر الوكري .
  • صقر الجير.

نتيجة مسابقة أجمل انواع الصقور

وتنظم الدورة الـ20 من المعرض تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة» بتنظيم من نادي صقاري الإمارات من الثاني إلى الثامن من سبتمبر المقبل ويعتبر الشاهين البحري افضلها واجملها شكلا ويمتاز ببياض الصدر وكبر الحجم وهو ما يفضله اهل الخليج وخاصة الامارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والكويت .

جوائز

«أجمل الصقور المُكاثرة في الأسر» حققت شهرة عالمية واسعة.
من المصدر

وتشمل مسابقة «أجمل الصقور المكاثرة في الأسر» لهذا العام ست فئات: حر من حر (لكلّ من الإنتاجين المحلي والخارجي)، بيور جير (لكلّ من الإنتاجين المحلي والخارجي)، وأجمل قرموشة بيور جير (محلي، دولي). ويشترط للمشاركين في المسابقة الذين يرغبون بترشيح صقورهم للفوز أن يكونوا من العارضين، ولديهم منصّة في المعرض.

اخبار متعلقة باسماء الفائزين بمسابقة اجمل صقر في بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

افضل انواع الصقور واسمائها

الاسم الشائع الاسم العلمي الانتشار..

  • صقر حر Falco cherrug اثيوبيا والجزيرة العربية وشرق أوروبا ووسط أسيا.
  • سنقر Falco rusticolus شرق وغرب غرينلاند والنرويج وشمال أمريكا الشمالية.
  • صقر البراري Falco mexicanus غرب أمريكا الشمالية.
  • الشاهين Falco peregrinus انتشار عالمي.

وستنظم المسابقة التي يبلغ مجموع جوائزها 180 ألف درهم في اليوم الأول من المعرض، على أن إعلان النتائج وتكريم الفائزين مساء اليوم نفسه في الثاني من سبتمبر المقبل.

وستدخل الطيور الفائزة بمسابقة أجمل الصقور المكاثرة في الأسر في مزاد الصقور بالمعرض الذي ينظم من الثالث إلى السابع من سبتمبر، بمشاركة نخبة الصقور من الإنتاج المحلي، والصقور التي يقدّمها العارضون من داخل دولة الإمارات وخارجها، إضافة إلى نوادر الصـقور.

تقييم دقيق

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

وتتولى لجنة تحكيم مكونة من خبراء إماراتيين ودوليين في مجال الصقور وإكثارها، ومن أعضاء في نادي صقاري الإمارات والاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة (IAF)، تقييم الصقور المشاركة بدقة، وفق العديد من الشروط، منها الوزن وأبعاد جسم الطير (تفاصيل قياسات الرأس والجسم وأرجل الطير)، إضافة إلى تناسق الريش ولونه، وكذلك الصورة الجمالية العامة، فضلاً عن صحة الطير وخلوه من الأمراض.

وشكل إكثار الصقور في الأسر ثورة حقيقية في رياضة الصيد بالصقور، وفي استدامة وإحياء هذا التراث الأصيل. وفي منطقة الشرق الأوسط أصبح استخدام الصقور المكاثرة واسع الانتشار في دول الخليج العربي بشكل ملحوظ.

الشاهين بث مباشر مشاهدة مسابقة أجمل وافضل انواع الصقور واغلاها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

وأسهم استخدام الصقور المكاثرة في الأسر لممارسة الصقارة في تخفيف الضغط على الصقور البرية، وتعزيز أعدادها. وأسهمت جهود أبوظبي البحثية والعلمية في تحسين أنواع الصقور المنتجة بحيث أصبحت ذات مناعة أكثر للأمراض، كما عملت على إنتاج أنواع منتخبة تمتاز بصفاتها المميزة في الصيد، وكذلك بصفاتها الجمالية.

وجاء إطلاق المسابقة من منطلق تشجيع الصقارين على استخدام الصقور المكاثرة في الأسر في ممارسة رياضتهم المفضلة، وتحفيز خبراء إكثار الصقور ومزارعها على إنتاج صقور أكبر حجماً وأجمل شكلاً من حيث الريش واللون، والاستغناء بالتالي عن استخدام صقور الوحش في البرية، بما يتيح لها فرص التكاثر بشكل أكبر ويحرص عدد كبير من مربّي الصقور والمختصين بتكاثرها وتدريبها ورعايتها، إضافة إلى مصنّعي ومبتكري أدوات الصقارة ومستلزماتها، من منطقة الشرق الأوسط ومختلف القارات، على الوجود في فعاليات الحدث الذي أصبح وجهة فريدة لصقاري العالم ومحطة جاذبة لمربي الصقور، وملتقى للتشاور وتبادل الخبرات حول عالم الصقارة والصيد المستدام.