وظائف الاربعينية وزارة التربية العراقية فتح باب التقديم للتعيين بصفقه “عقد” بعد انتهاء الاربعينية ,موعد اجازة الاربعينية فى العراق ,متى يصادف زيارة الأربعينه 2024

كل عام والشعب العراقى بخير ديما وفى مسيرتة المستره لاحياء ذكراهم وذكرى شهداء كربلاء فى العراق دايما وهنا قررت وزارة التربية العراقية بعد ان توافق موعد اجازة الالربعينية مع مواعيد التقديم الالكترونى للتعيين بصفقه عقد التالى.

اخبار متعلقة بوظائف الاربعينية وزارة التربية العراقية فتح بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ما هو يوم الاربعينية :

سميت هذه الزيارة بالأربعين لأنها تمثل مرور أربعين يوما من أستشهاد الإمام الحسين عليه السلام في العاشر من المحرم سنة 61 للهجرة. كما إن هذه الزيارة توافق في يوم العشرين من صفر الخير وهو اليوم الذي ورد فيه الصحابي جابر بن عبد الله الأنصاري إلى المدينة إلى كربلاء لزيارة قبر الحسين عليه السلام فكان أول من زاره من الناس.

قرار وزارة التربية العراقية للتعيين بصفقة عقد :

نظراً لتزامن الزيارة الاربعينية مع فترة التقديم الالكتروني للتعيين بصفة (عقد) والتي انتهت رسميا هذا اليوم، ولاتاحة الفرصة للراغبين بالتقديم مع مراعاة المحافظات المشمولة بالعطلة المحلية وتحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة بين الجميع.

أعلنت وزارة التربية عن فتح رابط التعيين مرة أخرى بعد انتهاء زيارة الامام الحسين (عليه السلام) ولمدة خمسة أيام إعتبارا من يوم الاحد الموافق 10 أيلول 2024 الى نهاية يوم الخميس الموافق 14 ايلول 2024.

التقديم بصفقة عقد بعد الاربعينية
التقديم بصفقة عقد بعد الاربعينية

“زيارة الأربعين” موعد عطلة اربعينية الامام الحسين 2024 , متي يوافق عطلة الاربعينية للامام الحسين 2024 بمحافظة كربلاء ,النجف ,بابل ,ذي قار.

لماذا نحيي يوم الأربعين :

حتى أنهم في أواسط العهد العباسي دمّروا قبر الحسين بن علي عليه السلام واجروا الماء عليه وأرادوا أن لا يبقى اثر له. وهذا هو دور ذكرى الشهداء والشهادة. فالشهادة من دون خاطرة وذكرى ومن دون غليان دماء الشهيد لا تبث أثرها، والأربعين هو ذلك اليوم الذي بدا فيه رفع علم رسالة شهادة كربلاء عاليا ويوم ورثة الشهداء.