الرئيسية / صحـة وأسرة / اسماء ادوية الكحة “برونشيكم الاخضر” افضل علاج للكحه الناشفه علاج البلغم ,6 مشروبات مفيده للكحة المزمنه
ادوية الكحة
ادوية الكحة

اسماء ادوية الكحة “برونشيكم الاخضر” افضل علاج للكحه الناشفه علاج البلغم ,6 مشروبات مفيده للكحة المزمنه

هناك الكثير من ادوية الكحة المضرة بشكل كبير اكثر من فوائدها وايضا تعمل على زيادة اعراض اخرى لاتهاب الشعب وهناك منها الذى اصبح تحت قائمة الجدول فننصبح بالحذر عن استخدام ادوية الكحة بشكل كبير حيث ان الكحة واحده من الامراض المزعجة جدا والتى يعانى منه مرضى حساسيه الصدر والمصابين بنزلات البرد وغيرها ولكن هناك انواع من الكحة لا تحتاج الى الشتاء لتصاب بها.

مثل الكحة الناشفه والبلغم المستمر وعلاج احتقان الذور والمستمر خاصة عند الكبار اليكم افضل ادوية الكحة فى الصيدليات حتى الان اعشاب امنه وفعاله .

أقرأ ايضــا..

افضل علاج للكحه المستمره وكيف تعرف انك مريض بحاسيسه الصدر وما هو علاجها وما هى افضل المشروبات الساخنه للكحة .

 

الكحة للكبار والاطفال صعبة جدا وخاصة على هذه الاعمار فيواجة الكبار صعوبة شديده فى التنفس والنوم اثناء الكحة وايضا الاطفال ولهذه وباراء افضل دكاتره الصدر .

اسماء افضل ادوية الكحة زكام ,سعال ,حساسيه فى الصيدلية :

-أمبروكسول

-ديكستروميثورفان

-لبلاب

-أسيتيل سيستئين

-برومهيكسين

-كاربوسيستين

-لبلاب – زعتر

-برومهيكسين هيدروكلورايد

-شراب اوبلكس oplex 

-توسكان شراب tusskan syrup 

-شراب ولبوس بروسبان للأطفال

-التراسولف شراب Ultrasolv syrup

افضل دواء للكحه للكبار : أوكسي ميتازولين Oxymetazoline

الدواء الذي يعالج الكحه نهائيا : من الأدوية التي يمكن أن تساعد في علاج الكحة الناشفة دواء الكوديينوالديكستروميثورفان  وايضا السودوإفيدرين وايضا مضادات الهيستامين.

افضل دواء للكحه والبلغم : غوايفنيزين  وهو دواء طارد للبلغم، ويعمل الغوايفينيزين كمرخي للعضلات يعمل بشكل مركزي، ولكن له تأثير مقشع أيضاً، حيث أنه يعمل على تسريع إزالة البلغم والمخاط من الشعب الهوائية.

كيف اعالج الكحة بالمشروبات :

-الشاي بالعسل
-شاي الزنجبيل
-شرب السوائل
-البخاخ المخدر
-الغرغرة بالماء المالح
-شاي الزعتر

-الشوربة.
-شاي الأعشاب.
-الشاي الخالي من الكافيين.
-عصائر الفاكهة الدافئة.

افضل مضاد حيوي للكحه : عادة ما يستخدم المضاد الحيوي إريثرومايسين أو أزيثروميسين، عن طريق الفم، للقضاء على البكتيريا المسببة للسعال الديكي.

كيف أعرف كحة الحساسية : يتميز السعال التحسسي بأنه سعال جاف مزمن، قد يستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع، بعكس السعال الناجم عن الزكام أو الأنفلونزا، الذي يأتي بقوة لبضعة أيام، ثم ينخفض تدريجياً عندما تبدأ في الشعور بالتحسن.

كيف اوقف السعال المستمر :

-العسل
-الكركم
-الزنجبيل
-الثوم
-أوراق الجوافة
-المضمضة بالماء المالح
-العرقسوس

الاكل الممنوع للكحه : الكافيين القهوة والشاي ومشروبات الطاقة بسبب انها تسبب جفاف الحلق الأغذية المصنعة  لأنها تضعف المناعة وتشمل المعكرونة البيضاء، الخبز الأبيض، رقائق البطاطس، والوجبات الخفيفة المعبأة.

متى يكون السعال خطر : لو كنت تعانى من سعال مستمر مصحوبًا ببلغم لأكثر من 4 أسابيع فقد يشير هذا لإصابته بتوسع القصيبات، وهي حالة خطيرة يجب الانتباه لها فقد تؤدي إلى تلف دائم في الرئتين إذا لم تُعالج.

سبب زيادة الكحة عند النوم :

هل كنت تعلم ان الجاذبية من أبسط العوامل التي تسبب الكحة عند النوم على الظهر، حيث يتجمع المخاط تلقائياً نحو الحلق عند الاستلقاء بسبب الجاذبية مما يزيد من السعال.