الرئيسية / تعليم / معرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على thanwya.emis.gov.eg

معرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على thanwya.emis.gov.eg

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024
نظرا لتدني مستوى النجاح بالدور الأول وبشكل غير مسبوق حيث بلغت نسب النجاح ببعض الشعب 52% فقط لهذا كان عدد المتقدمين الى الدور الثاني ولديهم ملاحق يعادل النصف تقريباً او اقل بقليلـ وذلك حسب تصريح وزارة التربية والتعليم.

ونظراً للوقت اللازم لتصحيح أوراق الامتحانات للدور الثاني للثانوية العامة وتسجيل النتائج، بحسب إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم، لدى مديري المدارس مهلة في الوقت المعلن لتسجيل الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة بالمعاهد والجامعات المصرية.

معرفة نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية 2024

ويعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية خلال هذا الأسبوع على الروابط التالية:

أقرأ ايضــا..

  • نتائج امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية عبر بوابة الثانوية العامة.
  • رابط معلومات وزارة التربية والتعليم اضغط هنـــا.
  • أو من خلال الرابط http://thanwya.emis.gov.eg/
  • لينك موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات tansik.digital.gov.eg.

وفي هذا العام، ومن أجل تسريع استلام نتائج امتحانات الدور الثاني وإعلام الطلاب بدرجات امتحان الشهادة الثانوية ، قامت وزارة التربية والتعليم بتحميل الدرجات على موقع نتائج الامتحانات الملاحق.

موقع “thanwya.emis.gov.eg” نتائج الملاحق

ويمكن للطلاب بامتحانات الدور الثاني الذهاب إلى موقع “thanwya.emis.gov.eg” وقت إعلان نتائج الملاحق والحصول على النتائج .

هذا وسوف يتمكن للناجحين في نتيجة الثانوية العامة 2024 التوجه مباشرة بأوراقهم إلى مكتب التنسيق بعد اعلان الحد الادنى للقبول بالنسبة لطلبة التعليم الفني والذي حدد موعده في بداية سبتمبر 2024 .

وتشمل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 طلاب نظام الادبي والعلمي وتظهر برقم الجلوس مع الدرجات بالاسم على موقع وزارة التربية والتعليم كا هو مبين ادناه.
معرفة نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية 2024