عصافير الزينة
عصافير الزينة

اسعار عصافير الزينة 2024 بالصور انواع العصافير واشكالها وازاى تفرق بين الذكور والاناث

من اجمل الحيوانات التى تتميز بالقبول تجاها ومن اول انواع الحيوانات التى يفضل الكثير اقنائها وتربيتها والاعتناء بها هى العصافير عصافير الجنة كما يطلق عليها .

تتميز العصفير بجمال الوانها واشكالها وتتميز ايضا بالبهجة التى تدخلها على المكان التى تتوجد فيه تتميز العصافير انه من انواع الطيور الرقيقه والسهله فى التربية ويقال انه خير ونيس لصاحبها .

اخبار متعلقة باسعار عصافير الزينة 2024 بالصور انواع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اجمل صور لانواع عصافير الزينة وما هى عصافير الزينة وكيف تتم تربيتها والاعتناء بها وكيف تفرق بين الذكر والاثنى .

كيف يتم تربية عصافير الزينة :

-توفر الخبرة المناسبة لتربية طيور الزينة، وفي حال عدم توفرها ننصحك البدء بعدد قليل من الأزواج
-تجهيز مكان مناسب في المنزل لوضع الأقفاص
-الحرص على توفير الطعام والشراب الخاص بالطيور
-تنظيف الأقفاص مرة يومياً على الأقل
-إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصاب بحساسية الطيور ننصحك بتوخي الحذر

افضل طائر للتربية: البادجي الاسترالي يعتبر من اسهل الانواع في التربية والانتاج ودائماً ما ينصح بتربيتة من لا يملكون الخبرة الكافية في تربية طيور وعصافير الزينة، وتعد ايضاً من الانواع الرخيصة والجميلة والتى يسعي الكثير من الناس لشرائها.

كيف نحافظ على بيض العصافير:

-لا يصح أن نضع البيض المزيف الذى يدرب الأم على مرحلة الرقد إلا إذا كان لك خبرة.

-لا نبعد الذكر عن الأنثى إلا بعد أن تتم عملية الانتهاء من وضع البيض إذا أردت تزويجه بأخرى.

-ونضع للأنثى حمام أو حمامين أسبوعيًا فى فترة الرقاد على البيض وذلك لإكساب البيض الرطوبة اللازمة.

كيف تعرف اذا كان العصفور ذكر او انثى :

اولا في فتحة الكير اذا كان لونها في البادجي النورمال بيج او ابيض او بني فسيكون بكل تأكيد انثى واذا كان لون الكير ازرق قاتم فسيكون بكل تأكيد ذكر ، هذه الالوان تنشأ من هرمونات العصافير وتبين افضلية الانثى عن غيرها من حيث الانتاج ففي الانثى لون الكير البني هذا يدل على ان هذة الانثى هي الافضل في الانتاج.

عصافير الزينة
عصافير الزينة

ما هي أنواع عصافير الزينة :

-عصفور البادجي الأسترالي
-عصافير الفيشر
-عصفور الزيبرا
-عصفور الجاوا
-عصفور الكناري

سبب عدم فقس بيض العصافير :

وهنا يوجد سببين رئيسيين لعدم فقط البيان السبب الاول وهو موت موت الفرق داخل البيضاء قبل موعد تخص البيت والسبب الثاني هو ان البيض المخصب يعني لا يوجد اه داخل البيضه جديد نهائيا.

ماذا تأكل العصافير الصغيرة : تتغذى العصافير الصغيرة على الحشرات في الغالب حتى يصل عمرها إلى 15 يوماً بعد الفقس كما يُغذيها والديها بكميات صغيرة من البذور والعناكب والحصى.

كيف تتكاثر عصافير الزينة : عندما تكون الطيور جاهزة للتكاثر، تنتفخ أعضائها التناسلية (الخصيتان و المبيض) و تنتج داخلها الحيوانات المنوية و البويضات. تخزن ذكور الطيور الحيوانات المنوية في مذرقها حتى تسنح فرصة للتزاوج، عند التزاوج تتلقى الإناث السائل المنوي لينتقل إلى أعماق جسمها لتخصيب البويضات ثم تبدأ في تكوين البيض.

ما هو طعام العصافير : الخضار ذات اللون الأصفر الداكن؛ كالقرع، واليقطين. الخضار ذات اللون الأخضر؛ كالبقدونس، والخس، والخيار، والبروكلي، مع ضرورة تجنّب الأفوكادو لأنه يُعد طعام سام للطيور. البقوليات؛ كالفاصولياء، والبازيلاء، والعدس، مع إمكانية تقديم الفاصولياء المطبوخة لها.

متى موسم تزاوج العصافير : موسم تزاوج الطيور بشكل عام يكون في فصل الربيع، أو بعد ذوبان الثلج. كلما زادت درجات الحرارة، وأصبح الجو أكثر دفئًا، زادت فرصة نمو صغار الطيور وتربيتها بسهولة. فصل الربيع يُعد فصل نمو الأزهار وخروج الحشرات، وهذا يُساعد الطيور على تناول غذائها وإطعام صغارها.

افضل انواع العصافير : عصافير البادجي والكناري وغيرها كما يوجد أفضل أنواع طيور يمكن تربيتها في المنزل بكل سهولة لأنها تأكل الخضراوات مثل الفلفل الأخضر والخس بالإضافة إلى وجود عدة أنواع كثيرة في مصر لا حصر لها ويمكن تربيتها في المنزل ومنها لا يمكن تربيتها في المنزل نظرًا لكبر حجمه.

عصافير الزينة
عصافير الزينة

سعر عصافير الزينة :

 عصفور الفالو تبدأ من 65 وحتي 88 جنيه.

عصفور الروز أوبلاين ما بين 210 و630 جنيه .

عصفور اسبانجل تختلف حسب النوع واللون ويبدأ من 130 الى 210 جنيه .

عصافير الفيشر ما بين 330 وحتي 370 جنيه.

فائدة الطيور في البيت : يضيف وجود الطيور الداجنة مثل؛ الدجاج، أو البط، أو السمان، ميزة جمالية إلى فناء المنزل، من خلال تجولها اللطيف في المساحة المخصصة لها، كما تتغذى الطيور على الحشرات الضارة حول المنزل، وتُحسّن من صحة التربة، من خلال حرث الأرض بمناقيرها وأقدامها، وتسميد الحديقة بطريقة طبيعية.