الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / سعر مرهم ابو فاس الاصلى /أفضل مسكن ألم للعضلات سبب وجع وتكسير الجسم المستمر افضل مكمل غذائي لزيادة العضلات /الفرق بين ألم الأعصاب والعضلات -اسباب الخمول

سعر مرهم ابو فاس الاصلى /أفضل مسكن ألم للعضلات سبب وجع وتكسير الجسم المستمر افضل مكمل غذائي لزيادة العضلات /الفرق بين ألم الأعصاب والعضلات -اسباب الخمول

نسبة كبيرة جدا من الشباب تعانى من الخمول والم العضلات المستمر هذه نتيجة لعدهم اهتمامهم بصحتهم وتناول المكملات الغذائية التى تزيد من نشاطهم اى بالتالى زيادة الحركة وتمرين عضلات الجسم بشكل طبيعيى دون اى مسكن.

وهناك ايضا الم العضلات المرضى الذي يحتاج زياة طبيب مختص لتشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب لانه من المككن ان تكون اعراض الم العضلات بوابه لمرض اخر .

أقرأ ايضــا..

ما هى اسباب وجع العضلات المستمرة وما هى اسباب الخمول وانعدام الرغبة فى الحركة وما هو افضل مرهم ومسكن لعلاج الم الالتهاب العضلى .

استخدامات مرهم ابو فاس :

-تخفيف الآلام والأوجاع في المفاصل، والعضلات، وإزالة لاحتقان الجيوب الأنفية.

-تستخدم حبوب زيت كبد الحوت لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية “فرط شحميات الدم”.

-أمراض الكلى عند مرضى السكري.

-التهابات المفاصل.

-لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض العظام لا سيما عند النساء بعد انقطاع الطمث.

سعر ابو فاس الاصلي :

ابو فاس دهان سعره حوالى 55 جنية 

ابو فاس زيت سعره تقريبا 110 جنية 

ما هو بديل ابو فاس فيكس السعودى :

يعد فيكس فابوراب أو فابو رب (بالإنجليزية: Vicks VapoRub)‏ هو مرهم منثول موضعي، وهو جزء من مجموعة فيكس، وهي علامة تجارية للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وهي مملوكة لشركة السلع الاستهلاكية الأمريكية بروكتر أند غامبل.

سعر فيكس :

-مرهم فابوراب من فيكس 100جرام بـ420 جنية 
-مرهم فابوراب بسعر 130 جنية 
-فابوراب من ويك (25 جرام) سعره 255 جنية 
-مرهم فابورب الموضعي من فيكس سعره 230 جنية 
-مرهم فابو روب فابوريزنج من فيكس، 50 جم سعره 190 جنية 

كيف اعرف ابو فاس الأصلي :

لا سبيل لمعرفة أصل أبو فاس إلا أنه من باوزير ، كما أن الأصل له رائحة نفاذة وتظهر فيه زيوت الكافور وزيوت التبريد ، والمصداقية والسمعة من حيث الشراء هو المكان الذي منه يجب تجنب الشراء ، وتجدر الإشارة إلى أن أي شخص يعرف أبو فاس بالفعل يمكنه التمييز بين الأصل والتقليد.

من هو الطبيب المختص في علاج العضلات :

أخصائي الإصابات الرياضية هو طبيب العظام الرياضي أو طبيب العظام.

سبب وجع العضلات المستمر :

الأسباب تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا للألم العضلي كلاً من الشعور بالتوتر والإجهاد الناجم عن فرط الاستخدام والإصابات البسيطة. ويقتصر هذا النوع من الألم عادةً على عضلات قليلة أو جزء صغير من الجسم. يحدث الألم العضلي في جميع أنحاء الجسم غالبًا بسبب عدوى، مثل الإنفلونزا.

يمكن أن يحدثَ الألم عندما تتأثر العضلات بسبب إصابة أو نقص جريان الدَّم إلى العضلة أو العدوى أو وجود ورم. ألم العضلات الروماتيزمي مازال سبب الإصابة بألم.

الالام العضلات
الالام العضلات

التخلص من ألم العضلات :

تقليل ألم العضلات بالإحماء المناسب

تناول مسكن آلام

التمرين لتخفيف الألم والوجع

ممارسة تمرينات خفيفة

كمادات ثلج

تجنب التعرض للحرارة

تجني تناول الكحوليات

تجنب ممارسة تمرينات قوية بعد الإصابة

كيف اعرف ان عندي التهاب في العضلات :

فقدان القدرة على الحركة وممارسة الأنشطة البدنية كما هو الحال في صعود السلالم أو النهوض من وضعية الجلوس أو رفع الأشياء وغيرها من العادات اليومية. تيبس وتصلب العضلات والشعور بألم عن تحريك المفاصل. تغير جلدي مثل الإصابة بالطفح الجلدي أو تغير لون الجلد مواجهة صعوبة في التنفس بشكل طبيعي.

الدواء الذي يقوي العضلات :

الستيرويدات الابتنائيَّة هي نسخٌ صنعية (من صنع الإنسان) من هرمون التستوستيرون، تستخدَم لزيادة حجم العضلات.

الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب :

في حالة ألم العضلات، يتم اكتشاف التهاب العضلات من خلال فحص الدم، أما في حالة ألم الأعصاب، يمكن إجراء اختبارات كهربية لتحديد أي أعصاب تعاني من التهيج. أيضاً، من المهم تحديد سبب الألم سواء كان الجلوس لفترات طويلة، أو التعرّض لإصابة، أو ضغط الأعصاب بسبب مشاكل في الفقرات العنقية.

ما هو افضل مكمل غذائي لزيادة العضلات :

الكرياتين هو عنصر غير مكلف لأي شخص يحاول تحسين قوته العضلية وحجمها وإنتاجها من الطاقة.

المكملات الغذائية وملتي فيتامين
الكرياتين لبناء العضلات
ألانين بيتا لبناء العضلات
بروتين الحليب لبناء العضلات
الحمض الأميني متعددة السلاسل (BCAA) لبناء العضلات
الكافيين وبناء العضلات

اسباب آلام الجسم كامل هل هو من العظام ام العضلات :

الإجهاد والتوتر.
الجفاف.
عدم الحصول على قسط كاف من النوم.
فقر الدم.
نقص فيتامين د.
ألم عضلي ليفي.
متلازمة التعب المزمن.
التهاب المفاصل.

كيف تتخلص من تكسير الجسم :

الحصول على الكثير من الراحة: يجب على الشخص المصاب بآلام في العظام نتيجة نزلات البرد أو الطقس البارد في الشتاء أن يحصل على قدر كبير من الراحة، إذ أن النوم يلعب دوراً في تحسين المناعة الهامة للشفاء وتقليل التهاب الجسم، كما أن العظام تحتاج إلى الراحة خلال فترة المرض.

سبب وجع وتكسير الجسم :

أنصحك بمراجعة طبيب مختص لتحديد جرعة فيتامين د المناسبة لك، والتأكد من سبب الخمول وتكسير الجسم، فقد يرتبط بأسباب أخرى، مثل الآتي: عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النومو قلة النشاط البدني و قصور الغدة الدرقية.

ومن اهم اسباب الخمول الفيبروميالجيا تعتبر الفيبروميالجيا أو الألم العضلي الليفي من ضمن الأسباب الشائعة للخمول، نتيجة معاناة الشخص المصاب من آلام العظام والعضلات والتي تمنعه من الإحساس بالراحة وتجعل ممارسة أنشطته اليومية أكثر صعوبة.

كم يستمر ألم العضلات :

تتضمن الأعراض الأساسية للألم الليفي العضلي: ألمًا واسع المدى. غالبًا ما يوصف الألم المصاحب للألم الليفي العضلي بأنه ألم خفيف مستمر إذا دام لثلاثة أشهر على الأقل. وليعتبر الألم واسع المدى، لا بد أن تشعر به على جانبَي الجسم، وأعلى خَصرِك وأسفله.