رابط التقديم في شقق مشروع الاسكان الاجتماعى الجديد ,أسعار وشروط تقديم طلبات الاسكان الاجتماعى

مواصفات شقق مشروع الاسكان الجديد 2024
مواصفات شقق الاسكان الجديد (2023)
مواصفات وشروط الحجز فى “المشروع القومى للإسكان الجديد”.. السن يبدأ من 18 عاما بشرط عدم حصول الحاجز على دعم من الدولة.. ومساحة الوحدة 70 متراً “صافى”

, مواصفات وشروط الحجز فى مشروع الاسكان الاجتماعي ,شروط برنامج الاسكان الاجتماعى

, طلبات الاسكان الاجتماعى, مشروع الاسكان الاجتماعى, أسعار شقق الاسكان الاجتماعى, برنامج الإسكان الاجتماعى الجديد, برنامج الاسكان الاجتماعي الجديد , طلبات برنامج الاسكان الاجتماعي, برنامج الإسكان الاجتماعي, معلومات عن الاسكان الاجتماعي, معلومات عن برنامج الاسكان الاجتماعى, برنامج الإسكان الإجتماعى, أسعارالتقديم بطلب اسكان اجتماعى, المشروع القومى, تقديم طلبات الاسكان الاجتماعى, أسعار مشروع الاسكان الاجتماعى (2023), شروط الاسكان الاجتماعى, شروط التقدم للاسكان الاجتماعى, نموذج الاسكان الاجتماعى,أسعار حجز شقق الاسكان الاجتماعى, صيغة طلب الحجز فى برنامج الاسكان الاجتماعى, أسعار وشروط التقدم لطلبات الاسكان الاجتماعى, ما هو الاسكان الاجتماعى, المشروع القومى للاسكان (2023), ما هى المستندات المطلوبة لمشروع الاسكان الجديد

اخبار متعلقة برابط التقديم في شقق مشروع الاسكان بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..


اعلنت وزارة الإسكان عن انتهاء الوزارة من تحديد الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن المشروع القومى المقبل الذى سيتم البدء فى تنفيذه يناير القادم بإنشاء مليون وحدة سكنية ضمن برنامج جديد للإسكان الاجتماعى تنفذه الوزارة على مدار خمس سنوات يتم طرح جزء من هذه الوحدات بنظام الإيجار بدلا من التمليك، وذلك للراغبين فى الحصول على وحدة سكنية بهذا النظام “الإيجار”، حيث ستقدم الدولة دعما لهذه الوحدات بما يقرب من 25 ألف جنيه.

خطوات التقديم للإسكان الاجتماعي

خطوات التقديم للإسكان الاجتماعي

 

خطوات التقديم طبقاً لإعلان سكن كل المصريين

  • يقوم المتقدم بشراء كراسة الشروط الموجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية، بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة.
  • يقوم المتقدم بسداد المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال.
  • يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https://www.shmff.gov.eg، وتكون خطوات التقديم كالآتي:

في حالة عدم وجود حساب حالي، يقوم المُتقدم صاحب الطلب – مُسدد إيصال مبلغ مقدم جدية الحجزوالمصروفات الإدارية – بإنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنه بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة – إن وجٍدت – بالإضافة إلى تحديد رغبته في المشروع بالمركز/المدينة التـي يرغب فيالتقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط طبقاً للرغبة المُحررة باستمارة الحجز، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات السابق الإشارة إليها (بصيغة PDF بحد اقصى 2MB) في ملف واحد.

بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة: ”تم إرسال طلبكم بنجاح“.

تنويه: يجب التأكد من صحة رقم الهاتف المُسجل بالموقع الإلكترونى حيث سيتم إرسال عدد من الرسائل النصية خلال مراحل العمل المُختلفة على الطلب المقدم، وفي حالة تغييـر رقم الهاتف يتم افادة الصندوق برقم الهاتف الجديد عبر الاتصال علـى الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق علـى أرقام: ( 5999 أو 5777 أو 1188 ) من أى تليفون محمول، ورقم (090071117) من أى خط أرضي .

ومساحة الوحدة بالمشروع ستكون 70 متراً “صافى” لجميع وحدات المشروع على أن تضم الوحدة 3 غرف وليس غرفتين، كما هو الحال فى المشروع الحالى، كما أن المرحلة الأولى من هذا المشروع ستتضمن إنشاء 200 ألف وحدة سكنية فى عام (2023)/2023، حيث إنه تم حتى الآن توصيل جميع المرافق لقطع أراض تتسع لبناء نحو 170 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، منها 100 ألف وحدة بالمحافظات، و70 ألفًا بالمدن الجديدة.

 

محافظات مشروع الإسكان الاجتماعى – أسعار الشقق فى مشروع الإسكان الاجتماعى – التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى – مدن مشروع الإسكان الاجتماعى – ميعاد التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى – مكان التقديم فى مشروع الإسكان الاجتماعى ,أراضى مشروع الإسكان الاجتماعى ,مشروع الإسكان الاجتماعى ,تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد ,تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد

وعن شكل التعاقد فى هذا المشروع، قالت المصادر المسئولة أنه سيختلف عن التعاقد فى المشروع الحالى، بحيث يكون أكثر ضمانا للمواطن والدولة فى نفس الوقت، ويمنع استغلال بعض المواطنين لدعم الدولة لوحدات هذا المشروع بالحصول عليها وبيعها بعد ذلك، مضيفين أن العقد سيكون عبارة عن عقد مشاركة بين المواطن ووزارة الإسكان يحدد فيه قيمة الأرض والمرافق وتكلفة الإنشاء التى شاركت بهم الوزارة.

مؤكدين أن المواطن سيكون مالك الوحدة، ولكن لا يحق التصرف فيها بالبيع إلا لأبنائه أو ورثته فقط، وإذا استلزم الأمر بيع الوحدة يجب عليه فى هذه الحالة الرجوع لوزارة الإسكان وإعطائها ما شاركت به فى إنشاء هذه الوحدة، لافتين إلى أن الوزارة لجأت لهذه الصياغة القانونية لحماية المجتمع من “تسييل” وحداته المدعمة وتحويلها “لنقود”.

 

وفى سياق متصل استبعدت المصادر أن يتم سداد المقدم فى هذا المشروع وسداد الأقساط فيما بعد من خلال البنوك، كما كان الحال فى المشروع القومى الحالى، وذلك منعا لتحميل المواطن عبء سعر الفائدة التى تقرها البنوك وفقا لقانون البنك المركزى، بالإضافة إلى تجنب المشاكل التى قابلها أيضا المواطنون فى التعامل مع البنوك عند الحصول على وحداتهم السكنية ضمن المشروع الحالى.

وتوقعت المصادر أن يتم السداد سواء للمقدم أو الأقساط فيما بعد إما عن طريق الوزارة مباشرة من خلال جهاز كل مدينة تابع لها وتم بناء جزء من الوحدات به، بمعنى أن يقوم المواطن بسداد ذلك فى جهاز المدينة التى حجز بها وحدته، أو من خلال شركات التمويل العقارى التابعة للوزارة.

 

بالإضافة إلى كتابة البيانات الشخصية للحاجز وهى “الاسم، السن، العنوان، المهنة، رقم التليفون، اسم المدينة أو المحافظة المراد الحجز بها” مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى فقط، على أن يكون الحجز عبر مكاتب البريد المختلفة على عنوان الوزارة وهو “وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية- 1 شارع إسماعيل أباظة- المتفرع من شارع قصر العينى- القاهرة” برقم بريدى 11516.

مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد
تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد
بدء تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد ويتم يوم الاثنين المقبل إصدار أوامر إسناد لـ6 شركات، للبدء فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديدة الذى يتضمن إنشاء مليون وحدة سكنية على مدار خمس سنوات لمحدودى الدخل.

 

رابط التقديم شقق مشروع الاسكان الاجتماعى

خطوات التقديم للإسكان الاجتماعي · يقوم المتقدم بشراء كراسة الشروط الموجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية، بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام من هنــــــــــــا