كم سعر كيلو البلح البرحي اليوم في مصر بالأسواق – أسعار كرتونة البلح البرحي في سوق العبور ودمياط

كم سعر كيلو البلح البرحي اليوم في مصر بالأسواق –  يعد موسم الصيف الأكثر انتشاراً فيه البلح البرحي بكافة أنواعه ، واليوم نقدم لكم أحدث أسعار كرتونة وكيلو البلح البرحي في سوق العبور ودمياط ، حيث شهدت أسعار البلح البرحي زيادة كبيرة عن العام الماضي .

اخبار متعلقة بكم سعر كيلو البلح البرحي اليوم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

كم سعر كيلو البلح البرحي؟

ويسألنا العديد من المتابعين الكرام عن أسعار البلح البرحي اليوم في مصر بالكيلو بالميزان ، وأسعار كرتونة البلح الأصفر البرحي اليوم جملة وقطاعي ، وبحث بحث طويل في أسواق الخضروات والفاكهة إليكم أحدث سعر البلح البرحي الأصفر اليوم .

تتفاوت أسعار كيلو البلح البرحي ، حيث تختلف الأنواع والأحجام الخاصة بالبلح البرحي ، فهناك مثلاً نوع يبدأ من 40 جنية وهو نسبة السكر فيه قليلة ويتميز بصغر حجمه .

أيضاً هناك أنواع من البلح البرحي تصل الأسعار فيها إلى 70 وأحيانا 85 جنية مصري ، وهي الأنواع الكبيرة الحجم ، والتي بالتأكيد ستكون مسكرة أكثر من الأنواع الصغيرة .

أيهما أفضل البلح البرحي الصغير أم الكبير 

ولن نؤكد أن الأنواع الصغير من الببلح البرحي هي غير مسكرة ، بالطبع لان هناك أنواع البلح البرحي الصغير بيبقىى طعمها زي العسل ، وممكن أن تتفوق على نظيرتها الكبيرة .

ما هي فوائد البلح البرحي؟

إن للبلح البرحي العديد من الفوائد الصحية ، ومن أهم فوائد البلح البرحي هو أنه ينمو على افضل أنواع النخيل ، ويعمل على المساعدة في هضم الطعام بشكل كبير .

فوائد البلح البرحي

يحتوي البلح البرحي على العديد العناصر الغذائية المفيدة ، وهو غني بالمواد السكرية 65- 75% كما ان البلح البرحي غني بالأملاح المعدنية والعديد من الفيتامينات، كـ 21% ماء، 1.2% بروتين ، و18% دهوناً، و 73%سكريات.،و 3%ألياف.

هل يزرع البلح البرحي في مصر؟

وتوسعت مصر في زراعة البلح البرحي خلال السنوات الأخيرة ، نظراً لأنه من أفضل المشاريع المربحة في مصر والسعودية والوطن العربي ، وللبلح البرحي العديد من المميزات التصديرية .

وتبدأ النخلة البشاير من ١٥ الي ٢٠ كيلو وتزداد حتي تصل من ٢٥٠الي ٣٠٠كيلو من الثمار عالية الجودة، علاوة على استخراج 12 الى 15 فسيلة من كل نخلة، يمكن بيعها أو زراعته .

كم سعر كيلو البلح البرحي؟

  • سعر كيلو البلح البرحي الصغير 30-40.
  • سعر كيلو البلح البرحي الوسط 45-55.
  • سعر كيلو البلح البرحي الكبير 70-85.