الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / تكلفة عملية استئصال الرحم جراحة ومنظار /بهذه الحالات فقط يجب استئصال الرحم!

تكلفة عملية استئصال الرحم جراحة ومنظار /بهذه الحالات فقط يجب استئصال الرحم!

عفا الله كل سيده من وضعها بهذا الموقف فكل سيده حلمها الاكبر هو الانجاب طفل واثنين وثلاثه ولكن فى بعض الحالات المرضية التى يجب عليها ازالة الرتم يكون الافضل لها ازالته تجنبا لاى مضاعفات لا قدر الله وانا اقدم لكم كل ما تريد السيده الاستعلام عنه عن عمليه استئصال الرحم فى مصر .

أقرأ ايضــا..

ما هى الحالات التى يجب ان تستئصل الرحم لمنع حدوث مخاطر وما هى العوامل النفسية المساعده للسيدات فى هذه الحالة !

الرحم وشكلة  :

الرحم هو عضو عضلي على شكل حبة الأجاص، في جزئه الضيق، فتحة إلى أسفل إلى المهبل، يكون حجمه في الوضع العادي بحجم قبضة اليد.

ما هي الحالات التي يتم فيها استئصال الرحم :

قد تحتاج المرأة إلى استئصال الرحم إذا كان لديكِ أحد الأمراض كـ الأورام الليفية الرحمية، هي أورام غير سرطانية في جدار الرحم، في بعض النساء تسبب الألم أو النزيف الشديد -نزيف مهبلي ثقيل أو غير عادي، حيث قد تسبب التغييرات في مستويات الهرمونات أو العدوى أو السرطان أو الأورام الليفية نزيفًا شديدًا لمدة طويلة.

حيث ان استئصال الرحم بطريق البطن هو عملية جراحية يُستأصل خلالها الرحم عبر شق جراحي في الجزء السفلي من البطن. وهي جراحة مفتوحة. 

مضاعفات عمليه ازاله الرحم :

جراحة استئصال الرحم عملية آمِنة للغاية بشكل عام، لكن تنطوي أي جراحة كُبرى على احتمال حدوث مُضاعفات. ومن المخاطر المُرتبطة بجراحة استئصال الرحم بطريق البطن ما يلي: الالتهاب. النزيف الشديد أثناء الجراحة.

تكلفة عملية استئصال بالرحم جراحة ومنظار :

تكلفة عملية استئصال الرحم بالجراحة تتكلف حوالى 16 الف جنية.

تكلفة استئصال الرحم بالمنظار حوالى 25 الف جنية .

نسبة نجاح عملية استئصال الرحم :

تبلغ نسبة نجاح هذه العملية حوالي 95% أو أكثر، وتُشير معظم الإحصائيات والتجارب السريرة أنَّ السيدات المُصابات بسرطانات الرحم والأعضاء التناسلية استمرت حياتهن دون عودة السرطان بعد خضوعهم لـ عملية إزالة الرحم بالمنظار أو بالجراحة.

سبب ظهور ورم في الرحم :

ارتفاع هرمون الاستروجين يعد هرمون الإستروجين، الهرمون الذي يحفز نمو خلايا الرحم، من أهم عوامل الخطر لسرطان الرحم، حيث أن تعرض خلايا الرحم لهرمون الإستروجين لوحده دون هرمون البروجيستيرون يؤدي إلى زيادة نمو خلايا الرحم، والذي قد يؤدي لظهور ورم خبيث في الرحم، وبالتالي الإصابة بهذا النوع من السرطان.

ما الفرق بين الورم الليفي والورم الخبيث في الرحم :

الأورام الليفية الرحمية هي أورام غير سرطانية في الرحم والتي غالبًا ما تظهر خلال سنوات الإنجاب. لا ترتبط الأورام الليفية الرحمية، التي تُسمى أيضًا باسم الورم العضلي الأملس أو الأورام العضلية، بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الرحم وفي الغالب لا تتحول إلى سرطان أبدًا.

هل يجب ازالة الورم الليفي في الرحم :

قد يوصي طبيبك بإجراء استئصال الورم العضلي لإزالة الأورام الليفية المسببة للأعراض التي تعيق أداءك للأنشطة اليومية أو تسبب لك الإزعاج أثناءها. إذا كنتِ بحاجة لجراحة، فمن بين الأسباب التي تجعلكِ تختارين استئصال الورم العضلي بدلًا من استئصال الرحم لإزالة الأورام الليفية الرحمية ما يلي إذا كنتِ تخططين لإنجاب أطفال.

كيف تعيش المراه بدون رحم :

بعد ستة أشهر من الجراحة، 59% من النساء اللواتي خضعن لعملية استئصال الرحم عن طريق المهبل إستمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي حتى بعد الجراحة، 54% بعد إستئصال جزئي للرحم عن طريق البطن إستمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي بعد الجراحة و 56% إستمرت المعاناة لديهن من العجز الجنسي بعد إستئصال كامل للرحم.

ينتظم بعض الألم أو الألم بعد استئصال الرحم. ستتناول الأدوية بشكل عام لتقليل الانزعاج في أول أسبوع أو أسبوعين بعد الجراحة. ومع ذلك ، فإن الشعور بعدم الراحة هو أيضًا مؤشر نموذجي على أنك قد تجهد نفسك بمفردك بعد إجراء الجراحة.