اسعار وانواع البخور
اسعار وانواع البخور

انواع واسعار البخور المستورد بخور سعودى فائده البخور فى البيت ,هل وصانا الرسول بالتبخر!

كما قيل ان البخور يطرد الطاقة السلبية من البيوت والاجساد قيل ايضا ان البخور من الطرق المستخدمة فى استحضار الجن والارواح وغيرها من اعمال الشعودة ما هى هذه الانواع.

وما هى افضل انواع البخور للبيت وكيم يتم استخدام البخور ومتى تبخرين بيتك واعرفىما قاله رسول الله “ص” ع البخور واستخدامه وهل فعلا حرام الشموع العطرية وتبخير الجسد.

اخبار متعلقة بانواع واسعار البخور المستورد بخور سعودى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار افضل انواع البخور ما هى اسماء البخور الغاليه وما هو افضل نوع بخور للبيت وهل البخور حلال م حرام!

افضل انواع البخور : لا شك بأن عود الصندل من افضل انواع العود البخور وأكثرها انتشاراً، فكما هو معروف، تدخل التركيبة التي تُستخرج من أشجار الصندل في العديد من العطور العالمية.

كيف اعرف ان البخور اصلي :

رائحة دهن العود هى الرائحة هي أول شيء يجعلك تكتشف دهن العود، فرائحة دهن العود الأصلي تكون ناعمة جذابة قوية.

عكس الدهن المغشوش الذي تكون رائحته خفيفة لا تجذبك ومن ثم المظهر واللون حيث يمتاز دهن العود الأصلي بعروق بنية اللون أو سوداء، أما الدهن المغشوش لا يكون له لون معين.

ماذا قال الرسول عن البخور:

حيث ورد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر ببناء مساجد في الدور وأمر أن تنظف وتطيب بالبخور، وقال ابن حجر أنه من السنة النبوية تطهير المساجد والمنازل بالبخور.

فوائد البخور في البيت :

بخور الأعمال الروحانية منها الخاص بتسخير الجن العلوي في عملها، وهناك بخور آخر للأعمال الروحية السفلية التي تستخدم لتسخير الخدام والشياطين السفليين للقيام بعملها، ويعد البخور ذو الرائحة العطرة مُستحبًا للأرواح الطاهرة والعكس صحيح، أما البخور ذو الرائحة الكريهة يجلب الجن الكفار.

اسعار وانواع البخور
اسعار وانواع البخور

اسعار البخور :

سعر بخور عود القصر 30 جرام بـ277 جنية 
سعر بخور عود النفيس هرمى 30 جرام بـ 145 جنية 
سعر بخور عود ازرق لتعطير المنزل (30 جرام) بـ299 جنية 
سعر بخور عود نفحات الكعبة، 30 جرام بـ310 جنية 
سعر بخور جالاكسي- السعودي الاصلي- خشب عود- عبوة 30 جرام بـ 488 جنية

اغلى بخور في العالم :

عود الغطاس من الأنواع المتشبعة بدهون البخور، إذ ترتفع فيها نسبة دهون البخور على نسبة الماء، لذلك يكون ثمن هذا النوع مرتفع جدًا، إذ يمكن أن يصل ل252 ألف جنية بالمتوسط، إلا أن بعض الأنواع النادرة قد يصل سعرها لمليون ريال سعودي.

حكم البخور في الاسلام :

البخور من الأشياء المباحة من حيث الأصل، وقد يعرض له ما يجعله مأمورًا به، أو منهيًا عنه، وقد ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه تبخر واستبخر، وانظر لمزيد الفائدة الفتوى رقم: 65374، وما أحيل عليه فيها.

اضرار البخور :

قيل ان استخدام البخور مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأمراض الرئة، إذ يحتوي الدخان الصادر عن حرق البخور على نسب عالية من الملوثات، مثل أول وثاني أكسيد الكربون، وأكسيد النيتروجين، وثاني أكسيد الكبريت والمركبات العضوية المتطايرة.

هل البخور ذكر بالقران :

أكد الفقهاء أن استعمال البخور في الرقية والقراءة ليس له أصل في السنة أو عن أحد من الصحابة والسلف الصالح رضوان الله عليهم مع علمهم وحرصهم على نفع الخلق ودفع الأذى عنهم.

الوقت المناسب لتبخير البيت : هناك بعض الأمور لا تحتاج لكلمة حلال أو حرام، فيكون استعمالها أمر عادي وفي أي وقت يرغب فيه المسلم، فلو احتاج المسلم إلى استنشاق البخور أو وضعه في المنزل لإخراج رائحة طيبة منه فلا حرج في ذلك بل هو أمر طيب ومحمود ويستوي في ذلك وقت الصباح أو وقت المساء.

علاقة البخور بالحسد :

لم يذكر أبدًا أن أحد من الصحابة رضي الله عنهم كانوا يستخدمون البخور لإبعاد شر العين أو الحسد، وكل هذا يؤكد على أن الدين الإسلامي لم يشير إلى هذا الأمر.