الرئيسية / صحـة وأسرة / الاحمر/انظر ماذا يفعل فيوسيكورت للحكة! اسماء واسعار ادوية الحساسية انواع الحساسية واسباب الهرش المستمر أدوية مضادات الهيستامين افضل مرهم لعلاج حبوب الوجة الحمراء
مرهم فيوسيدين وسعره واستخدماته
مرهم فيوسيدين وسعره واستخدماته

الاحمر/انظر ماذا يفعل فيوسيكورت للحكة! اسماء واسعار ادوية الحساسية انواع الحساسية واسباب الهرش المستمر أدوية مضادات الهيستامين افضل مرهم لعلاج حبوب الوجة الحمراء

سعر فيوسيكورت والفرق بين انواعه

فيوسيكورت هو دواء يستخدم لعلاج العديد من الحالات، بما في ذلك:

  • التهاب المفاصل
  • التهاب الأنف
  • الربو
  • الصدفية
  • الحساسية

يتوفر فيوسيكورت في العديد من الأشكال، بما في ذلك:

  • الحبوب
  • الاستنشاق
  • المرهم
  • الكريم
  • القطرات

يختلف سعر فيوسيكورت اعتمادًا على نوعه وشكله وقوته.

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار فيوسيكورت في مصر:

  • فيوسيكورت 4 ملغ حبوب: 24.50 جنيه مصري
  • فيوسيكورت 10 ملغ حبوب: 32.50 جنيه مصري
  • فيوسيكورت 20 ملغ حبوب: 40.50 جنيه مصري
  • فيوسيكورت 100 ملغ بخاخ استنشاق: 210 جنيه مصري
  • فيوسيكورت 0.05% مرهم: 27.50 جنيه مصري
  • فيوسيكورت 0.1% كريم: 32.50 جنيه مصري

الفرق بين أنواع فيوسيكورت:

يختلف نوع فيوسيكورت الذي يناسبك اعتمادًا على حالتك.

  • فيوسيكورت 4 ملغ حبوب: يُستخدم لعلاج حالات الحساسية الخفيفة.
  • فيوسيكورت 10 ملغ حبوب: يُستخدم لعلاج حالات الحساسية الشديدة والتهاب الأنف والربو.
  • فيوسيكورت 20 ملغ حبوب: يُستخدم لعلاج حالات الالتهاب الشديدة، مثل التهاب المفاصل والصدفية.
  • فيوسيكورت 100 ملغ بخاخ استنشاق: يُستخدم لعلاج الربو الشديد.
  • فيوسيكورت 0.05% مرهم: يُستخدم لعلاج حالات الالتهاب الجلدية الخفيفة.
  • فيوسيكورت 0.1% كريم: يُستخدم لعلاج حالات الالتهاب الجلدية الشديدة.

من المهم استشارة طبيبك قبل استخدام أي نوع من أنواع فيوسيكورت.

مشاكل البشرة كثير ومتعدده من اشهر مشاكل الجلد حيث نصحنا دكتور حسام البدرى اخصائى امراض الجلدية بالعديد من النصائح التى ساذكرها لكم عن الحساسية والامراض الجلدية واسبابها وعلاجها وافضل مراهم للمشاكل الجلدية .

أقرأ ايضــا..

ما هى حكة الجلو واسباب الطفح الجلدىى وما هى الحساسية و وعلاجها وافضل مرهم لعلاج تهييج الجلد والبشرة .

استعمال فيوسيكورت :

حمض الفوسيديك مضاد حيوي يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، حيث يتدخل في إنتاج البروتينات التي تحتاجها البكتيريا للانقسام والتكاثر، ويستخدم حمض الفوسيديك في هذا المستحضر لعلاج العدوى البكتيرية التي يمكن أن تحدث في بعض الأحيان لمرضى الأكزيما.

يفضل اتباع النصائح التالية عند استخدام فيوسيكورت مضاد حيوى تغسل اليدين جيداً قبل الاستعمال يوضع كمية بسيطة من فيوسيكورت كريم على المنطقة المصابة وتفرك بلطف. تغسل اليدين جيداً بعد وضع فيوسيكورت كريم، إلا في حالة كانت اليدين هي المنطقة المصابة.

الإجابة هي لا وهذا يرجع إلى عدم تواجد مواد مُبيضة للبشرة داخل الكريم. هل كريم فيوسيكورت fucicort cream يعالج الحبوب الإجابة نعم حيث أنه يعد من أشهر وأفضل أنواع الكريمات التي تستخدم في علاج الأمراض الجلدية مثل الحبوب والبثور والجروح والدمامل والإكزيما وغيرها من الأعراض التي قد تصيب الجلد.

كيف تكون الحساسية الجلدية :

يمكن أن يظهر التهاب الجلد التماسي على شكل طفح جلدي مثير للحكة. التهاب الجلد التماسي هو طفح جلدي مثير للحكة يحدث بسبب ملامسة مادة معينة مباشرةً أو التفاعل التحسسي لها وهذا الطفح ليس معديًا، إلا أنه قد يكون سببًا للشعور بالانزعاج الشديد.

مضادات الهيستامين “الحساسية” :

-سيتريزين (زيرتيك، زيرتيك أليرجي)

ديسلوراتادين (كلارينيكس)
فيكسوفينادين (أليجرا، أليجرا أليرجي)

-ليفوستريزين (زيزال، زيزال أليرجي)
-لوراتادين (ألافيرت، كلاريتين)

– بوليفينول
-البروميلين

أخطر أنواع الحساسية :

تعد التفاعلات التأقية (التي تسمى أحيانًا “الحساسية المفرطة”) أخطر أنواع التفاعلات التحسسية قراءة المزيد ، وتكون فجائية ومهددة للحياة.

ازاي اعالج الحبوب الحمراء :

الريتينويدات الموضعية مثل: الأدابالين أو التريتينوين أو تازاروتين. المضادات الحيوية الموضعية مثل إريثرومايسين أو كليندامايسين مع بنزويل البيروكسيد.

هل حبوب الحساسيه لها اضرار :

لا تتسبب الأدوية المضادة للهستامين بالكثير من الآثار الجانبية مثل حبوب الحساسية القديمة، ويميل كبار السن إلى التعرض للمضاعفات الجانبية لهذه الأدوية أكثر من غيرهم خاصة النعاس، ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الرئيسية لحبوب الحساسية على النعاس، وجفاف الفم، ومشاكل التبول، وتشوش الرؤية، والغثيان أو التقيؤ، والدوخة.

كيف اتخلص من حكة الحبوب :

للتخفيف من الحكة وعلاجها، يمكن استخدام كريم يحتوي على الهيدروكورتيزون أو مضادات الهيستامين، مثل دواء الدايفينهيدرامين  Diphenhydramine، ودواء الكلورفينرامين  Chlorpheniramine عن طريق الفم. كما ويمكن أن يقوم الطبيب بإجراء العلاج الضوئي، والذي يتضمن تعريض البشرة للأشعة فوق البنفسجية

اسباب حساسية الجلد المفاجئة :

-الأمراض الجلدية جفاف الجلد (الجُفاف)، والإكزيما (التهاب الجلد)، والصدفية، والجرب، والطُّفيليات، والحروق، والندوب، ولدغات الحشرات، والشرى.

-الأمراض الباطنية
-اضطرابات الأعصاب

-الأمراض النفسية
-التهيُّج والتفاعلات التحسسية

علاج الحساسية الجلدية المفاجئة :

تتلاشى معظم حساسية الجلد من تلقاء نفسها. في هذه الأثناء، يمكن تخفيف الأعراض عن طريق مايلي ارتداء ملابس فضفاضة، وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة، استخدام غسول الكالامين والستيرويدات الموضعية.

استخدام مستحضرات ترطيب الجلد للتقليل من الجفاف وخاصةً بعد الاستحمام. عدم تجاوز فترة الاستحمام لمدة 10 دقائق حتى لا يصاب الجلد بالجفاف والحكة. تجنب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام أو غسل اليدين، واستبداله بالماء الفاتر. استخدام المنظفات والمستحضرات الخالية من العطور والمناسبة للجلد الحساس.

علاج الحساسية والحكة :

الكريمات أو المراهم الستيرويدية. تُوضع هذه المنتجات على الجلد للمساعدة في تلطيف الطفح الجلدي ,وايضا هناك الأقراص في الحالات الشديدة، قد يصف الطبيب أقراصًا لتناولها عن طريق الفم (الأدوية الفموية) لتقليل التورم وتهدئة الحكة أو لمكافحة العدوى البكتيرية.

سبب ظهور حبوب حمراء مع حكة في الجسم :

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأسباب المحتملة لظهور هذه الحبوب: الحساسية تجاه شيء معين يحتك مع الجلد، مثل الملابس، أو الفرش، أو مسحوق الغسيل. بعض أنواع العدوى الجلدية، مثل المليساء المعدية، والجرب. الحبوب الناجمة عن بعض التقلبات الهرمونية في الجسم.

الفرق بين الحساسية و الطفح الجلدي :

يؤدي التهاب الجلد التماسي التحسسي (ب) إلى حدوث طفح جلدي مثير لحكة شديدة مع وجود نتوءات وتورم وأحيانًا بثور، كما هي الحال في حالة اللبلاب السام والعوامل الشائعة المسببة للحساسية هي مطاط اللاتكس والنيكل واللبلاب السام ويحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي بعد التعرض لمادة مسببة للحساسية.

التهاب الجلد العصبي حالة تصيب الجلد تتسم بالحكة المزمنة أو التقشر. وستلاحظ وجود مناطق من الجلد بارزة وخشنة ومثيرة للحكة، وتكون هذه المناطق عادةً في الرقبة أو الرسغين أو الساعدين أو الساقين أو منطقة الأربية الالتهاب الجلدي العصبي مرض جلدي يَبدأ ببقعة مثيرة للحكة في الجلد.

اسباب حساسية الجلد المفاجئة :

-حمى القش
-حساسية الطعام 
-حساسية لدغ الحشرات
-حساسية الدواء
-التهاب الجلد التأتبي

الطفح الجلدي :

بُقع مرتفعة قليلاً عما حولها من سطح الجلد (انتبارات) يمكن أن تظهر في أي مكان بالجسم. يمكن أن تكون هذه الانتبارات حمراء أو أرجوانية أو بلون الجلد، بحسب لون البشرة. تتنوع هذه الانتبارات في الحجم، وتتغير في الشكل، وكذلك تظهر وتختفي مرارًا وتكرارًا

شكل التهاب الجلد :

يسبب التهاب الجلد المثني طفحًا جلديًا مع قشور صفراء و”دهنية” إلى حد ما. بالإضافة إلى فروة الرأس، يمكن أن يحدث التهاب الجلد المثني على جانبي الأنف، وفي الحاجبين وبينهما، وفي المناطق الأخرى التي يكثر فيها الدهون. عادةً ما يصيب كل نوع من أنواع التهاب الجلد جزء مختلف من الجسم.