حساسيه الاطفال وعلاجها
حساسيه الاطفال وعلاجها

اسماء ادوية الحساسية للاطفال.. ليه وش ابنى بيحمر! 3 طرق لعلاج الحكة والهرش عند الاطفال نهائيا افضل مرهم مرطب للاطفال

كثير من الامهات ببتسال ديما عن السبب ليه وش ابنى بيحمر كدا وبيكون فى بقع خشنة جافة حمرا بالرغم من انه نضيف ومترطب بس بترجع تانى هل هى مضرة! لا ليست مضره انها شيى طبعيى للاطفال لان بشرتهم حساسه وارق من بشرتنا بـ 4 درجات اقل حيث ان الحساسية الجلدية عند الاطفال وعلاجها وكيفية التعامل معها ومعرفة ما ان كان طفح جلدى بسيط ام مشاكل جلدية وهنا يجب استشارة الطبيب.

ولهذا اعرض عليكي افضل الطريق التى يمكنك من خلالها معرفة نوع الحساسية التى يعانى منها طفلك وما هو الدواء المناسب لها .

اخبار متعلقة باسماء ادوية الحساسية للاطفال.. ليه وش بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ما هى اسباب احمرار جلد الطفال والحكة والهرش المستمر وظهور الحبوب الحمراء فى الجلد علاج الحساسية الجلدية .

ما هى الحساسية :الحساسية حيث يمكن أن تظهر على الجلد، أو في الجيوب الأنفية، أو في المسالك الهوائية التنفسية، أو في الجهاز الهضمي، حيث تختلف حدة الحساسية ودرجة خطورتها من شخص إلى آخر، حيث يمكن أن تسبب صدمة تحسسية وهي حالة طوارئ قد تسبب الموت، ولا يمكن الشفاء التام من الحساسية.

اسماء ادوية الحساسية للاطفال مضادات الهيستامين :

-دواء سيتريزين (زيرتيك، زيرتيك أليرجي)
-دواء ديسلوراتادين (كلارينيكس)

-دواء فيكسوفينادين (أليجرا، أليجرا أليرجي)
-دواء ليفوستريزين (زيزال، زيزال أليرجي)
-دواء لوراتادين (ألافيرت، كلاريتين)

-دواء ازيلاستين.
-دواء هيدروكسيزين.

اسباب الحساسية عند الاطفال :

تزيد العوامل الوراثية من إصابة الطفل بحساسية الجلد الناجمة عن أحد العوامل الخارجية وايضا تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد لا يتقبلها الجسم او مثلا تعرض الجلد لاضطرابات الجو، كالحرارة أو البرودة العالية، أو الرطوبة الشديدة.

ما هو مضاد الهستامين للاطفال : مضادات الهستامين تأتي في أشكال صيدلانية مختلفة، إما وحيدة أو مختلطة مع مواد فعالة أخرى، مثل الباراسيتامول ومزيلات الاحتقان. – مضادات الهستامين تُؤخذ عادة عن طريق الفم في أشكال مختلفة أقراصاً وكبسولات وأقراص مضغ وأشربة، وقد تأتي على شكل قطرات للعين أو الأذن أو بخاخ رذاذ للأنف أو دهان موضعي على الجلد.

اعراض الحساسيه عند الاطفال :

-ظهور البقع الحمراء الجافة والمتقشرة

– يشعر بحكة شديدة

-احمرار في الجلد

-الطفح الجلدي

-تقشر الجلد

-بتورم قد يكون طفيفًا او شديد

كيف اتخلص من حساسية الجلد والحكة : تناول الأدوية المضادة للهستامين كالفينهيدرامين بمجرد بدء أعراض حساسية الجلد والحكة الناتجة عن الشرى. تطبيق الكريمات الستيرويدية التي تحتوي الهيدروكورتيزون، والتي بدورها تساهم في تقليل الالتهاب وتهدئة الحكة.

انواع الحبوب عند الاطفال :

1- الحبوب الشائعة التي لا تشكل خطراً على الطفل ولا تحتاج إلى علاج.

2- الحبوب الناتجة عن مشكلة صحية، وتتطلب علاج.

علاج الحبوب عند الاطفال : تنظيف وجه الطفل كل يوم اغسلي وجه طفلك يوميًا بماء دافى وتجفيف وجه الطفل برفق ربتي على وجه طفلك بمنشفة حتى يجف وتجنب الضغط على البثور أو فركها فقد يؤدي هذا إلى مزيد من التهيج أو الإصابة بعدوى وتجنب استخدام الدهونات أو المراهم أو الزيوت.