تحويل الكليات المرحلة الاولى والثانية لتقليل الاغتراب وموعد نتائج التحويلات 2024/2024

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، رئيس مكتب التنسيق، إن 52 ألف طالب تقدموا بطلب التحويل على موقع التنسيق الإلكترونى وهم أقل من العام الماضى بكثير، مشيراً إلى أن نتيجة التحويلات مستمرين في عملية الفرز وستعلن على وزير التعليم العالى للنظر في أعداد بعض الكليات .

ونتيجة تحويل المرحلة الأولى والثانية لتقليل الاغتراب مرحلة تقليل الاغتراب 2024/2024 موقع التنسيق يستقبل رغبات الطلاب للتحويل بين الكليات من موقع اليوم السابع وبوابة الحكومة المصرية للثانوية العامة نتائج التحويلات 2024.

وخاصة وفى المنصورة وطنطا وهناك أعداد كبيرة وهو ما يمثل عبئًا أكبر من 10% ووزيادة القبول تحتاج إلى تشاور مع الوزير واعلان ظهور نتيجة التحويل للمرحلتين الأولى والثانية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية ونقدم لطلبة وطالبات الثانوية العامة المرحلة الاولى والمرحلة الثانية نتيجة التحويل للمرحلتين الأولى والثانية ونتائج التحويل بين الجامعات 2024 لتقليل الاغتراب عبر موقع اليوم السابع وموقع بوابة الحكومة المصرية.

اخبار متعلقة بتحويل الكليات المرحلة الاولى والثانية لتقليل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وتم فتح باب تسجيل الرغبات ضمن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، حيث يتيح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة “التحويلات بين الكليات”، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، ويستمر حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة.

وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. وفيما يخص التحويلات بين المعاهد، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

خدمات تنسيق الثانوية العامة ( التسجيل مفتوح لمن زادت درجاتهم مما ادى الى انتقالهم من مرحلة الى مرحلة اخرى )
خدمات تجهيز القيد العائلي المميكن ( لراغبى الإلتحاق بالكليات العسكرية و كلية الشرطة )
خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية ( ترقبوا فتح التسجيل للدور الثانى )
خدمات تنسيق الشهادات الفنية التسجيل مغلق
خدمات تنسيق الشهادات المعادلة التسجيل مفتوح
مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

بوابة الحكومة المصرية للثانوية العامة نتيجة التحويل ظهرت

الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب من هنـــــــــا