ميديكال: اسعار الاطراف الصناعية الالمانية الهجينة الكهربائية العضلية,ماركات الاطراف الصناعية اطراف صناعية تحت الركبة /هل يدخل العضو الصناعى فى الوضوء

شفاهم الله وعفاهم كل مريض يعانى ولاننا نعلم جميعا المعاناه التى يعانيهم فقيد عضو من اعضاء جسمه فى الحركة والتعامل اليومى الى جانب سوء حالتة النفسية وحزنة الشديد عندما يرى عضو من اعضاء جسمة مفقود ولهذا يلجا من يقتدر على شراء الاطراف الصناعية.

الاطراف الصناعية ليست الحل ولكنها الامثل لمتابعة حركتك اليومية بشكل سليم زمعتدل واصبحت الاطراف الصناعية الان متطورة جدا وبشكل كبير واصبح منها انواع متعددة.

اخبار متعلقة بميديكال: اسعار الاطراف الصناعية الالمانية الهجينة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

انواع الاعضاء الصناعية البشرية ,افضل انواع الاعضاء ,اسعار الاطراف الصناعية 2024/2024.

مخترع الأطراف الصناعية :

-في تلك الفترة، حصل جيمس هِنغر، وهو من بين أوائل من بُترت أطرافهم جراء الحرب الأهلية الأمريكية، على براءة اختراع لما سُمي “الطرف التعويضي الذي ابتكره هِنغر”.
الطرف الصناعي.

هل يدخل من أعضاء الوضوء :

-لا يجب غسل الأطراف الصناعية في الوضوء

البتر قبل الاعضاء الصناعية :

-بعد بتر الذراع أو الساق، قد يشعر الشخص بألم يحسب أنّه في الطرف المبتور (ألم شبحي قراءة المزيد ). وعلى الرغم من أن الألم يكون حقيقيًا، إلا أن موقعه يكون خاطئًا. يزداد احتمال حدوث الألم الشبحي إذا كان الألم قبل البتر شديدًا أو استغرق وقتًا طويلاً.

-قد يستغرق التئام الجرح تمامًا مدة من 4 إلى 6 أسابيع. تشمل قائمة الاختصاصيين الطبيين المشاركين في علاجك إضافة إلى الطبيب والجرّاح: اختصاصي الغدد الصماء، وهو طبيب متخصص في علاج السكري وغيره من الاضطرابات المرتبطة بالهرمونات. اختصاصي العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يساعدك على استعادة القوة والتوازن والتناسق.

-عادةً ما يتم تركيب الطرف الصناعي بعد عشرة أو بضعة أيام من عملية البتر. ومع ذلك، فإن هذا النوع من الاطراف الصناعية لا يناسب جميع مستويات البتر.

اسعار الاطراف الصناعية
اسعار الاطراف الصناعية

طريقة التعامل مع الاطراف الصناعية :

-تتم عملية إرسال المعلومات للدماغ عن طريق العضلات والأنسجة العصبية الصناعية. المشغلات الميكانيكية المسؤولة عن الحركة تتحرك بطريقة مشابهة لحركة العضلات في العضو قبل البتر.

فوائد الاطراف الصناعية :

-تساعد على تأهيل و إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. تزيل العوائق والصعوبات التي تحول دون الاندماج في المجتمع والحياة. أداء الأنشطة والوظائف المناسبة لمستوى الإعاقة عند الشخص.

انواع الاطراف الصناعية :

الطرف اصطناعي غير فاعل

الأطراف الاصطناعية التي تعمل بطاقة الجسم

الأطراف الاصطناعيَّة الكهربيَّة العضليَّة

الاطراف التي تعمل بالطاقة خارجيًا

أطراف اصطناعية هجينة

سعر الاطراف الصناعية في السعودية :

-الأطراف الصناعية لليد يبدأ من 10 آلاف وحتى 15 ألف ريال سعودي
-الطرف الصناعي تحت الركبة حوالي 10 آلاف ريال سعودي.

اسعار الاطراف الصناعية فى مصر :

-طرف صناعي تحت الكوع: يبدأ من 9700 جنيه 

-جوانتي اليد: يبدأ من 4500 آلاف جنيه 

-طرف صناعي فوق الكوع: يبدأ من 19 ألف جنيه 

-الذراع الذكي المتحرك: حوالي 177 ألف جنيه 

-الأطراف الصناعية للطرف العلوي من 4000 وتزداد بزيادة إمكانيات الطرف

-الأطراف الصناعية تحت الكوع تبدأ من 9500 جنيه

-الأطراف الصناعية من مفصل الحوض تبدأ من 35 ألف جنيه.

كيف يمكنك ان تحسن من اداء الطرف الاصطناعي :

-يمكن للأشخاص ذوي الهمم العالية والأصحَّاء الذين يستعملون أطرافًًا اصطناعية تحقيق الكثير من الإنجازات غير العادية (مثل، القفز بالمظلَّات أو تسلُّق الجبال أو المشاركة بسباقات الترياتلون الكاملة أو المشاركة الكاملة في الرياضة أو العودة إلى ممارسة الوظائف الصَّعبة أو الخدمة الفعليَّة في الجيش).

-يتم التحكم في الاطراف الاصطناعية الالكترونية الذكية بواسطة العقل عن طريق العضلات الكهربائية وإشارات الأعصاب المُرسلة من خلال الذراع والتقاطها بواسطة الأقطاب الكهربائية والتي يتم تمرير الإشارات إليها، ثم تمر عبر الجلد وتتصل مع الطرف الاصطناعي.

طريقة تحكم الدماغ بالاطراف الصناعية :

-تعمل الأطراف الصناعية عن طريق زرع بعض العضلات والأنسجة العصبية فى الذراع، وهذا يجعل استقبال الدماغ للإشارات الكهربية من هذه الأطراف الصناعية الذكية شيئًا طبيعيًّا، حيث زُوِّدت هذه الأطراف الجديدة بعديد من المستشعرات التى يمكنها الاستجابة للنبضات الكهربائية من الدماغ، ما يساعد الشخص المريض على أن يعيش حياة طبيعية.