الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / قطرة التهاب العين سعر عملية المياه البيضاء على العين بالفاكو اوالليزر اشطر دكتور عيون فى المنصورة ,ما هى المياه البيضاء واسباب تكونها مضاغفات حراجة الميه البيضه

قطرة التهاب العين سعر عملية المياه البيضاء على العين بالفاكو اوالليزر اشطر دكتور عيون فى المنصورة ,ما هى المياه البيضاء واسباب تكونها مضاغفات حراجة الميه البيضه

يقول دكتور اكرم الزينى احد اكبر خصائى امراض العيون فى مصر ان عملية المياه البيضاء من العمليات لاصعبة التى لها مضاعفات وسلبيات كثيره ان لم يتبع المريض الارشادات اللازمة للحفاظ على العملية .

وهناك الكثير من الاراء حول اسباب فقدان وتشوش البصر بعد العملية وبالرغن من تكلفتها العالية الا ان سلبيتها اكبر بكثير من ايجابيات العملية ولكنها ضرورية فى بعض الحالات فهناك حالات اخرى لديها مياه بيضاء بنسبة بسيطة على عينها ويمكنها التعامل عادى .

أقرأ ايضــا..

ما هى المياه البيضاء على العين واسباب تكونها ,تكلفة عملية المياه البيضاء فى المنصورة والقاهره ,افضل دكتور عيون فى مصر.

ما هى المياه البيضاء واسباب تكونها على العين :

-الماء الأبيض هو العتامة التي تصيب عدسة العين لتصبح الرؤية غير واضحة. معظم إعتام عدسة العين تتطور ببطء وبدون ألم.

-التقدم في العمر، فهو يعد العامل الأهم للإصابة بالمياه البيضاء، وحينها تسُمى المياه البيضاء الشيخوخية. وقد تكون المياه البيضاء خُلقية، وحينها يكون السبب وراء الإصابة بها هو انتقال الجينات وراثيًا.

-اسباب ظهور المياه البيضاء في العين قد تكون المياه البيضاء خُلقية، وحينها يكون السبب وراء الإصابة بها هو انتقال الجينات وراثيًا. ويصاب البعض بالمياه البيضاء نتيجة التعرض لإصابة مباشرة في العين، أو إجراء إحدى العمليات الجراحية أو الإصابة بالتهابات متكررة في العين.

-لا تعتبر المياه البيضاء خطيرة ، وفي حال تركها وتجاهلها إلى أن تتحجر قد تزيد احتمالية حدوث التهابات داخل العين ، أما احتمالية تحولها لماء أزرق فه احتمالية نادرة الحدوث هذه الأيام ولله الحمد .

-تتم عملية المياه البيضاء بالفاكو عن طريق شفط المياه البيضاء بتقنيات الموجات فوق الصوتية ( الفاكو ) ذات الحركة الترددية أو الاهتزازية من خلال فتحات جراحية دقيقة.

متى يجب إجراء عملية إزالة الماء الأبيض من العين :

-يلجأ الأطباء الي عملية ازالة المياه البيضاء بالليزر عندما تبدأ في إعاقة الرؤية بدرجة تمنع المريض من القيام بالأنشطة المعتادة وكلما أجريت الجراحة مبكراً كلما كان ذلك أفضل وأكثر أمانا و تستغرق العملية حوالي 5 دقائق. حيث ان ترك المياه البيضاء قد يؤدى إلى مضاعفات مثل : إرتفاع ضغط العين .

تكلفة عمليةالمياه البيضاء
تكلفة عمليةالمياه البيضاء

تحذيرات بعد عملية المياه البيضاء :

-لا تقم بعد العملية بالقيام بثني جسمك نحو الأسفل، كي تمنع وضع أي ثقل أو ضغط على عينك.

-لا تتقيء أو تعطس بعد العملية، حاول قد المُستطاع.

-لا تصطدم بأي أشياء أثناء المشي رغم صعوبة الأمر في أول فترة، كالاصطدام بالأبواب داخل المنزل ،أو أي أجسام صلبة مؤذية لعينك.

-لا تسبح كي لا تعرض عينك لأي التهاب

ما اسم القطرة التي تعالج المياه البيضاء:

-تُعد «الانوستيرول» مادة طبيعية تنتجها العين في علاج مرض «الكتاراكت» – مرض المياه البيضاء التي تسبب اعتمام عدسة العين – حيث إن هذه القطرة تعمل على تراجع إعتام الجزء البلورى في العين، وذلك بدلا من اللجوء إلى الجراحة.

علاج المياه البيضاء في العين :

-يمكن تحسين القدرة على الرؤية بسهولة في المراحل المبكرة للإصابة بمرض الساد عن طريق تغيير النظارات الطبية. ولكن قد يتفاقم المرض بمرور الوقت، ولن يكون من الممكن معالجة ضبابية الرؤية وغيرها من الأعراض بمجرد تغيير النظارات الطبية، وسيتوجب إجراء عملية جراحية لاستعادة القدرة على الرؤية الواضحة.

-قد تستغرق عملية للمياه البيضاء غير المعقدة حوالي 10 دقائق لسحب الماء الأبيض من العين. ولكن يظل المريض في المستشفى لمدة 90 دقيقة بسبب تحضيرات قبل العملية والتقييم بعد العملية. و نجاح عملية المياه البيضاء تصل إلى 95% إلى 99% وقد لاحظ المرضى بنجاح وتحسن ملحوظ بعد هذه العمليات الجراحية.

سعر وتكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر وجراحة :

-تتراوح سعر مسح عدسة العين بالليزر ما بين 9 الاف جنيه 18 الف جنيه حسب حالة المريض ومقدار العتامة وجهاز الليزر الذي يستخدم لإزالتها.

-عملية المياه البيضاء وزراعة العدسات تتكلف ما بين 400 إلى 1500 دولار أمريكي عالميًا حسب البلد التي تُجرى فيها العملية وعوامل أخرى، وقد يزيد هذا السعر إلى 2000 دولار أمريكي لبعض العدسات الخاصة.

كيف تعرف انك مصاب بالمياه البيضاء:

-يشخص المريض بأنه مُصاب بالمياه البيضاء، حينما تظهر عتامة أو مساحة ضبابية على عدسة العين، فيبدأ المريض في الشكوى من عدم وضوح الرؤية وصعوبة القراءة والقيادة خاصةً أثناء الليل.

شكل العين بعد عملية المياه البيضاء:

-تؤدي الإصابة بالمياه البيضاء -في بعض الحالات المتطورة- إلى ظهور بقعة رمادية أو بيضاء في بؤبؤ العين، لكن بعد العملية تختفي هذه البقعة ويتغير شكل العين إلى الأفضل نتيجةَ تركيب عدسات صناعية شفافة ذات جودة جيدّة.

هل مرض المياه البيضاء وراثي:

-قد يكون جزء منه وراثيًا، أو نتيجة لالتهابات العين المزمنة، أو مصاحب لأمراض مثل: داء السكري.