اسعار وانواع الصقور
اسعار وانواع الصقور

“الصقار” ماذا تاكل الصقور اسعار الصقور 2024 أنواع الصقور في مصر سعر الشاهين ,كيفية تربية الصقور وتدريبها

تربيه الصقور احدى هوايات الاثرياء ومحبى الطيور الفخمة التى تتميز بالاصل والعراقة والقوه وايضا احدى ميزات الصقور هى الحراسة والامان .

فهناك الكثي من انواع الصقور وانواع تبلغ ملايين وهنا اقدم لك كيف تربى الصقور وتتعامل معها وتعتنى بها منذ الصغر وهل يجوز تربيه الصور او اصطيادها .

اخبار متعلقة ب“الصقار” ماذا تاكل الصقور اسعار الصقور بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار الصقور وانواعها وكافة التفاصيل حول كيفية تربيه الصقور والاعتناء بها وماذا تخاف الصقور وماذا تحتاج لتتكيف وكم تعيش!

افضل انواع الصقور :

صقر حر مغتر فارسي 
الصقر الباز 
الصقر الشاهين 
الصقر الوكري 
صقر الجير

ما هو طعام الصقور :

تفضل الصقور الكثير من الاطعمة مثل الدجاج، والصيصان، والسمان، والحجل، والبط، والحمام، والعصافير. مثل السحالي والجراد. كالقلب، والقوانص، والكبد. مثل اللحم البقريّ ولحم الظأن.

كم هو عمر الصقر :  أن متوسط أعمار الصقور يصل إلى 17 عاما مثل صقر (Peregrine)، وقد يمتد إلى حوالي 20 عاما كحد أقصى مثل صقر Gyrfalcon .

سعر الصقر الحر في مصر :

أما مدة التدريب تأتى حسب نوع الجوارح ومنها العقاب تكون مدة تديبة تصل إلي شهرين والصقور الحرة مدة 45 يوم وهو اغلي الصقور ،أما نوع الصقر الشاهين، يوجد منه حوالي 18 نوعا منهم 3 في مصر، ويصل سعر الصقر الواحد الي 120 الف جنية خاصة الإناث.

سعر صقر الشاهين في مصر : صقر الشاهين يصل سعره لـ 310 ألف جنيه يقيمون مخيمات بمواسم هجرة الطيور ويشيدون برج حمام لنصب الشراك للصقور واصطيادها لتدريبها.

سعر النسر الصغير في مصر : حيث يصل سعرها 7 ملايين جنيه بقيمة الريال السعودى.

سعر الشاهين البحري : يختلف حسب عمر الطير مابين 1500الى 3350 جنية.

اسعار وانواع الصقور
اسعار وانواع الصقور

لماذا طير الشاهين غالي الثمن :

يبلغ سعر انثى صقر الشاهين بمليون دولار هو واحد من الطيور الأكثر قيمة لصعوبة صيده ورصده بسبب سرعته الفائقة وندرة وجوده ويتكاثر في المناطق الطبيعية مع المنحدرات، حيث توجد أعشاشه، وهذا يفسر سبب انتشاره الكبير في ليبيا ذات الطبيعة المناسبة له.

كيف تربي صقر صغير :

جمع المعلومات عن الصقور جمع كل المعلومات أولا عن الصقور باختلاف أشكالها وألوانها، وأكثرهم هدوء واستقرار، لأنك إذا ما أردت أن تربي صقر فالأمر سوف يتطلب منك إعدادًا جيد، وتدريب جيد للصقر حتى يتأقلم معك مثل إعداد المكان الملائم للصقر .

ومن ثم معرفة كيفية معاملة الصقر وإطعام الصقر وتدريب الصقر وايضا صحة الصقر.

لماذا الصقر الحر غالي الثمن : عادة ما يعود ارتفاع سعر الصقر إلى الأنواع التي ينتمي إليها، وهو من أكثر الأنواع ندرة في العالم حيث أنه من فصيلة الصقور الشاهين المعروفة محليًا بالبحرية، فكل فئة لها ثمن مختلف ويتباين هذا الثمن وفقًا لندرة الفئة.

هل يجوز صيد الصقور وبيعها : حكم بيع الصقور صيد الطيور لابأس به أما بيعها فلا يجوز لانها سباع الشيخ صالح الفوزان حفظه الله.

الفرق بين الصقر الحر والشاهين :

الصقر الحر أكثر تحملًا للظروف الشاقة وتقلبات الجو

الصقر الحر أقوى مقاومة للأمراض ويقاوم الجوع أكثر من الشاهين

الصقر الحر يعب تدريبه وخاصة النادر منه ولكنه يكون بعد التدريب أكثر فعالية وأكثر صيدا ووفاء

الصقر الحر ريشه أقوى من الشاهين، حيث يمكن أن يصاب الشاهين بأمراض في ريشه تمنعه من الصيد.

فوائد الصقر :

-استخدم الإنسان الصقور في الصيد 
-المحافظة على البيئة 
-توسيع معرفة الإنسان بعاداتها وسلوكها 
-تنمية قدرات الإنسان

من ماذا يخاف الصقر : تخاف من الأسر لذلك يغطي الصياد عينيها، ويرش الماء البارد عليها ويضعها في مكيف الهواء خشيةً أن تموت.

لماذا يتم تغطية عين الصقر : أسباب استخدامه يستخدم لتهدئة الطير، وتقليل ثورته، وحماية عينيه، ومنعه من الطيران، ويسهل الاقتراب منه والتعامل معه دون ان يؤذي نفسه أو من حوله، ويعد «البرقع» من أبرز الأدوات الخاصة، التي يحرص الصقار على توفيرها لصقوره.