الرئيسية / تعليم / تنسيق الدبلومات الفنية 2024/2024 اعلان الحد الادنى للقبول بالكليات والمعاهد للدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2024/2024 اعلان الحد الادنى للقبول بالكليات والمعاهد للدبلومات الفنية

نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الشهادات المعادلة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات اليوم السابع ونتائج تنسيق الدبلومة الامريكية تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية الصحيه 2024 التنسيق بالدرجات لجميع الكليات والمعاهد بالدبلومات الفنية 2024 وبدأ الموقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات القبول بالكليات والمعاهد بتنسيق الجامعات 2024 – 2024، للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، حيث يستمر التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق 1/9/2023.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات وزارة التربية والتعليم

صعوبة الأمتحانات الدبلومات الفنية ادت الى أنخفاض نسب النجاح لعام  2024 و أدت أيضا الى أنخفاض نسبة القبول بالجامعات و دخول المعاهد حسب نتيجة التنسيق للدبلومات الفنية للعام الدراسي القادم 2024-2024 سواء لشعبة “تجاري صناعي ,, زراعي”” و غيرهما من نظام 3 سنوات و 5 سنوات وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء العام الدراسي الجديد 2024-2024 لتنسيق الشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات، للطلبة الحاصلين على الشهادات الفنية الدبلوم المدرسي الفني (3-5) سنوات – دبلوم الكلية التقنية المتوسطة “العالي” نظام سنتين التخرج المدرسي “في عام 2024” غدا من الاثنين إلى الخميس 14 سبتمبر 2024، التفاصيل كما يلي:-

1- شهادة الثانوية العامة الفنية ثلاث سنوات والنسخة المقابلة لها كما هو موضح في الجدول أدناه:-

معدل النجاح الدبلوم الثانوي (التجارة-الصناعة-الزراعة-السياحة والفنادق) 60% فما فوق2 – دبلومات المدارس الثانوية الفنية العليا نظام الخمس سنوات ودبلومات الكليات التقنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظرائها كما هو مبين في الجدول التالي:-معدل النجاحدبلوم من الكلية التقنية المتوسطة (التجارة – الصناعة – السياحة والضيافة – الخدمة الاجتماعية) دبلوم من كلية متوسطة خاصة تابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثرالدبلوم العالي (التجارة-الصناعة-الزراعة-السياحة والضيافة) خمس سنوات- دبلوم الساليزيان دون بوسكو – دبلوم المجمع الفني المتكامل – دبلوم المركز الفني المتميزدبلوم من المعهد الفني للتمريض في الجامعة (قسم التمريض)، والمعهد الفني الصحي التابع لوزارة الصحة (قسم التمريض العام). 75% فما فوق

أقرأ ايضــا..


•النسبة الإجمالية للطلبة الحاصلين على دبلوم من إحدى الكليات المتوسطة للخدمة الاجتماعية أقل من 75% إلى 65% يقدمون أطروحتهم مباشرة إلى إحدى الكليات العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية ويتم قبولهم في السنة الثالثة في هذه الكليات.

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخطوات التي يجب على الطلبة اتباعها للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني

أولاً: الحاصلون على شهادة الدراسة الفنية (من ثلاث إلى خمس سنوات).

أ- موقع تنسيق دخول الطلاب www.tansik.digital.gov.eg

يتم تحديد نوع المؤهل (صناعي/تجاري/زراعي…) (ثلاث أو خمس سنوات).

ب- يقوم الطالب بإدخال رقم مقعده على الشهادة التي حصل عليها ويكتب كلمة المرور الخاصة به

النجاح يأخذ الشكل التالي:-

س/000000

ج – تظهر إقرار التأكيد للطالب المسجل اسمه الكامل ورقم الجلوس في شهادة النجاح، وعليه تأكيد الإقرار بالضغط على مفتاح (نعم).

د- يحتفظ الطلاب بكلمة المرور الخاصة بهم والمسجلة في استمارة النجاح، حتى يتمكنوا من تعديل رغباتهم في أي وقت قبل إعلان النتائج. يمكن للطلاب إدخال رغباتهم وتعديلها عدة مرات. يمثل هذا الرقم الرغبة في ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي شيء تم تسجيله.

ثانياً: للحاصلين على شهادة الدبلوم من الكلية التقنية المتوسطة نظام “سنتان بعد التخرج من الثانوية العامة”.

1. موقع تنسيق تسجيل دخول الطالب www.tansik.digital.gov.eg

2. تحديد نوع المؤهل، ثم إدخال الرمز الخاص به، ثم كلمة المرور الخاصة به.

3. سيظهر للطالب بيان تأكيد باسمه الكامل والكود، والذي يجب عليه تأكيده بالضغط على مفتاح (التالي).

4. يحتفظ الطلاب بكلمات المرور وكلمات المرور الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تعديل رغباتهم في أي وقت، وحتى إغلاق الموقع وإعلان النتائج، يمكن للطلاب تسجيل الدخول عدة مرات لتعديل رغباتهم، ويمثل هذان الرقمان السرية المضمونة البيانات ولا يسمح لأحد بذلك تعديل أي رغبات مسجلة.

5. يقوم الطلاب بأنفسهم بتسجيل رغباتهم ومراجعتها وطباعتها، حيث سيتم الترشيحات بناءً على آخر التعديلات التي سجلها الطالب.

www.tansik.digital.gov.eg

وبسبب التأخير في ظهور النتيجة أدي الى أثارة العديد من الطلاب للتعليم الفني المهني و طالبوا بزيادة الأأهتمام أكثر من ذلك مثل طلاب الثانوية االعامة التي دائما حاصلة على أهتمام الحكومة و الأعلام و السنة فتحت الفرصة للعديد من الطلاب للتعليم الفني المهني للتقديم في الكليات بعد ظهور النتيجة للتنسيق الدبلومات الفنية 2024 لنظام 3 سنوات و نظام 5 سنوات مثل “كلية تجارة ,, كلية هندسة ,, كلية زراعة” و غيرهما من الكليات و المعاهد

وقد بدأ عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية تظاهرهم أمام وزارة التعليم العالى، للمطالبة بخفض التنسيق الخاص بهم حتى يتثنى لهم دخول كليات الهندسة.

واليكم اليوم ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الصناعية الفنية لعام 2024-2024 و معرفة نتيجة التنسيق عن طريق رقم الجلوس أو الأسم و أليكم الرابط للحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الثانوية الفنية الصناعية من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية نظام 3 سنوات و نظام 5 سنوات و ذلك من خلال الرابط

معرفة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات وزارة التربية والتعليم من هنـــــــا

نتيجة تنيسق القبول بالكليات والمعاهد للدبلومات الفنية 2024 من موقع اليوم السابع من خلال الرابط من هنـــــــا

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024 “www.tansik.digital.gov.eg“.