الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / منوم قوى اسماء الادوية المهدئة للاعصاب “احذر مخاطر ادوية اضطراب الهلع panic مهدئات الاعصاب واضرارها ,احذر هذه الحبوب المهدئة تسبب الادمان!
اسماء مهدئات الاعصاب والحبوب المنونه
اسماء مهدئات الاعصاب والحبوب المنونه

منوم قوى اسماء الادوية المهدئة للاعصاب “احذر مخاطر ادوية اضطراب الهلع panic مهدئات الاعصاب واضرارها ,احذر هذه الحبوب المهدئة تسبب الادمان!

اصبح الكثير منا فى وسط هذه الحياه والضغوطات العصبية والنفسيه مع حاجتهم الى استكمال يومهم الى اللجوء الى المهدئات والعقاقير المهدئة والحبوب المنومه ليست فى كل الاحوال الحل الامثل للتهرب من مشاكل وضغوطات الحياه ولكنها تعد كمهدئ للاعصاب يعمل على ارتخاء الاعصاب.

فكما للحبب المهدئة فوائد لها اضرار اكبر ونم اهم هى الادمان وعدم الامتناع عن تناولها وفهنا تعود عليك بالسلب عليك بالحذر قبل تناول اى مهدئ او حبوب منومه .

أقرأ ايضــا..

كيف اعرف انى اعانى من الضغط النفسي ما هو علاج اللكتئاب ادوية للقلق والتوتر وقله النوم من الصيدليه تصرف بدون روشته .

للعلم ان ادوية الاكتئاب او المهدئات العصبية  تتطلب عدة أسابيع ليبدأ مفعولها كما أنها تتطلب الاستمرار على تناولها لفترة طويله جدا وفى اغلب الاوقات تصبح ادمان .

ما هى مهدئات الاعصاب والعقارات المنومنه مضادات الاكتئاب :المهدئ الأعصاب ‏ هو الدواء الذي يستخدم ليحث على الطمانينة او مهدئ الأعصاب الثانوي أو مضاد القلق او مهدئ الأعصاب الرئيسي أو مضاد الذهان مثبتات المزاج يمكن أن تعد من مهدئات الأعصاب.

افضل الادوية المهدئة للاعصاب :

حبوب ديازيبام “الفاليوم”

حبوب كلورديازيبوكسيد “لبيريوم”

حبوب البرازولام “زاناكس”

حبوب بنزوديازيبينات

حبوب تريازولام

سيتالوبرام  Citalopram

اسيتالوبرام  escitalopram

افضل انواع الحبوب المهدئة “منومه” بدون روشتة :

حبوب إسزوبيكلون (Lunesta)
حبوب ليمبوركسانت (Dayvigo)
حبوب رامالتون (Rozerem)
حبوب سافوريكسانت (Belsomra) 

كيف تهدئ من اعصابك طبيعيا دون ادوية :

-التحلي بروح العزيمة 
-كن واقعيا 
-كن شكورا 
-كن هنا الآن 
-استسلم 
-هذا أيضا سيمر
-تحدث لنفسك بحماس 
-قل لنفسك لدي ما يكفي وهذا يكفي

-كن نشيطاً
-التحكم في زمام الأمور 
-تواصل مع الناس 
-خصّص وقتاً لـ “نفسك” 
-تحدى نفسك 
ساعد الاخرين 
–حاول أن تكون إيجابياً 
-تقبل الأشياء التي لا يمكنك تغييرها

اعراض القلق النفسي : يمكن أن ينشأ القلقَ فجأة، كما هي الحالُ في الهَلَع، أو تدريجيًا على مدى دقائق أو ساعات أو أيَّام. وقد يستمرّ القلق لأية فترة من الزمن، من بضع ثوانٍ إلى سنوات ويتراوح في شدَّته ما بين هواجس بالكاد ملحوظة إلى نوبة هلع ينطوي اضطرابُ الهلع panic disorder على هجمات ذعر عفويَّة.

اكبر اضرار مهدئات الاعصاب :

-اضطرابات في الذاكرة واتخاذ القرارات والتنسيق.

-العصبية والهلوسة والأفكار الانتحارية.

-يسبب بطئاً في التنفس وفي مستوى نبضات القلب الذي قد يؤدي بدوره إلى الوفاة.

-حدوث غيبوبة.

-تؤدي الجرعة المفرطة إلى الوفاة.

-حدوث مشكلات في الذاكرة.

-انخفاض ضغط الدم.

الفرق بين المهدئات والمنومات : المهدئ الأدوية التي تعمل على تهدئة أو تخفيف القلق بينما يصف المصطلح منوم الأدوية التي يتمثل هدفها الرئيسي في بدء النوم أو إدامته أو إطالته.

هل المهدئات تسبب الاكتئاب: العقاقير المسببة للإكتئاب أحيانا باسم «المهدئات» لأنها تقلل من مستوى الإثارة عند إستخدامها كمواد منشطه كى تسهم في زيادة الطاقة العقلية أو الوظيفة المادية، هم الأضداد الوظيفية للاكتئاب.

سعر الاعشاب المهدئة : من الأعشاب المخدرة هو عشب (الفودو) وأيضا (الاستروكس) وتعتبر أبرز المهدئات الخاصة بالحيوانات ولا تصلح للاستخدام الآدمى نهائيا لكنها تعتبر من أكثر الأعشاب المخدرة المستخدمة حاليا بين عالم المدمنين، ويتراوح سعر كيس الفودو والاستروكس ما بين 270 جنيها و360 جنيه.

مضادات الاكتئاب الطبيعية :

-الجوز النيء.
-الشوفان الخالي من الجلوتين.
-الأسماك بمختلف أنواعها.

هل مضادات الاكتئاب خطيرة : التوهان أو الارتباك خصوصًا في كبار السن عند تناول جرعة زائدة للغاية زيادة أو عدم انتظام سرعة القلب زيادة التعرض للنوبات المَرَضية في الأشخاص الذين يعانون منها.