مضمضه/ ايبوبروفين لوجع الاسنان اقوى مسكن لجميع الالام Ibuprofen ما هو ايبوبروفين واضراره /الفرق بين البروفين و ايبوبروفين؟

ايبوبروفين هو دواء مضاد للالتهابات غير الستيرويدية (NSAID) يستخدم لعلاج الألم والحمى والالتهاب. يُباع بدون وصفة طبية تحت أسماء تجارية مختلفة، بما في ذلك Advil و Motrin و Nuprin. يُتوفر أيضًا بوصفة طبية.

يُعتقد أن الإيبوبروفين يعمل عن طريق تثبيط إنزيمات الأكسدة الحلقية، وهي إنزيمات تنتج البروستاجلاندين. البروستاجلاندين هي مواد تسبب الألم والحمى والالتهاب.

الم الاسنان والم العظام وغيرها من لالام السطحية من اشهر الالام الشائعة بين الناس وعاده ما نستسهول الامور بالمسكنات لتسكيين لالام ومن اشهر واوقى المسكنات هى الايبوبروفين بانواعه .

اخبار متعلقة بمضمضه/ ايبوبروفين لوجع الاسنان اقوى مسكن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

افضل علاج مسكن للالام فى روشتة طبيبى حتى الان ,سعر ايبوبروفين واثاره الجانية واستخداماته .

ما هو ايبوبروفين:

إخلاء مسؤولية طبية إيبوبروفين أو ايبوبروفين أو آيبوبروفين ‏ هو دواء من زمرة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية يستعمل لعلاج الألم والحمى والالتهاب. متضمنة آلام الدورة الشهرية والشَّقيقَة والتهاب المفاصل الروماتويدي. ويمكن استعماله لإغلاق قناة شريانية مفتوحة عند الأطفال الخُدَّج.

دواعي استعمال ايبوبروفين :

-تسكين الألم الخفيف إلى المتوسط.
-تسكين ألم الدورة الشهرية، وتخفيف أعراض عسر الطمث.
-خفض الحرارة والحمى.
-تقليل الالتهاب.
-تسكين ألم الأسنان.
-علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.
-تخفيف أعراض التهاب المفاصل التنكسي.
-السيطرة على ألم الإصابات للرياضيين.

-مضاد للالتهابات 400 ملجم – 30 قرص

هل البروفين مسكن قوي :

يحتوي دواء بروفين على المادة الفعالة الإيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، والتي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، التي تعد مسكن قوي للألم.

يبدأ مفعول البروفين بعد حوالي نصف ساعة أي 30 دقيقة في المتوسط من تناول العقار ويكون تأثيره في أعلى مراحله عند ارتفاع تركيزه في الدم أي بعد حوالي ساعة أو ساعتين من.

هل ايبوبروفين مخدر :

 دواء إيبوبروفين، أوكسيكودون هو دواء مخدر ومسكن للألم أفيوني، يعمل على أجزاء معينة من المخ لتسكين الألم المتوسط إلى الشديد.

متى يؤخذ ايبوبروفين :

الآلام الحمى للأطفال بعمر 12 سنة فأكبر والبالغين: 200-400 ملغ 3-4 مرات في اليوم (الجرعة القصوى 1200 ملغ في اليوم). خلال الفترة التالية للعمليات الجراحية، يجب إعطاء إيبوبروفين بشكل منتظم، كل 8 ساعات.

هل البروفين له اضرار :

الصداع أحياناً اضطراب وظائف الكبد وخاصة لدى كبار السن أو بالجرعات العالية. الاستعمال لفترات طويلة وبجرعات عالية قد يؤدي إلى اضطراب في وظائف الكلية. توجد دراسات تربط بين استعمال الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيروئيدية ومنها دواء بروفين وأمراض القلب (جلطة القلب).

الفرق بين البروفين و ايبوبروفين :

مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى فإنه يعمل على تثبيط إنتاج البروستاغلاندين بتثبيط إنزيم سيكلوأكسجيناز، ويعد أضعف مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. اكتشف ستيوارت أدامز الإيبوبروفين عام 1962م في بوتس المملكة المتحدة المحدودة وسوق مبدئيا باسم «بروفين» (بالإنجليزية: Brufen)‏.

بروفين لألم الأسنان :

البالغون والمراهقون الجرعة المعتادة هي قرص أو قرصين 3-4 مرات في اليوم (كل 6 ساعات). لا تتجاوز 1200 ملغ / يوم مع أقراص 200 ملغ، و 2400 ملغ / يوم مع أقراص 400 ملغ أو 600 ملغ. الأطفال من سن 6-12 سنة (>20 كلغ): الجرعة المعتادة هي قرص واحد 200 ملغ 1- 3 مرات في اليوم. لا تتجاوز 3 أقراص (600 ملغ) في اليوم الواحد.

اقوى دواء مسكن لالم الاسنان :

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين أو النابروكسين حيث تعمل بشكل جيد ضد آلام الأسنان لأنها تقلل الالتهاب في المناطق المصابة في الفم. الاستامينوفين يمكن أن يكون مسكن جيد أيضاً.

وايضا يتوفر الأسيتامينوفين على شكل أقراص، وكبسولات هلامية سائلة، وتركيبات معلقة عن طريق الفم. يساعد دواء الأسيتامينوفين مع آلام ضرس العقل، قد يسبب ضرس العقل وجعاً أثناء خروجه، بسبب ضيق المساحة التي يخرج من خلالها، أو انحشار جزء منه داخل اللثة، يساعد مسكن الأسنان كثيراً في هذا الوقت على تخفيف الم الضرس.