الرئيسية / الأقتصـاد / اعلي عائد شهادات فى مصر 2024 هل يوجد شهادت استثمار أكبر من 22٪ سنويًا

اعلي عائد شهادات فى مصر 2024 هل يوجد شهادت استثمار أكبر من 22٪ سنويًا

اكد رئيس قسم الخزانة في أحد البنوك الخاصة إن البنك سيجتمع الأسبوع المقبل لإعادة النظر في جميع أسعار الفائدة البنكية على أساس قرار البنك المركزي وتحركات البنوك المنافسة.

وقال مسؤولون مصرفيون إن قرار البنك المركزي بتثبيت الأسعار في اجتماع أمس سيدفع البنوك إلى إعادة النظر في الأسعار على شهادتها في ضوء اجتماعات لجنة “ألكو” المسؤولة عن فوائد كل بنك.

يقول مسؤولو البنك إن أسعار الفائدة الثابتة للبنك المركزي تساعد المقرضين على أخذ قسط من الراحة وتقليل وتيرة المنافسة بين البنوك لرفع أسعار الفائدة على الأوراق النقدية.

هل يوجد شهادت استثمار أكبر من 20٪ سنويًا

وافق البنك المركزي على معظم التوقعات وقرر تحديد أسعار الفائدة في الاجتماع الثالث للجنة السياسة النقدية أمس الخميس ، ليسجل عائد الودائع عند 18.25 بعد تراجع وتيرة التضخم (انخفاض زيادات الأسعار)٪ ، معدل فائدة القرض هو 19.25٪.

أقرأ ايضــا..

اكبر عائد شهادات فى مصر

تعتبر من اكبر الشهادات فى مصر الان شهادات بنك ناصر الاجتماعي بعد قرار رفع العائد على الشهادات الادخارية ذات أجل 3 سنوات إلى 19% سنويا و17.75% يصرف العائد ربع سنوي و17.5% يصرف العائد شهريا.07‏/04‏/2023

 

وأوضح أن البنوك تتوقف عن إصدار الشهادات ذات العائد المرتفع بعد أن تحقق هدفها وهو جذب السيولة من السوق ، أو أنه يريد الحفاظ على مدخرات العملاء حتى لا ينتقلوا إلى بنوك أخرى ، ولكن الشيء المثير للاهتمام حول المركزي التثبيت هو أنه سيساعد على أخذ قسط من الراحة في البنك.

لأول مرة ، تتنافس البنوك الخاصة مع نظيراتها المصرفية الحكومية من خلال تقديم شهادات عالية العائد بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بالجنيه المصري بأسعار فائدة 19٪ و 20٪ سنويًا ، بهدف الحفاظ على عملائها.

لن يتأثر العملاء الحاليون بأي تغييرات تطرأ على أسعار قسائم البنك لدخله الثابت ، ولكن سيتم تطبيقها فقط على العملاء الجدد.

شهادات الادخار هي الحاوية الأكثر شيوعًا لدى العملاء لأنها توفر معدلات فائدة أعلى مقارنة بالحاويات الأخرى والمرونة في تبادل الأرباح بشكل منتظم.