الرئيسية / صحـة وأسرة / اضرار قطره احتقان الانف اوتروفين “صلاحيتها 5 ايام فقط! علاج حساسيه الجيوب الانفيه افضل حقنة مضاد حيوى لنزلات البرد
حساسيه الجيوب الانفيه
حساسيه الجيوب الانفيه

اضرار قطره احتقان الانف اوتروفين “صلاحيتها 5 ايام فقط! علاج حساسيه الجيوب الانفيه افضل حقنة مضاد حيوى لنزلات البرد

تحذير هام وخطير من جميع الاطباء للذين يفرطون فى استخدام قطره الانف اتروفين لانها تعمل على توسيع الشعب الهوائية مما يؤدى الى الراحة فى التنفس بشكل طبيعيى ولكن تحذير ان مدته استخدامها لا تزيد عن 5 ايام وصلاحيه العبوه اسبوع 7 ايام من تاريخ فتحها فقط!

مرضى الججيوب الانفية من اكثر الاشخاص الذين يعانون ويتحاسسون من كل الروائح والعوادم والهواء وغيره يتاثرون باقلتغيير فى الجو او روائحه شديده

علاج الجيوب الانفية صعب وليس سهل كما هو واضح اذا عرفت جيدا من ماذا يعانى مريض الجيوب الانفية ستعلم ان رحله علاجه طولة وصعبه .

أقرأ ايضــا..

كيف تفرق بين البرد ومرض حساسية الجيوب الانفية وما هى اسابه وعلاجة وكيف تعالج فى المنزل .

افضل حقنة مضاد حيوى للبرد :

حقنة سيفوتاكس Cefotax تعد من افضل أنواع الحقن المضاد الحيوي فهو من المضادات الحيوية واسعه المدى يؤخذ عن طريق الحقن بالوريد أو بالعضل تعالج التهابات الجهاز التنفسي والرئة ايضا.

افضل بخاخ للجيوب الانفية :

أوتريڤين مينثول ٠٫١٪ بخاخ الأنف محدد الجرعة مزيل سريع وطويل المفعول لاحتقان الأنف يخفف أيضًا من أعراض الضغط على الجيوب الأنفية.

اسرع علاج للجيوب الانفيه :

عن طريق استنشاق بخار الماء النوم والرأس مرتفع استخدام بخاخات المحلول الملحي الأنفي  لشطف المجاري الأنفية لتخفيف أعراض وعلاج الجيوب الأنفية.

افضل مضاد حيوي لعلاج الجيوب الانفيه :

مضاد الكلاريثروميسين Clarithromycin

مضاد الدوكسيسيكلين Doxycycline‏

كيف اعرف ان عندي حساسيه الجيوب الانفيه : يؤدي التهاب الجيوب الأنفية الحاد إلى تورم المساحات الموجودة داخل الأنفويؤثر هذا على تصريف المخاط ويسبب تراكمه وقد يكون من الصعب التنفس عبر أنفك إذا كنت مصابًا بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد وايضا قد تشعر بتورم المنطقة المحيطة بالعينين والوجه، وقد تشعر بآلام نابضة في الوجه أو صداع.

علاج حساسيه الجيوب الأنفية : غسْلُ الأنف بمحلول ملحي، باستخدام بخاخات الأنف أو المحاليل، يقلِّل الإفرازات ويتخلص من مسببات التهيج والحساسية.

الفرق بين حساسيه الجيوب الانفيه وحساسيه الانف :

تتشابه أعراض حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، ويؤثر كلاهما على حياة المريض إلى حدٍ كبير حيث نجد فرقًا جوهريًا في العلامات المميزة لهم فبينما يصاحب حساسية الأنف حكة العين والجلد، بينما يسبب التهاب الجيوب الأنفية إفرازات سميكة وشعور بالضغط في منطقة الوجه.

الادويه التي تعالج الجيوب الانفيه :

مضاد الأزيثروميسين Azithromycin
مضاد الكلاريثروميسين Clarithromycin
مضاد الدوكسيسيكلين Doxycycline
مضاد الكليندامايسين  Clindamycin

ما الذي يهيج الجيوب الانفية : إذا كنت مصابًا بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد قد تشعر بتورم المنطقة المحيطة بالعينين والوجه، وقد تشعر بآلام نابضة في الوجه أو صداع.

اعراض التهاب الجيوب الانفيه الحاد : حدوث التهاب في الانسجة المبطنة للجيوب الأنفية وتهيجها بشكل حاد مما يؤدي الى زيادة افراز المخاط في تلك المنطقة وبالتالي صعوبه في التنفس من قبل المريض وشعوره بعدم الإرتياح اثر انسداد تلك الجيوب وزيادة الضغط عليها.