ادوية لزياده التركيز للكبار والاطفال
ادوية لزياده التركيز للكبار والاطفال

سعر زيت كبد الحوت.. ابنى مشتت ازاى اعالجة! اسماء ادوية لزياده التركيز فيتامينات لتنشيط ذاكره للاطفال اسباب النسيان والتشتت للشباب 5 وهم!

من اكثر المشاكل التى تعانى منها جميع الامهات فى سن معين مع الاطفال انهم يعانون من التشتت وقله الانتباه والتركيز وينسون دائما يسرحون بشكل غريب وايضا يعانون من بطء الفهم والكثير من المشاكل الاخرى المرتبطة بالذاكرة مشاكلها وتقويه المخ!

ضعف التركيز والتشتت الواحد بقى بنسى اكتر ما بيفتكر وبقى امر شائع جدا ما بين الشباب حاليا وهنا عليك بالانتباه اذا كانت هذه حاله مرضية او نتيجة لعوامل الحياه اليوميه.

وانا عرفك على انواع واسباب ضعف التركيز وقله الانتباه والتشتت والتوهان سواء للاطفال او للكبار وما هى افضل الادوية الامنه التى يمكنك تناولها يوميا لتنحفيز نشاط الذاكره.

اخبار متعلقة بسعر زيت كبد الحوت.. ابنى مشتت بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ابنى بينسى كتير ومش بيركز ولا بيحفظ كويس ودائما تائهه ومشتت 5 اسباب اساسيه لعدم القدره على التركيز للكبار والصغار وهى !

اسباب ضعف الذاكره للشباب

اسباب التشت للاطفال وضعف الذاكره

اسباب التوهه وقله التركيز للكبار

اولا سبب قلة التركيز والسرحان والتشتت والفهم البطيء عند الشباب :

وده غريب جدا فى سن الشباب لان تلف وتشتت الذاكره يعتمد على التقدم فى العمر ولكن التشتت اصبح شائع جدا بين الشباب الان ويمكن ان يكون اهم اسابه  التوتر أو القلق أو الاكتئاب في النسيان والارتباك وصعوبة التركيز وإدمان الكحوليات.

دم التركيز هل هو مرض : يعد إضطراب نقص التركيز وفرط النشاط هو مرض يمكن أن يؤديإلى مشاكل أكاديمية, إجتماعية ونفسية التي تسبب تأثيرات سلبية خطيرة تدوم لمدى الحياة.

اسماء افضل الادوية التى تزيد التركيز:

-الريسفيراترول
-فسفاتيديل سيرين
-الجنكة بيلوبا 
-الروديولا الوردية 
-باكوبا مونييري 
-جذور الماكا 
-إل-ثيانين 
-حبوب MCT

كيف تزيد نسبه التركيز :

يمكتك ان تخصص وقتًا للتأمل واحصل على قسط كافٍ من النوم ودرب عقلك ومارس التمارين الرياضية بانتظام وايضا قلل من السكريات وأضف مكملات زيت السمك إلى نظامك الغذائي

وبالنسبة للادوية فيمكنك ان تحصل على جرعتك من فيتامين (د) تعلم شيئًا جديدًا باستمرار لتلهى نفسك .

اهم فيتامين يساعد على التركيز : فيتامين هـ من المكملات الغذائية وهو موجد فى  المكسرات مثل اللوز، والبندق، والفول السوداني والبذور، مثل بذور عباد الشمس وايضا الزيوت النباتية، مثل زيت جنين القمح، والذرة، وعباد الشمس، وزيت فول الصويا.

اسم افضل فيتامين للاطفال لتنشيط الذاكرة والحفظ وزياده التركيز:

هناك الريتالين او ما يسمى (ميثيلفينيدات) يستخدم منذ نحو 65 عامًا، وهو الدواء الذي تم إجراء أوسع الدراسات في العالم حوله من بين جملة الأدوية المستخدمة لعلاج تشتت الأطفال الدواء آمن جدًا.

حبوب لتقوية الذاكرة :  أركاليون وهذا يرجع السبب إلى احتوائه على كمية جيدة من فيتامين ب الضروري لصحة الدماغ.

اهم سبب لقلة التركيز والسرحان والتشتت والفهم البطيء عند الأطفال :

تشتت الطفل او عدم تركيز اولا ياتى من مشاكل الأسره  ومن ثم قلة الطعام وخاصه الفطور او عدم تناولها فذلك يؤثر على مستوى التركيز والفهم وممكن ان يكون ايضا حاله مرضية اذا استمرت عليك باستشاره طبيب .

علاج النسيان وضعف الذاكرة : الاهتمام بصحة الجسم بشكل عام وتناول الفيتامينات والأطعمة الغنية بالمواد التي تساعد على تقوية الذاكرة هذا ان لم تكن تعانى من اى امراض تضعف الذاكره.

ما سبب كثرة التفكير وقلة التركيز :

من الاسباب المرضية عند الإصابة بأمراض مزمنة أو لها مضاعفات يقل التركيز في بقية نواحي الحياة، ويبدأ المصاب بالتفكير في المرض وما يترتب عليه، وبالتالي سيكون أكثر ميلًا للسرحان.