الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / تكلفة عملية الزايده 3 حالات فقط يجب استئصال الزائده لها ,اسباب انفجار الزايده واعراضها
تكلفة عملية الزايده
تكلفة عملية الزايده

تكلفة عملية الزايده 3 حالات فقط يجب استئصال الزائده لها ,اسباب انفجار الزايده واعراضها

الم الزايده واحد من اصعب الالام التى يمكن ان يعانى منها اى مريض فمعض التهاب الزايده ثانى اصعب مغصة بعد مغص الدورة الشهرية لدى السيدات .

واذا لم تكن تعلم ما هى الزايده وما هى اسبابها واعراضها والفرق بينها وبين الم القولون العصبى وازاى تلحق نفسك قبل ما الحالة تتطور والزايده تنفجر.

أقرأ ايضــا..

ما هى الزايده وما هى اعراضها وهل يمكن علاج الزايده بدون جراحة وما سعر عملية الزايده بالمنظار فى مصر !

ما هي مرض الزايده : الزائدة appendix هى أنبوب صغير على شكل إصبع، يتوضَّع في أوّل الأمعاء الغليظة (على الأعور). التِهابُ الزَّائِدَة appendicitis هو التهاب يتسبَّب في تورُّم الزائدة وإصابتها بالعدوى إذا لم تجرِ مُعالَجَة التهاب الزائدة، فقد تنفجر (تتمزَق). يُؤدِّي هذا إلى عدوى في البطن تُسمَّى التهاب الصفاق.

هل تعلم ان هذه الاطعمة تسبب الزايده :

الأطعمة الغنية بالدهنيات.
الأطعمة الغنية بالسكريات.
المشروبات الغازية.
المأكولات المصنّعة وغير الطبيعية.
البقوليات، والبروكولي، والخضروات التي تسبب الغازات.
المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض والمكرر.
الأطعمة الحارة.
الأطعمة المقلية.

تكلفة عملية الزايده
تكلفة عملية الزايده

اعراض الزائدة :

تلتهب الزائدة الدودية نتيجة حدوث عدوى أو انسداد فوهتها بسبب قطعة صلبة من البراز، مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا داخلها بسرعة والتهابها وتجمع القيح. ويبدأ الألم عادة حول السرة، ثم يتحرك إلى الجانب السفلي الأيمن من البطن، ويزداد إلى أن يصبح حادا في غضون 12 إلى 18 ساعة.

اسباب انفجار الزائدة:

إذا انتشر الألم عبر البطن فقد يعني ذلك أن الزائدة الدودية قد انفجرت “تمزق الزائدة الدودية” وهو أمر خطير؛ حيث يعتبر ارتفاع درجة الحرارة الشديدة التي تصل إلى 40 درجة مئوية علامة أخرى على انفجار الزائدة الدودية.

الفرق بين القولون العصبي و الزائدة الدودية :

وجود التهاب الزائدة الدودية هو أن الألم ينتقل من السرة إلى الربع السفلي الأيمن من البطن، أما في متلازمة القولون العصبي، يميل الألم إلى التركز في منتصف البطن بالقرب من المعدة.

مخاطر عملية استئصال الزائدة :

هي مخاطر نادرة جداً منها احتمالية إصابة المريض بالفتق في مكان الشق بسبب ضعف عضلات البطن، والتهاب الصفاق في حال انفجار الزائدة الدودية.

تكلفة عملية الزائدة الدودية : في الغالب تتراوح تكلفة عملية الزائدة الدودية بالمنظار بين 8700 الى 12 ألف و600 جنية .

عملية الزائدة بالمنظار: تعتبر عملية استئصال الزائدة بسيطة إلى حد ما وآمنة، وتتطلب الإقامة في المستشفى من يومين إلى ثلاثة أيام بالنسبة للأطفال الذين ليس لديهم أية مُضَاعَفات، مثل تمزق الزائدة.

ألم الزائدة :

عادة ما يستغرق الأمر أسبوعين للتعافي الكامل بعد إزالة الزائدة الدودية