الرئيسية / صحـة وأسرة / نادية السيد وصفة عمل الملوخية الناشفة فيديو الملوخية الناشفه ازاى تطلع خضرا وبتمطوصفة الملوخية الحمرا وليه بتسقط

نادية السيد وصفة عمل الملوخية الناشفة فيديو الملوخية الناشفه ازاى تطلع خضرا وبتمطوصفة الملوخية الحمرا وليه بتسقط

لو انتى ست بيت شاطرة فلازم تتعلمى كل حاجة من نفسك دورى على الانترنت وشوفى فيدوهات لاشيفات واتعلمى التركات الى تخلى اكلك عمره ما يتنسى وولادك وجوزك واهله يدمنوه .

ومن اهو الوصفات هى الملوخية لاناشفه بصراحة هى اصعب من الملوخية الطازة الخضرا فى العمايل لانها جافة وديما بتطلع من اكثر الستات سوده وساقطة بس خلاص انسى كل ده شوفى الجديد .

أقرأ ايضــا..

الملوخية الناسف وايه رتكتها وحركتها وازاى تخليها بتمط وخضرا زى الفيديوهات على التيك توك واكبر الشيفات !

ازاي اعمل ملوخيه الناشفه :

-اغسل الملوخية الناشفة جيدا ثم صفيها.
-ضع الزيت في قدرٍ على النار متوسطة ثمّ أضف الثوم وقلبه.
-أضف الكزبرة ومرق الدجاج أو اللحم بحسب الرغبة، والملح إلى القدر، واغليه لمدة 15 دقيقة.
-أضف الملوخية الناشفة.
-حرّك المكونات جيّدًا، وأبقيه على نار هادئة حتى ينضج، ثم قدمه.

فائدة الملوخية الناشفه عن الخضرا :

حيث يتوفر بها  كميات كبيرة من الألياف والبروتينات والفيتامينات القيمة الغذائية للملوخية الناشفةتعد الملوخية الناشفة من أغنى الخضروات وألذها فهي تحتوي على بفيتامين أ إذ يساعد على الحفاظ على قرنية العين وبريقها ويدعم الغدد الجنسية ويهدئ الأعصاب.

ليه الملوخية الناشفه بتسقط :

يجب عدم تغطية حلة الملوخية بعد تمام تحضيرها، لأن من أهم خطوات إتمام تحضير الملوخية بقوام مثالي والحفاظ على “عرق الملوخية” هو تجنب تغطية الإناء بعد تحضيرها ووضع الطشة عليها وهي ساخنة، لأن تلك التغطية ستسبب “سقوط الملوخية”، وبذلك ستفسد.

كيفية عمل الملوخية الناشفه

غسل الملوخية الناشفه: نبدأ أولاً بتنظيف أوراق الملوخيّة اليابسة وتنقيتها من الشوائب ونضع عليها ماء مغلية ونتركها مبلولة بالماء لنحو ساعة من الوقت وبعد ذلك نعصر أوراق الملوخية جيداً باليد ثم نعود فنضع ليهم مياه مغلية ونعاود هذه العملية عدة مرات حتى نحصل على مياه صافية عند غسل الملوخية.

هل يجب غسل الملوخية قبل الطبخ :

اذا كانت يابسة فهى لا تغسل بلا تعجن بالماء قبل الطبخ ساعتين لتصبح كالحنه وينبغي أن تكون الأوراق عند تفريزها غير متسخة، لأن ذلك قد يؤثر عليها وعلى قيمتها وطعمها وينصح عند غسل الملوخية بالماء إضافة الخل إليه، وغسل الأوراق من 3 إلى 4 مرات.