اسباب منع الاختلاط في الكويت عيوب ومميزات الاختلاط بين الجنسين بالجامعات

بعد قرار مدير جامعة الكويت فايز الظفيري،الذي أكد التزام الجامعة بتطبيق قانون منع الاختلاط في الفصول الدراسية , عبرت نورة المطيري طالبة بجامعة الكويت عن رفضها لقرار إلغاء الشُعب المخّتلطة في الجامعة. وعلقت: “إحنا مو عبيد”.

عيوب ومميزات الاختلاط بين الجنسين بالجامعات

بينت خلال تصريحات صحفية: “أنتم ايش فيكم، كل إنسان مسؤول عن نفسه وعن تربيته، وأنا مسؤولة عن نفسي، وكيف أطبق القيم الأخلاقية الخاصة فيني”.
وتساءلت: “هل اللي يمنع الاختلاط داخل الجامعة، سيمنعه خارجها، الطبيب مو رياجيل، عامل النظافة مو رياجيل، الموظفين مو رياجيل، هالفكرة غير منطقية وغير عملية، لا يمكن نطبقها”.
وأضافت: “إحنا مو عبيد وجامعة الكويت كيان مستقل”.

هل الاختلاط بين الجنسين بالجامعات حلال او حرام

قالت الإفتاء أن الاختلاط بين الذكور والإناث فى المدارس والجامعات لا مانع منه شرعا.

وقال احد الاشخاص ان :”الاختلاط بين الرجال والنساء في ذاته ليس محرمًا بل هو جائز أو مطلوب إذا كان القصد منه المشاركة في هدف نبيل، من علم نافع أو عمل صالح، أو مشروع خير، أو جهاد لازم، أو غير ذلك مما يتطلب جهودًا متضافرة من الجنسين، ويتطلب تعاونا مشتركًا بينهما في التخطيط والتوجيه والتنفيذ”.

اسباب منع الاختلاط في الكويت

وقال الرسول عن الاختلاط :”رواه البخاري ومسلم. وقال صلى الله عليه وسلم: ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان. رواه أحمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما”.

ونظم عدد من طلاب وطالبات جامعة الكويت اليوم اعتصاما داخل الجامعة وانضم إليهم عدد من أعضاء هيئة التدريس، اعتراضا على قرار منع الاختلاط.