الرئيسية / تعليم / الموعد والتوقيت الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024 الدور الثاني الملاحق في جميع المحافظات

الموعد والتوقيت الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024 الدور الثاني الملاحق في جميع المحافظات

اقترب موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024، ويترقب العديد من الطلاب إعلان نتائج ملاحق الصف الثالث الثانوي علمي وأدبي.حيث يُتوقع أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد في نهاية سبتمبر 2024.

أقرأ ايضــا..

إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني في مصر 2024 

يمكن الحصول على نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. عند إعلان النتائج، ستتوفر عبر الرابط التالي: [  هنـــــا]

تجدر الإشارة إلى أنه بدأت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 19 أغسطس 2024، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 10 أيام حتى 29 أغسطس 2024. وتشمل المواد المتبقية للطلاب في هذا الدور موادًا مثل الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024، سيبدأ الطلاب في التسجيل لتنسيق الجامعات في المرحلة الثالثة. يُطلب من الطلاب إدخال تفضيلاتهم للكليات والمعاهد المختلفة، ويمكن إدخال حتى 75 تفضيلًا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق. يحتاج الطلاب إلى اتباع الخطوات المحددة على الموقع لإكمال عملية التسجيل وتحديد تفضيلاتهم.

للاطلاع على قائمة الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب في المرحلة الثالثة لتنسيق 2024، يمكن زيارة الروابط التالية:

للشعبة الأدبية: [  هنــــــا] للشعبة العلمية (علوم – رياضة): [  هنـــــا]