الرئيسية / مـنوع / هل وقع زلزال اليوم – اخر اخبار توقعات الزلازل فى الوطن العربي سقوط أمطار رعدية على السعودية

هل وقع زلزال اليوم – اخر اخبار توقعات الزلازل فى الوطن العربي سقوط أمطار رعدية على السعودية

زلزال بقوة 3.8 درجة يضرب مدينتين ساحليتين في تونس

قال المعهد الوطني للأرصاد الجوية إن زلزالا بقوة 3.8 درجة ضرب مدينتي سوسة والمنستير الساحليتين في تونس اليوم الأربعاء ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين أو حدوث أضرار.

هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب مصر

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل في مصر هزة أرضية بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر على بعد 265 كم شمال غرب مرسى مطروح في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة و12 ثانية فجر اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

أقرأ ايضــا..

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن تلك الهزة وقعت على عمق 13.68 كم، وعلى دائرة عرض 22.52 درجة شمالا، وخط طول 24.79 درجة شرقا.

 وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا قوته 5.5 درجة ضرب وسط تركيا اليوم الثلاثاء.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 12 كيلومترا.

سقوط أمطار رعدية على السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة و نجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.