تكلفة عملية الفتق
تكلفة عملية الفتق

تكلفة عمليه الفتق السرى اسباب الفتق وعلاجه جراحة الفتاق المنظار اعراض الفتق اولها الامساك

جراحة الفتاق او الفتق السرى واحده من اشهر الجراحات البسيطة التي يتم اجرائها اليوم بالمنظار فى المستشفيات ولكن اولا عليك معرفة ما هو الفتاق وتعرف تعرف انك مصاب بفتق سرى وما اهى اسباب الفتاق لدى الرجال والنساء .

وهل يمكن علاجة فى البيت دون الحاجة لاجراء جراحة وم هى اعاراض الحالات المستعصية التى لابد من جراحتها لمنع حدوث مضاعفات .

اخبار متعلقة بتكلفة عمليه الفتق السرى اسباب الفتق بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ما هو الفتاق وما هى اسبابة وما هى افضل طريقة لمعالجته فى البيت دون جراحة وكم تكلفة الجراحة بالمنظار .

سبب الفتق في البطن :

الإمساك المزمن أو انسداد الأمعاء الغليظة. السعال المزمن. التليف الكيسي. التهابات البروستات.

خطورة الفتق : يجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج على وجه السرعة، والذي غالبا ما يتمثل في الجراحة، علما بأن التأخر في علاج الفتق قد يتسبب في الإصابة بتسمم الدم، الذي يهدد الحياة.

هل عملية الفتق سهلة : العملية بسيطة تحتاج بالطبع لمهارة جراحية وانصح بوضع رقعة او شبكة واما بالنسبة للتخدير يمكن اجراؤها بالتخدير الموضعي او القطني اي النصفي او حتى الكامل.

كيف تتم عملية الفتاق : تتم الجراحة باستخدام المنظار، وهو عبارة عن أداة رفيعة تشبه الناظور يتم إدخالها عبر شق صغير في سرة البطن  وعادة ما تُجرى هذه العملية تحت تأثير التخدير العام، ويتطلب ذلك تقييمًا لحالة المريض الصحية بشكلٍ عام، بما فيها دراسة تاريخه الصحي وإجراء فحص بدني قد يشمل فحوصات مختبرية وتخطيط القلب الكهربي.

علاج الفتق بدون عملية جراحية :

-البابونج
-خل التفاح العضوي
-القرفة
-الدردار
-البقدونس

كم تبلغ تكلفة عملية الفتق في مصر:

يبلغ متوسط ​​تكلفة جراحة فتق الحجاب الحاجز 6 الاف جنية في مصر ومع ذلك قد تنشأ بعض التكاليف الإضافية أثناء عملية التعافي، مثل اتباع نظام غذائي سائل / طري لمدة 3 أسابيع بعد الجراحة.

تكلفة عملية الفتق
تكلفة عملية الفتق

كيف تعرف انك مصاب بفتق :تورم أو انتفاخ في المنطقة الأربية أو كيس الصفن أي الكيس الذي يحتوي على الخصيتين زيادة الألم في موضع الانتفاخ والشعور بالألم عند رفع جسمٍ ما زيادة حجم الانتفاخ مع الوقت.

يتطلب إصلاح الفتق المفتوح تخدير المريض وإجراء شق في الأربية بحيث يمكن وضع الفتق مره أخرى في البطن، مع الخياطة في جدار البطن لتعزيز الحاجز.

متى يحتاج الفتق الى عمليه :

يتطلب الفتق المتضخم أو المؤلم عادةً إجراء جراحة لتخفيف الانزعاج ومنع المضاعفات الخطيرة. بصفة عامة، هناك نوعان من جراحات الفتق، الجراحة المفتوحة لإصلاح الفتق والجراحة طفيفة التوغل لإصلاح الفتق.

عملية الفتق بالمنظار افضل ام الجراحة : شبكة المنظار أفضل لأن الجرح يكون أصغر وأذية الأنسجة تكون أقل ، والشبكة تركب عادة عندما يلاحظ الجراح وجود ضعف في الجدار لتفادي عودة الفتق.